أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية

ريم الرضوان5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية

ما هي أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية؟ وما هي أنواع الواقي الشمسي؟ أفضل 6 أنواع الواقي الشمسي؟ ما هي أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف؟ كل هذه التساؤلات سنحصل على إجابتها من خلال هذا المقال.

في الحقيقة واقي الشمس يعد من أهم المنتجات للبشرة والتي يكثر استخدامها في فصل الصيف، هو كريم يحمي الجلد من حروق أشعة الشمس الضارة ويساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. أيضًا يتكون من مواد عضوية تمتص الأشعة فوق البنفسجية، ومواد لا عضوية تعكس أشعة الشمس لكي لا تصل للجلد بشكل مباشر. لذلك يجب الحرص على استخدام الواقي المناسب لكل بشرة وليس بشكل عشوائي. بالإضافة إلى ذلك، يمنح الواقي الشمسي البشرة الإشراق والنضارة.

في هذا المقال سوف نعدد أنواع  واقي الشمس ونذكر أفضلها، وكيفية استخدامها وفوائدها. تابع معنا قراءة المقال.

أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية

في الواقع تحتاج دائمًا البشرة الدهنية للعناية وخاصة في فصل الصيف. لذلك نريد معرفة أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية. أصحاب البشرة الدهنية يعانون من زيادة الإفرازات ولمعان الوجه، حيث تؤثر أشعة الشمس القوية على البشرة الدهنية بشكل كبير. لذلك تحتاج إلى عناية خاصة لأنها من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشاكل كالبثور والرؤوس السوداء. لا بد من اتباع روتين يومي للاعتناء بها وجعلها أكثر إشراقًا، وحمايتها من أشعة الشمس باستخدام الواقي الشمسي المناسب لها. ويمكن عمل جلسات تنظيف للبشرة من قبل أخصائيين بهذا المجال، واتباع نصائحهم بعد الجلسة لكي نحصل على النتيجة المطلوبة، لأنه يمكن أن تظهر الحبوب على الوجه إذا لم يتم التقيد بالتعليمات. عمومًا الحرارة الزائدة والرطوبة تتسبب في زيادة الغدد الدهنية وتبدو البشرة بشكل أسوأ. أيضًا التعرق يؤدي إلى زيادة حب الشباب. لذلك يجب الاستحمام عند الشعور بالتعرق واستخدام غسول مناسب. كما يجب تجنب الأطعمة الحارة والأطعمة المقلية، والتركيز على تناول الخضراوات والفواكه.

اقرأ أيضًا: تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية
أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية

أنواع الواقي الشمسي

بصفة عامة الناس الذين يعانون من الحساسية من أشعة الشمس ويخافون على بشرتهم من آثار الأشعة الضارة. على سبيل المثال، الاسمرار والالتهابات والحروق يحتاجون إلى استخدام واقي شمسي يتناسب مع بشرتهم. لا سيما أن واقي الشمس يحمي البشرة ويحافظ على نضارتها وإشراقها. لهذا السبب سنتحدث عن أفضل أنواع الواقي الشمسي وفوائده:

  • نيتروجينا Neutrogena: مثالي للبشرة الدهنية يحمي من أشعة الشمس القوية، خالي من الزيوت. مقاوم للماء، يمكنه الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، تمتصه البشرة بسرعة ويعطيها المرونة والنضارة.
  • يورياج Uriage: استخدامه مثالي للأطفال، معطر وخفيف على الجلد، خالي من الأكتوكريلين والكحول. يفضل قبل استخدامه من قبل الحامل والمرضعة استشارة الطبيب.
  • سيتافيل Cetaphil: يحتوي على عامل حماية عالية من أشعة الشمس، يحمي البشرة من التجاعيد وآثار الشيخوخة، سريع الامتصاص. بالإضافة إلى ذلك لا يسد المسام، يرطب البشرة وغير دهني، خالي من الزيوت، مناسب للاستخدام اليومي.
  • دياد Dead sea: مقاوم للماء، عامل حماية عالي من الشمس، تركيبة غنية بمعادن البحر الميت وفيتامين c وفيتامين e. أيضًا يعطي نضارة وإشراق للبشرة.
  • ISDIN: يمنع التصبغ للبشرة، غني بفيتامين e، وحمض الهيالورونيك، خالي من الزيوت. خفيف وسريع الامتصاص، غير لامع، ولا يجفف البشرة.
  • هوموسالات Homosalate: يحمي البشرة والجلد من أشعة الشمس الضارة. أيضًا يحافظ على نضارة البشرة ويعزز إشراقها. بالإضافة إلى ذلك إذا وضعت الواقي ولاحظت احمرار بالجلد يجب القيام بغسله وعدم وضعه مرة أخرى، يكون غير مناسب لبشرتك.
  • سيرافي Cerave: واقي شمس خالي من الزيوت، يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، يحتوي على حمض الهيالورنيك والنياسيناميد. أيضًا يساعد على ترطيب البشرة لفترة طويلة، مناسب للبشرة الحساسة وبشرة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك لا يسبب انسداد المسام، خالي من العطور.
  • سكينسوتيكلز Skinceuticals: واقي شمسي خفيف على البشرة، يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، يزيل الشوائب عن الجلد. أيضًا يعطي نضارة للبشرة، لا يسد المسام. بالإضافة إلى ذلك خالي من البارابين والعطور. ومثالي لجميع أنواع البشرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم اليكا للوجه وطريقة استخدامه

أفضل 6 أنواع واقي شمس

بصفة عامة البشرة تحتاج للعناية ومحاربة مشكلات البشرة. على سبيل المثال، التصبغات وتلف الجلد والشيخوخة المبكرة باستخدام أفضل أنواع الواقي الشمسي. لذلك سوف نذكر أفضل 6 أنواع واقي شمس:

لاروش بوزيه La Roche-Posay

تركيبة خالية من العطور ولا تسبب انسداد للمسام، يوجد أنواع مخصصة للبالغين فقط وأنواع مخصصة للأطفال. أيضًا له عامل حماية من الشمس 50 فما فوق، مناسب للبشرة الحساسة والدهنية ويجعلها خالية من البقع الداكنة والحبوب. يتوفر بنوعين، لون أبيض شفاف على البشرة ونوع ثاني يشبه كريم الأساس. بالإضافة إلى ذلك، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكر.

فيشي Vichy

حماية عالية للبشرة من أشعة الشمس، تركيبة غنية بالمعادن ومضادات الأكسدة، يؤمن حماية للبشرة من الشيخوخة المبكرة. أيضًا من الممكن الاكتفاء به دون استخدام كريم أساس، يوحد لون البشرة، يمكن التخلص من البقع الداكنة، يرطب البشرة ويعطيها نضارة ومظهر أملس.

بيوديرما Bioderma

مناسب لجميع أنواع البشرة من أفضل منتجات الوقاية من أشعة الشمس، ليس فقط يحمي البشرة بل يساعد على معالجة البقع الداكنة. أيضًا تركيبة هذا المنتج خالية من أي زيوت حيث أنه كريم غير دهني، وخالي من أي رائحة. زيادة على ذلك عديم اللون عند وضعه على البشرة، يوضع على الوجه والرقبة. أيضًا نستطيع وضعه بعد التعرق والسباحة. ولكن لا يحبذ استخدامه أكثر من أربع مرات في الأسبوع.

بيزلين Beesline

يتكون هذا الواقي الشّمسي من زيت السمسم الذي يحتوي على فيتامين e، وشمع العسل، وزيت الجوجوبا. بالإضافة إلى ذلك، جلسرين نباتي وزيت اللوز الحلو، وصمغ الزانثان. لذلك هو منتج مثالي غير دهني، يحمي من أشعة الشمس القوية، حيث يدهن كل ساعتين أثناء السباحة. أيضًا خالي من المواد الكيميائية والبارابين، يستخدم يوميًا.

افين Avene Sunscreen

غني بمضادات الأكسدة ويوفر حماية عالية، ومناسب لجميع أنواع البشرة. حيث أنه خالي من الفينوكسيتانول والبارابين، يعالج الالتهابات والحكة. من ناحية أخرى، لا يجب وضع الكريم على الجروح أو التشقق أو الحروق.

بوباي BOBAI

ملائم للبشرة الدهنية، لا يسبب لمعان، غير دهني، لا يسد المسام، يقدم حماية عالية من أشعة الشمس الضارة. بالإضافة إلى ذلك، مقاوم للماء والعرق، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، سريع الامتصاص. أيضًا يوجد نوع منه مناسب للأطفال ملمسه ناعم على بشرتهم.

أفضل 5 أنواع واقي شمس
أفضل 5 أنواع واقي شمس

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

عمومًا العناية بالبشرة في فصل الصيف أمر مهم جدًا وضروري، خاصة عند ارتفاع الحرارة الأمر الذي يعرض البشرة للجفاف وتلف خلايا الجلد. ولذلك سوف نذكر بعض النصائح الضرورية للعناية بالبشرة لتبقى مشرقة:

  • تجنب غسل البشرة بشكل مستمر.
  • التقليل من وضع مستحضرات التجميل.
  • ترطيب البشرة بشكل دائم.
  • تناول الغذاء الصحي.
  • شرب الماء خلال اليوم بشكل كافي.
  • تدليك البشرة بالزيوت المناسبة.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون.
  • تناول الفواكه الجيدة للبشرة مثل الموز والبطيخ والفراولة.
  • عدم استخدام الماء الساخن.
  • استخدام الواقي الشمسي المناسب.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  • استخدام التونر المناسب للبشرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن نكثر من جلسات تقشير البشرة.

شاهد أيضًا: 5 خطوات تساعد في العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

أخيرًا، في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن أفضل أنواع الواقي الشمسي للبشرة الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، قدمنا نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف. كما تحدثنا عن أهمية استخدام واقي الشّمس لجميع أنواع البشرة.