تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

أريج يازجي5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعيه

تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية هذا ما تبحثين عنه؟ وما هي البشرة الدهنية؟ ما هي أهم مشاكل البشرة الدهنية؟ مجموعة من التساؤلات التي تراودك عزيزتي والتي سنجيبك عنها في مقالنا هذا.

تعاني معظم السيدات من مشاكل البشرة الدهنية، إذ تطلب هذه البشرة عناية ورعاية واهتمام كبير جدًا. حيث تشكل البشرة الدهنية عائقًا للكثير من السيدات بسبب الأمراض التي تتعرض لها. لذلك تبحث معظم السيدات على حلول جذرية لهذه المشاكل. وفي هذه المقالة حاولنا جمع أهم المعلومات التي تفيد أصحاب البشرة الدهنية. إذ يوجد هناك خلطات وعلاجات طبيعية تسهم في حل معظم مشاكل البشرة الدهنية. كما سنجيب عن التساؤل والذي تطرحه الكثير من السيدات وهو كيفية تفتيح البشرة الدهنية وما هي أهم الوصفات الطبيعية، تابعي معنا.

ما هي البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

سميت البشرة الدهنية بهذا الاسم بسبب زيادة إفراز الدهون أو ما تسمى بالزهم. حيث تفرز الغدد الدهنية الزهم بكثرة في هذا النوع من البشرة. كما تبدو بشرة الوجه ذو مظهر لامع ودهني، وتعاني هذه البشرة من مشاكل عديدة منها: حب الشباب، وظهور الرؤوس السوداء، وتوسع المسامات، أو انسدادها.

كما أن للبشرة الدهنية مشاكل فإن لها مميزات أبرزها: تحافظ البشرة الدهنية على مظهر الشباب. وهي أقل عرضة للترهلات التي تظهر البشرة على أنها بشرة متقدمة بالسن. كما أن للدهون دور كبير في إبقاء البشرة رطبة مما يساهم في تقليل معدل الإصابة بجفاف البشرة.

كما تحتاج البشرة الدهنية إلى رعاية كبيرة، وذلك بسبب الدهون (الزهم) التي يتم إفرازها بصورة غير طبيعية وغير منتظمة. إذ أنها أكثر عرضة للتلف والاسمرار بسبب تأثرها بالعديد من العوامل أهمها أشعة الشمس والهرمونات والمشاكل النفسية.

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة عند التعرض لأشعة الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس يزيد من إفراز الدهون. وتصبح كميات الدهون في البشرة غير متناسقة. قد تؤثر التغيرات الهرمونية والعوامل النفسية عند الفتيات على صحة البشرة الدهنية فهي تؤدي إلى زيادة إفراز مادة الزهم وتسهم في زيادة حجم المسامات في البشرة.

ولكن تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة غير المرغوبة من قبل الكثير من النساء بسبب مشاكل الرؤوس السوداء والتي تسبب إحراجًا لدى الكثيرين. وفي هذه المقالة خصصنا لك عزيزتي أهم المعلومات التي تسهم في تفتيح البشرة الدهنية وسنذكر لك أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية.

شاهد أيضًا: ما هي أهم مشاكل البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية

فوائد الخميرة للشعر والبشرة
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

يوجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية، وفي هذه المقالة سنجيب عن السؤال الذي يطرحه الكثيرون وهو: كيفية تفتيح البشرة الدهنية وما هي أهم الوصفات الطبيعية. لطالما شغلت عملية تفتيح البشرة عقول السيدات اللواتي يرغبن بتحسين مظهر بشرتهن وإبقائها نضرة وجميلة. فالبعض منهن يلجأ للوصفات الطبيعية والبعض الآخر يلجأ للطرق العلاجية الطبية كالكريمات وغيرها. لذلك جمعنا لك أهم المعلومات والطرق التي تساهم في تفتيح البشرة وأهم الوصفات الطبيعية تابعي معنا.

وصفة حبات البندورة

وصفة حبات البندورة
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

تعتبر البندورة من الخضار التي تحتوي على مواد طبيعية تسهم في تبييض البشرة بشكل طبيعي. كما أن البندورة تعمل على امتصاص السموم وتساعد البشرة على التخلص من حب الشباب. وهي من الخضار التي تناسب البشرة الدهنية ولكن هناك طريقة معينة لاستخدامها:

المكونات الأساسية: حبات البندورة.

طريقة إعداد الوصفة: في البداية تغسل حبات البندورة بشكل جيد ومن ثم يتم هرسها للحصول على اللب، لأن اللب هو المطلوب. يتم وضع اللب بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة على البشرة، ويتم تركه فترة زمنية معينة ومراقبته بشكل دوري حتى يجف. ومن ثم عندما تجف هذه الطبقة يتم وضع طبقة أخرى فوقها. ومن ثم يتم انتظارها حتى تجف أيضًا. من الأفضل وضع البندورة على البشرة حوالي من 20 دقيقة إلى 25 دقيقة فقط. يتم غسل الوجه جيدًا وتنظيفه من آثار البندورة بشكل جيد. من الأفضل تكرار هذه الوصفة يوميًا. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تسهم في تفتيح البشرة الدهنية وتعتبر أهم الوصفات الطبيعية.

شاهد أيضًا:ما هي فوائد الخميرة للشعر والبشرة

وصفة العسل مع البابايا

وصفة العسل مع البابايا
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

تعتبر هذه الوصفة  من أكثر الوصفات فاعلية، إذ تعمل على القضاء على بقايا الجلد الميت، كما أنها تساهم في إزالة الشوائب الموجودة  على البشرة الدهنية. إن عملية إزالة الشوائب من البشرة الدهنية تسهم في تفتيح البشرة. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة في القضاء على البكتريا بسبب وجود البابايا فيها. وجب التنويه على أن هذه الوصفة لا يمكن استخدامها للبشرة الدهنية التي تتحسس من البابايا.

المكونات الأساسية: العسل يفضل ملعقة صغيرة، ونصف كأس من قطع البابايا من الأفضل أن تكون طازجة.

طريقة إعداد الوصفة: نأتي بقطع البابايا ونهرسها جيدًا، حتى تصبح كالمعجون من الأفضل استخدام الخلاط المنزلي إذا كان متوفرًا. نضعها في الخلاط حتى تصبح ناعمة وسميكة. ومن ثم نضيف الملعقة الصغيرة من العسل إلى المعجون. يتم مزج العسل مع معجون البابايا بشكل جيّد. يتم وضع هذه الوصفة على الوجه لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة. وبعد الانتهاء من وضع هذه الوصفة ومرور الفترة الزمنية اللازمة يتم بعدها غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ. بعد غسله بالماء الدافئ يتم غسله بعدها مباشرة بماء بارد. وبعدها يجب تجفيفه بهدوء دون فركه. يتم تكرار هذه الوصفة يوميًّا قبل الذهاب إلى النوم.

شاهد أيضًا: ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

وصفة البندورة مع اللبن والشوفان

وصفة البندورة مع اللبن والشوفان
تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة الدهنية دون أن تتسبب بأية مشاكل، كما أنها تسهم في تفتيح البشرة الدهنية وتحسن من صحتها. أثبتت هذه الوصفة فعاليتها بشكل كبير في زيادة نضارة البشرة الدهنية وزيادة إشراقها.

المكونات الأساسية: حبة واحدة من البندورة، وملعقة صغير من اللبن المروَّب غير المنكّه، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.

طريقة إعداد الوصفة: يتم تقسيم حبة البندورة إلى قطع صغيرة بغية أخذ عصيرها، ومن ثم نأخذ ملعقة صغيرة أو ملعقتين من عصير البندورة. نضع دقيق الشوفان في وعاء صغير، ومن ثم نضيف عصير البندورة واللبن المروَّب وبعدها نخلطه جيدًا، حتى يصبح كالمرهم.

بعد انتهائنا من إعداد الوصفة السابقة نبدأ بوضعها بلطف على الوجه. ولكن قبل وضعها على الوجه يجب غسل الوجه جيّدًا حتى يصبح نظيفًا. يتم وضع الوصفة السابقة على الوجه لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة. بعد انتهاء المدة السابقة يتم تنظيف الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. كما تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تسهم في تفتيح البشرة الدهنية وتعتبر من أهم الوصفات الطبيعية. كما تعتبر من أهم العلاجات الطبيعية.

شاهد أيضًا: الحبوب الدهنية تحت الجلد أسباب وطرق علاج

في الختام عزيزتي، قد تحدثنا عن البشرة الدهنية، وتفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك فقد تحدثنا عن مميزات ومشاكل هذه البشرة. وأهم الخلطات والعلاجات الطبيعية والتي تفيد البشرة الدهنية نتمنى أن تجدي الفائدة في هذا المقال.