أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

احمد احمد5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها 

أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها. تبدأ العناية الشخصية بالنظافة، وتبدأ النظافة بعملية الاستحمام. ولكن هل يكفي الاستحمام بالماء والصابون للحصول على البشرة المثلى والمظهر الرائع الذي ترغب به كل سيدة؟

بالطبع لا، للحصول على المظهر المثالي يجب عليكِ سيدتي القيام بالكثير من الممارسات والنشاطات اليومية والأسبوعية من أجل نضارة البشرة والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة وحمايتها من أعراض الشيخوخة. و تشكل الفترة بعد الاستحمام مباشرة أفضل فترة لعلاج البشرة كونها تكون في حالة شبه رطبة والمسام مفتوحة لتمرير سوائل العلاج وامتصاص السوائل المعالجة للبشرة. تشكل المواد الموجودة في المنزل أفضل العلاجات للبشرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصيدليات أو محلات العطارة من أجل شراء المواد الغريبة واستخدامها.

إذًا ما هي أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها؟ دعونا نبدأ.

ماسك شد البشرة بعد الاستحمام

أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الإستحمام وطريقة استخدامها. 
أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

بما أن البشرة المشدودة والحيوية هي الميزة للشباب الدائم، يجب على السيدات اتباع الممارسات الصحية الخاصة بالحفاظ على بشرة مشدودة مثل تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين، والقيام باستخدام الماسكات التي تساعد في شد البشرة، وهذه الممارسات يجب أن تبدأ مع السيدة من عمر صغير ولا يجب عليها الانتظار حتى تبدأ ملامح الشيخوخة بالظهور عليها لتبدأ بعلاج بشرتها.

عن طريق هرس الموز (نصف موزة ناضجة) مع نصف ملعقة طعام من العسل وبياض بيضة. بعد ذلك قومي بتوزيع المزيج على الوجه ودعيه لمدة ربع ساعة ثم يجب القيام بعملية الغسل بماء فاتر ومن بعده يتم الغسل بماء بارد بهدف إغلاق مسام الجلد.

استخدمنا الموز لشهرته بعلاج جفاف الجلد وترطيب البشرة، أما العسل يعمل على شد البشرة وتأخير علامات التقدم بالسن.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع البشرة الداكنة بخلطة منزلية سريعة وسهلة

ماسك تفتيح البشرة بعد الاستحمام

هل تزعجك البقع التي تظهر على الجلد بعد التعرض للشمس، وتظهر بشرتك بدرجات لونية متفاوتة بين المناطق المكشوفة للشمس والمناطق المغطاة بالملابس أو بالظل.

يمكن التخلص من هذه المشكلة عبر استخدام ماسك بسيط جدًا يشتهر باسم ماسك الزبادي (اللبن) من أجل تفتيح المناطق الداكنة من البشرة وتوحيد لون البشرة قدر الإمكان بالإضافة إلى الترطيب وذلك لغناه بحمض اللاكتيك وحمض الألفا هيدروكسي. إلى جانب مواد أخرى مثل فيتامين ب والزنك والبروتين ومضادات الأكسدة.

تبدأ عملية استخدام هذا الماسك عن طريق توزيع كمية كافية من اللبن على كامل البشرة بعد الاستحمام. بعد ذلك نحتاج إلى الاسترخاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة. في النهاية تتم إزالة الماسك بالماء الفاتر وبعدها يتم الغسل بالماء البارد من أجل انتعاش البشرة.

شاهد أيضًا: إزالة آثار الحبوب الأسباب طرق العلاج كريم وخلطة ماسك لإزالة آثار الحبوب

ماسك ترطيب البشرة بعد الاستحمام

أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الإستحمام وطريقة استخدامها. 
أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

في حال ظهور علامات جفاف البشرة مثل القساوة والتشققات في الجلد. يجب البدء بعملية الترطيب والبدء بحجز الرطوبة والبخار بعد الاستحمام عن طريق ماسك الخيار. حيث يساهم الخيار في ترطيب البشرة بسبب غناه بالمياه واحتوائه على مواد مفيدة للبشرة مثل مضادات الأكسدة (السيلسكا وحمض الإسكوربيك) مما يساهم بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة ومنحها مظهرًا رطبًا ونديًا.

لا يحتاج هذا الماسك في تحضيره إلى أية مواد بجانب الخيار، حيث يكفي أن يتم تقطيع الخيار و وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة بعد الاستحمام للحصول على النتائج المرجوة.

ماسك القشطة من أفضل الماسكات المفيدة للبشرة

هل تضيفين القشطة إلى الحلويات للتمتع بطعمها اللذيذ؟ دعيني أخبرك أن لهذا المكون الرائع استخدام مميز جدًا فيما يخص البشرة وترطيبها.

تتمتع القشطة بالقدرة على الترطيب العميق لاحتوائها على مواد دهنية. بالإضافة إلى تبييض لون الوجه ومنحه النضارة.

كل ما أنتِ بحاجة إلى القيام به هو دهن وجهك بالقشطة لمدة ربع ساعة أو 20 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة قطنية.

شاهد أيضًا: 5 خطوات تساعد في العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

ماسك البيض وزيت الزيتون

عادة ما يتم استخدام هذا الخليط كطبق شهي على مائدة الفطور في البلاد العربية. ولكن هناك استخدام سحري أخر للمزيج. حيث يعد من أفضل الماسكات المفيدة للبشرة.

ولتحضيره نبدأ بمزج صفار بيضة مع نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط متجانس. نقوم بعدها بتوزيع المزيج على البشرة ونغطيه بالشاش الطبي لمنع التسرب. مع ضرورة الانتباه إلى الابتعاد عن منطقة العينين. بعد مرور 15 دقيقة يتم إزالة الشاش والماسك بالماء الفاتر والصابون. أما المرحلة الثانية هي غسل الوجه بالماء البارد مما يساعد في إغلاق المسام.

ماسك اللوز واللافندر

تبدأ العملية بمزج اللوز مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند. ثم تتم إضافة اللافندر. وبعد ذلك تتم عملية تدليك الوجه باستخدام الخليط و تركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم الغسل وتجفيف الوجه بمنشفة قطنية.

يعد هذا الماسك مرطبًا قويًا للبشرة وذلك بسبب خواص اللوز التي تساعد على ترطيب البشرة بسبب غناه بالفيتامين سي. كما يحتوي الزيت العضوي على كمية كافية من فيتامين E تجعل منه مرطبًا قويًا للبشرة. بالإضافة إلى خواص زيت اللافندر المهدئة للبشرة.

ماسك الفواكه الصيفية من أفضل الماسكات المفيدة للبشرة

أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الإستحمام وطريقة استخدامها. 
أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

يعد هذا الماسك من أفضل الماسكات المفيدة للبشرة حيث تحتوي جميع الفواكه الصيفية على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة في فصل الصيف. ويعتبر المشمش من الفواكه الغنية بهذه المواد. بالإضافة إلى ذلك يوفر حماية للجلد من المواد ذات المؤشر الحامضي العالي، ويصلح الأنسجة التالفة ويحسن من مرونة البشرة ويخفف من العيوب الظاهرة عليها.

في البداية نحضر 4 حبات من المشمش بالإضافة إلى عشر حبات من اللوز وحوالي الـ 50 مل من عصير الليمون.

بعد طحن اللوز يتم إضافة الليمون والمشمش ويعاد الطحن مرة أخرى بشكل جيد. بعد ذلك يتم وضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة و يستعمل بعد الاستحمام 3 مرات أسبوعيًا على الأقل.

الماسك الوردي من أفضل الماسكات المفيدة للبشرة

يتكون هذا الماسك من الفريز، نعم تلك الفاكهة اللذيذة الطعم، تحمل فوائد ترطيب رائعة للبشرة. كما أنها مقشر ممتاز وتحتوي على فيتامين سي.

للحصول على أفضل النتائج نبدأ بوضع ملعقة صغيرة من عصير الفريز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونضيف ملعقة من القشطة.

تمزج جميع المكونات معًا و توضع على البشرة و تترك لربع ساعة ثم يتم غسلها و يتم استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

في الختام نجد أن العناية بالبشرة تتطلب العديد من المراحل منها في الصيف ومنها في الشتاء. كما أنها تتضمن ممارسات معينة قبل الاستحمام وبعده. وقد حاولنا في هذه المقالة تلخيص الممارسات الأفضل التي تتم بعد الاستحمام وقد اخترنا الماسكات التي تتوافر موادها في جميع المنازل ولا تتطلب مكونات معقدة في تحضيرها واستخدامها وحتى تنظيفها. كما أن هذه الماسكات لا تحتوي على أي أخطار وأعراض جانبية ولا تنبه أي نوع من أنواع الحساسية لذلك هي لا تشكل أي خطر على البشرة وهذه كانت أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها.