أفضل خلطات التنحيف بمكوِّنات طبيعية

احمد ابراهيم30 أغسطس 2023آخر تحديث :
أفضل خلطات التنحيف بمكوِّنات طبيعية

ما هي أفضل خلطات التنحيف بمكوِّنات طبيعية؟ هل سئمتِ من الوزن الزائد ومن بذل المجهود الرياضي دون فائدة؟ لا بد أنكِ بحثتِ بين الأدوية والعقاقير الطبية عن حل لهذه المشكلة. ولكن ماذا تعرفين عن أفضل خلطات التنحيف الطبيعية وخلطات لفقدان الوزن؟

في الحقيقة يشغل موضوع البحث عن خلطات ووسائل التنحيف الكثير ممَّن يعانون من السمنة ويرغبون بالتخلص منها. وذلك من أجل الحصول على قوام متناسق وتحسين مظهر الجسم وصحّته. خاصةً الخلطات الفعّالة والسريعة المفعول والتي تمكنهم من التخلص من الدهون خلال وقت قصير. بالإضافة إلى ذلك فهي بديل آمن للعمليات الجراحية أو العلاجات الكيميائية المستخدمة للتخلص من الوزن الزائد. من ناحية أخرى فإن هذه الخلطات طبيعية المكوِّنات وسهلة التحضير، ويمكن الاعتماد عليها لضمان فقدان الوزن بسهولة وأمان. مع العلم أن المعدل الصِّحي لفقدان الوزن يتراوح بين (0.45-0.9) كيلو غرام في الأسبوع بحسب خبراء التغذية وأن خسارة الوزن بنسبة أعلى من ذلك، أمر غير صحِّي. من أجل أن ندخل في تفاصيل أفضل خلطات لفقدان الوزن تابعي معنا.

أفضل خلطات التنحيف بمكونات طبيعية

يستطيع أي شخص يعاني من الوزن الزائد استخدام الكثير من الوسائل والوصفات وأفضل خلطات التنحيف بمكوِّناتها الطبيعية لبلوغ الغاية المرجوّة، وفيما يلي أفضل خلطات التنحيف التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن:

  • خلطة الزنجبيل والقرفة.
  • خلطة الجرجير والسبانخ.
  • وصفة ماء الليمون.
  • خلطة الشاي الأخضر مع الليمون.
  • وصفة الجزر والجرجير.

خلطة الزنجبيل والقرفة

إن مشروب الزنجبيل والقرفة من أهم خلطات لفقدان الوزن وأكثرها فاعلية. في الواقع إن القرفة تحافظ على مستوى السكر في الدم من خلال تحفيز مستقبلات الأنسولين في الجسم. كما أن إضافة الزنجبيل إليها يجعل فاعليتها تزداد في التنحيف بشكل أكبر لكونها تكتسب الميزات التالية:

  • إزالة السموم وزيادة حرق الدهون بسبب تنشيط الدورة الدموية.
  • تطهر هذه الخلطة الجهاز الهضمي بشكل طبيعي من الطفيليات والفطريات.
  • تعمل على تحسين وظائف القولون.
  • الحد من اضطرابات عملية الأيض.

طريقة التحضير:

  1. يتم إضافة كمية مناسبة من مسحوق القرفة، مع ملعقتين من الزنجبيل إلى ربع لتر من الماء.
  2. تسخين المزيج حتى الغليان.
  3. يتم حفظه في الثلاجة ويبقى صالحًا لمدة 3 أيام ليتم استعماله لاحقًا بإضافة القليل منه كمنكّه للأطعمة كالحساء.
أفضل خلطات التنحيف بمكوِّنات طبيعية
أفضل خلطات التنحيف بمكونات طبيعية

شاهد أيضًا: وصفات للتخسيس السريع وصفات للتنحيف في 3 أيام

وصفة ماء الليمون لفقدان الوزن

يدخل الليمون في تركيب عدة خلطات لفقدان الوزن ويكون قاسم مشترك بينها. في الواقع إن السائل في الليمون يحتوي على 11 سعرة حرارية فقط. من ناحية أخرى فإنه يمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين سي والذي يُعتبر المحفز الرئيسي لحرق الدهون.

طريقة التحضير:

يمكن إضافة شرائح الليمون لكوب من الماء البارد وتركه قليلًا ثم شربه. وذلك من دون إضافة محليات للشراب كالسكر أو العسل. من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة ينصح بتناول الشراب قبل الوجبات الغذائية الرئيسية بنصف ساعة.

خلطة الشاي الأخضر مع الليمون

إن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات المعروفة والشائعة للراغبين بفقدان الوزن، ويعود ذلك إلى فاعليته في تعزيز عملية الأيض واحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة وغير ذلك من الفوائد الصحية، ما يجعل منه عنصر فعّال في خلطات التنحيف. في الحقيقة يمكن تناول الشاي الأخضر كمشروب للتنحيف ولكن ينصح خبراء التغذية بأن يضاف له عصير الليمون لزيادة تأثير الخلطة. وذلك على الشكل التالي:

  1. تحضير الشاي بملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر.
  2. يتم إضافة الليمون كشرائح إلى الشاي خلال الغليان.
  3. يتم شرب المزيج لاحقًا واعتماده كخلطة تنحيف يمكن تناولها بشكل يومي.

في الحقيقة تتميز خلطة الشاي الأخضر بمفعولها السريع في التخسيس ويعود ذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المحفزة لعملية الأيض بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. من ناحية أخرى فقد أظهرت دراسات شملت 70 شخص ممَّن تناولوا الشاي الأخضر ل 3 أشهر متواصلة أنهم تخلصوا من الوزن بنسبة %4.5 تقريبًا. كذلك فإن فيتامين سي الموجود بشكل كبير في الليمون وقشره يحفز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكمها في الجسم.

شاهد أيضًا: كيفية استخدام شاي الماتشا للتنحيف

خلطة التنحيف من  الجزر والجرجير

يحتوي الجزر والجرجير على سعرات حرارية منخفضة، وكلاهما يحتوي عناصر غذائية مهمّة للصحة وداعمة لها. بالإضافة إلى ذلك فإن الجزر يتواجد في الحميات الغذائية بسبب فاعليته المعززة للإحساس بالشبع.

طريقة التحضير:

  1. يتم طهي جزرتين على البخار ثم تقطيعهما.
  2. إحضار 100 غرام من الجرجير و100 غرام من الكرفس.
  3. يتم خلط المكونات بالخلاط الكهربائي.
  4. يتم إضافة الثلج للخليط لتحسين مذاقه وتناول كوب واحد من الخليط بشكل يومي للوصول لأفضل نتائج ممكنة.

خلطة التنحيف من الجرجير والسبانخ

يحتوي كل من الجرجير والسبانخ على ألياف ومركّبات مثل مادة ثايلاكويدو المعززة للشعور بالشبع. ولذلك ينصح كثير من خبراء التغذية، بأن يتضمن النظام الغذائي الهادف للتخسيس كل من الجرجير والسبانخ. بالإضافة إلى ذلك فهما غنيّان بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على الصحة خلال فترة تطبيق الحميات الغذائية. ويتم تجهيز هذه الخلطة بالخطوات التالية:

  1. غسل الجرجير والسبانخ بشكل جيِّد مع التنقيع بالماء للتخلُّص من العوالق.
  2. إضافة الماء المثلّج للمكونين وخلطهما بالخلّاط الكهربائي.
  3. إضافة شرائح من الليمون لتحسين مذاقها وزيادة تأثيرها ويتم إعادة الخلطة مرة أخرى.
  4. من الممكن إضافة سكر الدايت بشكل قليل للمشروب حسب الحاجة.
خلطات لفقدان الوزن
أفضل خلطات التنحيف بمكوِّنات طبيعية

نصائح مساعدة للتنحيف

إن النظام الغذائي والنشاط البدني هما عاملان رئيسيان في خسارة الوزن بشكل رئيسي. من جهة أخرى فإنه يجب استهلاك كمية من السعرات الحرارية أقل من التي يحرقها الجسم، ومن أجل خسارة نصف إلى كيلوغرام في الأسبوع فإنه يجب خفض (500-700) سعرة حرارية من المعدل اليومي لاستهلاكها. وفيما يلي مجموعة من النصائح المساعدة على خسارة الوزن:

  • المحافظة على التوازن

لا بد من تزويد الجسم بِوجبات رئيسية ومتوسطة الحجم ووجبات خفيفة. وذلك لإبقاء مستوى وظائف الجسم بأفضل ما يمكن وعدم استبعاد إحدى مجموعات الطعام.

  • الحد من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة

يجب اختيار الوجبات الصحية الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية كصلصة تغميس قليلة الدسم مع قطع من الجزر، أو شريحة من الجبن قليل الدسم مع مقرمشات من الحبوب الكاملة.

  • تخفيض استهلاك المشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة

يجب شرب الماء كبديل عن المشروبات الغازية، أو شرب العصير الطبيعي والذي يمكن إضافة الماء له.

  • زيادة مستوى النشاط البدني

لا بد من ممارسة الرياضة بمعدّل لا يقل عن ساعة إلى ساعة ونصف يوميًّا ولمدة 5 أيام في الأسبوع على الأقل. بصورة عامّة فإنه أقل ما يمكن أن يمارس البالغين النشاط البدني لمدة نصف ساعة في اليوم وزيادتها بشكل تدريجي حتى تصل ل 90 دقيقة بحسب السمنة التي يعانون منها.

  • تناول وجبات صغيرة من الطعام

يجب تحديد الكمية المناسبة الطعام من خلال أكواب تساعد على حساب السعرات الحرارية المتناولة في اليوم.

  • التقليل من الحلويات الدسمة

يمكن تناول الفاكهة مع الزبادي كبديل عن تناول الحلويات.

  • عدم تفويت وجبات الطعام

قد يظن البعض أن تجاوز الوجبات طريقة أسرع لتخفيف كمية السعرات الحرارية المُتناولة. ولكن قد تضر هذه الطريقة أكثر من نفعها، لأنها قد تؤدي للإفراط في تناول الطعام نتيجة الجوع والذي قد يدفع لاختيار أطعمة غير صحية.

نصائح مساعدة للتنحيف
نصائح مساعدة للتنحيف

شاهد أيضًا: وصفات للتخسيس بدون رجيم نصائح تساعد في تخسيس سريع للجسم كله بدون رجيم

في الختام إن تطبيق أفضل خلطات التنحيف وخلطات لفقدان الوزن ليست حلًّا سحريًّا يمكنه أن يُحدث تحوُّلًا في شكل الجسم بهذه السرعة. ولكن هذه الخلطات هي وسيلة مساعدة للإسراع في فقدان الوزن بمعدّل أكبر من الطبيعي. من ناحية أخرى فقد تساعد خلطات التنحيف على فقدان ما يقارب 3 كيلوغرام خلال أسبوع شريطة اتباع نظام غذائي متوازن وصحي. بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بالتعليمات المساعدة على التخسيس هي السبيل الأنجع في الوصول إلى النتيجة المرجوّة في فقدان الوزن.