أفضل منتجات التخلص من اسمرار البشرة

نبراس عبيد5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل منتجات التخلص من اسمرار البشرة

كيف يمكنني التخلص من اسمرار البشرة؟ وما هل منتجات للتخلص من اسمرار البشرة؟ ما هو أفضلها؟ وما هي أسباب اسمرار الوجه؟ و كيف أحمي بشرتي من اسمرار الشمس؟ تعد هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة التي تطرحها النساء وخصوصًا في فصل الصيف. حيث أن التعرض لأشعة الشمس الحارة يزيد من اسمرار البشرة، فتتحول بشرة بعض النساء من اللون الأبيض إلى اللون الأسمر. فتلجأ النساء إلى إخفاء ذلك الاسمرار باستخدام مواد التجميل، لكن تلك المواد تؤثر سلبًا على بشرتهن فقد تصاب بالتصبغات أو عدم تجانس لونها مما يسبب لهن الانزعاج والخجل.

علاوة على ذلك تسعى النساء إلى معرفة أسباب اسمرار البشرة، وهل هناك أطعمة تسبب اسمرار البشرة؟ من المعروف أن هناك العديد من الأسباب وراء اسمرار البشرة، كما أن اتباع نظام غذائي صحي وسليم يعد مفيدًا للجسم والبشرة معًا. لكن من ناحيةٍ أخرى هناك بعض الأغذية التي تسبب الإجهاد والمشاكل للبشرة وتكون سببًا رئيسيًا في اسمرارها.

وعند تعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، فإنها تعمل على زيادة إفراز الميلانين لحماية نفسها وهذا يساهم في اسمرار الجلد، علاوة على ذلك يعد اسمرار الجلد علامة على تلفه. ويبقى السؤال الأهم لدى النساء كيفية التخلص من اسمرار البشرة؟ كل تلك التساؤلات السابقة ستجدين إجابتها في هذا المقال، فإذا كنتِ من المهتمين بهذا الموضوع تابعي المقال حتى النهاية.

أفضل منتجات التخلص من اسمرار البشرة

ما هي منتجات التخلص من اسمرار البشرة؟ اسمرار البشرة لا يعني بالضرورة وجود حالة مرضية، فهو مصطلح يستخدم لوصف البشرة عندما يختلف لونها عما كانت عليها سابقًا، فإما أن تصبح البشرة كلها غامقة اللون أو أجزاءً منها فقط، وهنالك العديد من منتجات التخلص من اسمرار البشرة.

زيت الوجه من Derma id rejuvenate me face oil/ gesichtsol

يعمل هذا المنتج على التخلص من اسمرار البشرة وإعادة رونقها وجمالها، كما فيه مضادات للشيخوخة، حيث يزيل التجاعيد ويجدد شباب البشرة، ومن ميزاته أنه مصنوع من تركيبة نباتية. أما عن كيفية الاستخدام فاتبعي الخطوات التالية:

  1. اغسلي المنطقة المراد تفتيحها بشكلٍ جيد.
  2. ضعي القليل من الزيت على وجهك.
  3. دلكي بشرتكِ بشكلٍ دائري وبهدوء.
  4. يمكنكِ تركه على بشرتكِ حتى اليوم التالي، لكن دون التعرض لأشعة الشمس.

ملح الاستحمام من Grass& co ease bath salts

يساهم هذا المنتج في التخلص من اسمرار البشرة والجسم بشكل كامل، كما يعمل على تفتيح المسام وتنقيتها، وتخليصها من بقايا الجلد الميت، ويمكن استخدمه يوميًا للعناية بالبشرة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على النعناع الذي يساعد على الاسترخاء والراحة ويخفف الآلام. أما عن طريقة الاستخدام فيجب عليكِ اتباع ما يلي:

  1. ضعي كمية كافية من الملح في ماء الاستحمام.
  2. استلقي بالماء لمدة ربع ساعة.
  3. اغسلي جسمك بالماء البارد.

كريم الوجه من skin haptics face cream

يناسب هذا الكريم جميع أنواع البشرة، فهو فعال جدًا في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيحها، ومن فوائده أنه مغذٍ للبشرة ومرطب لها، يتكون من النباتات الطبيعية، ولا يسبب الحساسية. ويمكنكِ استخدامه باتباع الخطوات التالية:

  1. اغسلي وجهكِ بالماء جيدًا.
  2. ضعي القليل من الكريم على وجهكِ.
  3. دلكي بشرتكِ بشكل دائري وبرؤوس أصابعك.
  4. استمري بالتدليك حتى يمتص الجلد الكريم.

زيت يوزو للوجه والجسم من yuzuka

يعد هذا الزيت من منتجات الاهتمام بالبشرة، حيث يعمل على ترطيبها وإعادة رونقها وجمالها كما يساعد في التخلص من اسمرار البشرة وتفتيحها. وهذا المنتج خالٍ من المكونات الكيميائية، ويمكنكِ استخدمه باتباع الخطوات التالية:

  1. اغسلي وجهكِ بالماء جيدًا.
  2. ضعي القليل من الزيت على بشرتكِ.
  3. دلكي بشرتك جيدًا بأطراف أصابعكِ حتى تمتص الزيت.

شاهد أيضًا: كيفية استخدام كريم الأرز لتفتيح البشرة؟

منتجات التخلص من اسمرار البشرة
منتجات التخلص من اسمرار البشرة

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار البشرة التي تغنيكِ عن شراء المنتجات الأخرى، وسنذكر فيما يلي أهمها:

  • قناع الصبار.
  • قناع الكركم.
  • قناع الدقيق والزبادي.

قناع الصبار

يحتوي الصبار على مواد تسهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وترطيبها، كما يعمل على شد الوجه وإزالة الجلد الميت وبالتالي التخلص من اسمرار البشرة.

طريقة الاستخدام:

  1. ضعي جل الصبار على وجهكِ.
  2. افركيه لمدة 5دقائق.
  3. اتركيه على وجهكِ لمدة 30 دقيقة.
  4. اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء البارد فقط.
  5. كرري ذلك مرتين في اليوم ويفضل تكراره عند الاستيقاظ وقبل النوم.

شاهد أيضًا: إليكِ فوائد الأفوكادو لبشرتكِ.

قناع الكركم

يساعد الكركم على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة، كما يعمل على شد الوجه والتخفيف من التجاعيد، وإزالة الكلف والتخلص من اسمرار البشرة وإعادة النضارة لها.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام:

  1. امزجي المكونات معًا في إناء.
  2. ضعي المزيج على وجهكِ.
  3. اتركيه لمدة 10 دقائق.
  4. اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
  5. كرري ذلك مرة كل يوم.

ملاحظة: قد يترك الكركم على وجهكِ بقعًا ذات اللون الأصفر، لذلك يمكن إزالتها باستخدام ماء الورد أو زيت جوز الهند.

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة
وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة

قناع الدقيق والزبادي

يعمل هذا القناع كمقشر للبشرة، حيث يزيل الجلد الميت والرواسب الناتجة عن مواد التجميل، كما يبيض البشرة ويخلصها من الطبقة الغامقة، ويسهم في التخلص من اسمرار البشرة ويعطي نعومة للبشرة.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الدقيق.
  • ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي المكونات في إناء، ثم امزجيها جيدًا.
  2. ضعي المزيج على بشرتكِ.
  3. اتركيه لمدة 15 دقيقة.
  4. بعد أن يجف، دلكي وجهكِ بشكل دائري.
  5. اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
  6. كرري ذلك مرتين كل أسبوع.

ملاحظة: لا تعرضي نفسك لأشعة الشمس بعد إجراء التقشير، حتى لا تتصبغ بشرتك أكثر.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى طرق التخلص من شوائب البشرة بشكل طبيعي.

أسباب اسمرار البشرة

يوجد العديد من الأسباب لاسمرار البشرة وتغير لون الجلد، ومعرفتك بها تمكنكِ من التخلص من اسمرار البشرة، ومن هذه الأسباب:

  • التعرض لأشعة الشمس وخصوصًا الأشعة فوق البنفسجية التي تساهم في اسمرار الجلد.
  • إن الاحتكاك المستمر بين الملابس المصنوعة من المواد الصناعية والجلد يؤدي إلى انسداد المسام وحدوث الالتهابات وبالتالي اسمرار البشرة مثل منطقة الإبطين والركب والأكواع.
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة مثل الحمل مثلًا قد تكون سببًا مؤقتًا لحدوث اسمرار البشرة، وسرعان ما تعود البشرة للونها الطبيعي بعد الولادة.
  • استخدام بعض مواد التجميل دون معرفة الجهة المصنعة لها، وخاصةً تلك التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة للبشرة والتي قد تكون سببًا في ظهور البقع الداكنة واسمرار البشرة.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، والتي تنعكس على لون البشرة.
  • عدم الاهتمام بالبشرة وعدم إجراء التقشير الدائم لها يؤدي إلى تراكم الأوساخ والشوائب وانسداد المسام وبالتالي سوف يصعب عليكِ حينها التخلص من اسمرار البشرة.
وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة
وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة

أطعمة تسبب اسمرار البشرة

هناك الكثير من الأغذية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية تفيد الجسم وتنعكس على البشرة وصفائها وجمالها، إلا أن لكل قاعدة استثناء، فهناك مجموعة من الأغذية التي تسبب اسمرار البشرة ويفضل الابتعاد عنها قدر الإمكان، من أجل التخلص من اسمرار البشرة، ومنها:

  • الحليب ومشتقاته:

يعمل الحليب ومشتقاته من الألبان والأجبان والسمن على تحفيز الالتهابات بمعدلات طبيعية، حيث تبين أن الحليب ومشتقاته يحتوي على مواد صناعية حيث يتم حقن الأبقار في المزارع بالهرمونات لزيادة إنتاج الحليب. وبالتالي يتم هضمها بطريقة غير صحيحة وخاطئة في الجهاز الهضمي، مما ينعكس على الجلد ويؤدي إلى التهابه وحدوث المشكلات مثل اسمرار الجلد أو ظهور البثور والحبوب. ولذلك عليكِ الحرص عند تناول الحليب على اعتبار أنه من الأكلات التي تسبب اسمرار البشرة.

  • السكر والملح:

إذا أردتِ التخلص من اسمرار البشرة عليكِ الابتعاد عن هذين المكونين. حيث يعد السكر والملح من أخطر المواد التي نتناولها بشكل دائم ومستمر، حيث يعمل السكر على تقليل نسبة الكولاجين في الجسم ورفع نسبة الأنسولين في الدم مما يسهم في ظهور الشوائب والبثور وحب الشباب ويصبح لون البشرة شاحبًا. أما الملح فإن تناوله بكثرة يؤدي إلى تهيج الجلد وازدياد حساسيتها، وظهور البثور والحبوب فيها، كما يعمل على جفاف البشرة وبالتالي تصبح أكثر عرضة للاسمرار.

  • الغلوتين والقهوة:

الغلوتين هو بروتين يوجد في القمح، فمن تعاني من حساسية الغلوتين وتستمر في تناول منتجات القمح كالخبز مثلًا تظهر على بشرتها البثور والشوائب التي تسهم في تغير لون الجلد ليصبح أغمق مما كان عليه. أما القهوة فهي لا تقل خطورة عن الغلوتين والملح والسكر، ففي القهوة مادة الكافيين التي تزيد من إفراز الكورتيزول في الجسم، وهذا الهرمون يساهم في حدوث الأمراض الجلدية التي بدورها تؤدي إلى تغيرات صبغة الجلد واسمراره.

كيف أحمي بشرتي من اسمرار الشمس

إن التعرض المباشر للشمس يؤدي إلى اسمرار البشرة وبالتالي حدوث الحروق والتصبغات، ويصبح من الصعوبة بمكان التخلص من اسمرار البشرة. لذلك أنصحكِ سيدتي باتباع الخطوات التالية:

  • استخدمي الواقي الشمسي المناسب لبشرتكِ، وضعيه على وجهكِ وباقي المناطق المكشوفة كاليدين مثلًا قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة.
  • استخدمي المظلة أو القبعة عند السير تحت أشعة الشمس.
  • انتبهي من الأسطح العاكسة للشمس، فهي لا تقل خطرًا عن التعرض المباشرة لأشعة الشمس.
  • احرصي على عدم التعرض للشمس عند استخدام الزيوت على الجسم، أو بعد تقشير البشرة.
  • اشربي كميات كافية من الماء بشكل يومي، وتناولي الفواكه والخضار التي تحتوي على كمية عالية من الماء.
  • لا تخرجي من المنزل في وقت الظهيرة أو تتعرضي لأشعة الشمس حين تكون في ذروتها.
  • استخدمي منتجات التقشير سواء الطبية أو الطبيعية للمحافظة على بشرة ذات لون موحد.

شاهد أيضًا: إليكِ  أفضل الأطعمة التي تحمي بشرتكِ من الشمس

إن الحصول على بشرة سمراء وموحدة اللون أمر رائع، لكن الأمر يصبح عكس ذلك عندما تصبح البشرة غير متجانسة اللون نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو غيرها من الأسباب، وهذا بالتأكيد ينعكس على المظهر الخارجي للسيدة وعلى جمالها. حيث تسعى إلى استعادة رونقها عن طريق التخلص من اسمرار البشرة باستخدام الطرق الطبية أو الطبيعية. وللحفاظ على بشرة نضرة وصافية وخالية من التصبغات اتبعي سيدتي النصائح التي تم تقديمها في هذا المقال. وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ المعلومات القيمة والمفيدة.