أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت

رهام خضور26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت

ما هي أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر؟ وأسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت؟ سنجيب على هذه الأسئلة في مقالنا هذا.

إن خدمات العمل الحر عالية الطلب. نتيجة لهذا، يتعرض الموظفون لضغوط لمواكبة نمو هذه المهارات عالية الأجر.

يعيد التحول الرقمي تعريف كيفية قيامنا بأعمالنا. يتأثر الموظفون وأصحاب الأعمال الحرة بهذه التطورات التكنولوجية السريعة. إنهم يهدفون إلى البقاء في الطليعة، وإيجاد طرق للدراسة واكتساب معرفة جديدة، وتحديث السير الذاتية. وإضافة المهارات للبقاء في المنافسة، مع العلم أن عمر النصف للمهارة المكتسبة هو خمس سنوات.

في حين أن العمل الحر هو الخيار الوظيفي الحديث، فمن الضروري معرفة أن معظم خدمات العمل الحر المطلوبة تتغير. من التكنولوجيا والبرمجة إلى التسويق وإدارة المنتجات، عليك مواكبة وتيرة خدمات العمل الحر.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لتتعرف أكثر عن أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت.


أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت

إن أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر وأسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت يزداد الطلب على خدمات العمل الحر المستقل أكثر من أي وقت فات. لقد ذهبت الأيام التي كانت تعتبر فيها خدمات العمل الحر المستقل أقل قيمة من الخدمات التقليدية.

أصبح العمل الحر خيار مربح للعديد من جيل الألفية والجيل الجديد من العمال في جميع أنحاء العالم. يتصف الأفراد الذين يملكون مهارات العمل الحر المناسبة الآن بحرية العمل من المنزل واختيار طريقة عملهم ووقتهم وعملائهم وتسمية أنفسهم بالعاملين المستقلين.

تؤيد الدراسة السنوية في العمل الحر المستقل في أمريكا، التي أجرتها Upwork. الحقائق حول توفير خدمات العمل الحر كخيار مهني مربح. انخرط 64٪ من المهنيين من ذوي مهارات العمل الحر المطلوبة في هذا النوع من العمل باختيارهم.

دعونا الآن نلقي نظرة على بعض الخدمات التي يجب أن تمتلكها في العمل الحر والتي من الممكن أن تساعدك على النمو كمستقل. فيما يلي بعض من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت شيوعًا وسرعة النمو والتي يمكن أن تفيدك في مهنة على مدى الحياة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في موقع فريلانسر


التصميم الجرافيكي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على مواقع العمل الفريلانسر المميزة هي التصميم الجرافيكي، والتي تتمكن عن طريقها تحقيق دخل جيد. وتستطيع العمل فيها سواء بالمواقع العربية أو الأجنبية.

ستحتاج أن تكون خبيرًا بالتعامل مع برامج التصميم الجرافيكي (InDesign ،Illustrator، Photoshop). وإذا كنت حديثًا في هذا المجال، فهناك مئات الدورات المجانية على الإنترنت. التي تمكنك من أن تصبح محترفًا في التصميم.

التصميم الجرافيكي سيحتاجه أصحاب الشركات والمواقع والأفراد وغيرهم. ما يتوجب عليك التركيز عليه لكي تنجح هو إنشاء معرض أعمال (Portfolio) قوي ومميز لكي تتمكن الحصول على فرص جيدة وبأسعار جيدة.

ما هي أرباح التصميم الجرافيكي؟

في هذا المجال ممكن أن يبلغ سعر التصميم الواحد إلى 300 دولار، على حسب خبرتك والجودة التي تقدمها وتتعامل بها. ولكن الحد الأدنى من الأسعار هو 20 دولار للتصميم الواحد.

التصميم الجرافيكي
التصميم الجرافيكي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

اقرأ أيضًا: أساليب الربح من اليوتيوب


تصميم المواقع من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر هي تصميم المواقع الإلكترونية. هي من خدمات الفريلانسر والأعمال المطلوبة بقوة، وتستطيع الاعتماد عليها كدخل وحيد.

يتطلب إنشاء موقع إلكتروني مهارات إبداعية ومهارات تقنية أيضًا ستحتاج أن تكون خبيرًا في لغات البرمجة وقواعد البيانات وغيرها. بالإضافة إلى ذلك اليوم ومع وجود الوورد بريس، تستطيع تصميم أفضل المواقع الإلكترونية دون أن تكون خبيرًا بالبرمجة وتعقيداتها (لكن إذا كنت تبحث عن الاحتراف فلا غنى عن بعض الخبرة البرمجية).

ما هي أرباح تصميم المواقع؟

سيختلف الأمر بشكل كبير، على حسب الطلبات التي يطلبها العميل في الموقع وماذا يريد، وهل ستقوم ببرمجة الموقع أم ستستخدم الوورد بريس مثلًا أو غيرها.

ليس هناك أسعار معينة، ولكن تستطيع الحصول على أسعار جيدة جدًا في هذا المجال. تستطيع الدخول إلى المواقع المختصة ورؤية الكثير من العروض، مثل (نفذلي، خمسات، مستقل،Upwork، Fiveer). ممكن أن تبلغ الأرباح إلى 100 دولار في الساعة. وبعض الأحيان يكون سعر الموقع 500$ أو 1000$ أو 2000$ على حسب المتطلبات.

تصميم المواقع
تصميم المواقع من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

اقرأ أيضًا: مواقع ربح المال عبر الإنترنت


إدارة صفحات التواصل الاجتماعي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

يحظى التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. مثل الفيس بوك أو انستغرام أو توتير وغيرها من المنصات الأخرى على شعبية كبيرة.

حيث تعتمد كافة الشركات الصغيرة والكبيرة على التسويق وبيع العديد من المنتجات على هذه المنصات. فهي تجني مبيعات جيدة جدًا وخصوصًا الفيس بوك. إذا كنت نشيطًا على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعرف كيفية التسويق والترويج للمنتجات وجني المزيد من المبيعات للشركات. فإن هذه الوظيفة مناسبة جدًا وتستطيع عن طريقها تحقيق عائد جيد جدًا.

ما هي أرباح إدارة صفحات التواصل الاجتماعي؟

عمومًا لا يوجد راتب ثابت، أو عمل دائم. العمل الحر يعني أنك ستنجز مهمة محددة لمدة محددة قد تطول أو تقصر.

الأرباح المحتملة لهذه الوظيفة 1000 دولار إلى 5000 دولار شهريًا إذا كنت تتعامل مع شركات وتنجز الأمور بشكل احترافي ودقيق. في البلدان العربية، وعلى منصات ومواقع العمل الحر العربية، وبحجم عمل متوسط وخبرة متوسطة تستطيع أن تحقق ما بين 250$ إلى 2000$ شهريًا. على حسب طبيعة المهمة والمدة والخبرة التي تملكها. على سبيل المثال، هناك عدد كبير من الخدمات المطلوبة على موقع (مستقل) المرتبطة بالتسويق على منصات التواصل وبخبرة متوسطة وأسعارها تبلغ 500$.

إدارة صفحات التواصل الاجتماعي
إدارة صفحات التواصل الاجتماعي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

كتابة المحتوى من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر هي كتابة المحتوى حيث تعتبر من أكثر الوظائف في العمل الحر شهرةً وانتشارًا. ومن أكثر وظائف العمل الحر طلبًا في المحتوى العربي والأجنبي كذلك. تستطيع البدء عن طريقها بالربح من الإنترنت وتحقيق الدخل الجيد.

يتوجب عليك التفريق بينها وبين إنشاء المدونات والكتابة فيها. أنت هنا تعرض خدماتك التي هي الكتابة وتبيعها للشركات أو أصحاب المواقع أو المدونات وغيرها.

كل ما يتوجب عليك فعله، هو الذهاب إلى مواقع العمل الحر العربية والأجنبية والتسجيل فيها وتقديم خدماتك. تحوي كافة مواقع الفريلانسر على عدد ضخم جدًا من الطلبات والوظائف في هذا المجال.

ما هي أرباح كتابة المحتوى؟

هذه الخدمة تعد من السهل الممتنع، وتختلف فيها الأرباح اختلاف كبير. البعض ممكن أن يقدم خدمات بأسعار زهيدة خصيصًا في المحتوى العربي.

  • المحتوى الأجنبي ستبلغ سعر كتابة مقالة واحدة حوالي 100$.
  • المحتوى العربي تبدأ الأسعار من 1$ ويمكن أن تبلغ 50$ للمقالة.

إذا كنت تريد النجاح في كتابة المحتوى والحصول على دخل جيد منها، يتوجب عليك أن تتقن وتجيد العمل على الوورد بريس وكذلك تتعلم قواعد السيو (SEO).

كتابة المحتوى
كتابة المحتوى من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

التدوين من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت هي التدوين يمكن القول إن التدوين هو من خدمات العمل الحر تمامًا، لأن الأعمال الأخرى يتم تنفيذها لأشخاص، أما هنا فعملك لنفسك. من الممكن أن يؤدي إنشاء مدونة إلى الربح من الإنترنت أو كما يسمى كسب دخل سلبي عندما يقرأ الأشخاص مقالاتك. تستطيع تحقيق الدخل من الإعلانات على موقعك. حيث يربح المدونون المال عندما ينقر القراء على الإعلانات أو يشاهدونها.

أول ما يتوجب عليك القيام به، هو أن تقرر المجال الذي ستكتب عنه، بعدها اجعل المواضيع مواتية لزوارك و اجعلها منسقة بشكل جيد ويتوجب عليك تعلم قواعد تحسين محركات البحث (SEO).

ما هي الأرباح من التدوين؟

من الممكن أن يحصل كل مقال من 1 دولار الى 100 دولار، يتوقف هذا على عدد زوارك فقط، وهل يقومون بالنقر على الإعلان أم المشاهدة فقط. مع مراعاة أن عدد زوارك يمكن أن يتوقف على مدى جودة مقالاتك، وما هي الإضافة التي توفرها في مدونتك ومقالاتك. كذلك يجب معرفة أن نسبة الربح للمحتوى العربي أقل بشكل كبير من المحتوى الأجنبي وتختلف من دولة عربية لأخرى.

أكثر الخدمات طلبا على مواقع العمل الحر
التدوين من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

التدقيق اللغوي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت هي التدقيق اللغوي هذه من خدمات العمل الحر المناسبة للطلاب الجامعيين. إذا كنت تمتلك القدرة على التعرف على الأخطاء اللغوية والإملائية في الكتابة العربية أو حتى الإنجليزية، فهذه الخدمة مناسبة جدًا لك من ناحية الوقت والجهد.

تبحث الشركات الصغيرة أو الكبيرة أو حتى الأفراد عن مصححين ومراجعين للوثائق والمواضيع الخاصة بهم عن طريق الإنترنت. يوجد هناك بعض الأدوات المجانية التي تساعد في التدقيق والتصحيح الإملائي، مثل برنامج Word وأداة Grammarly.

ما هي أرباح التدقيق اللغوي؟

هنا تختلف الأرباح ما بين المحتوى العربي والأجنبي وكذلك ما بين كل صفقة وكل عميل.

  • بالنسبة للمحتوى الأجنبي، من الممكن أن تبلغ الأرباح 10 دولار في الساعة الواحدة.
  • بالنسبة للمحتوى العربي، فإنه يحسب غالبًا حسب عدد الكلمات المراد تدقيقها أو تصحيحها.

على سبيل المثال، هناك خدمات مقدمة في موقع خمسات “تدقيق 700 كلمة مقابل 5 دولارات”.

التدقيق اللغوي
التدقيق اللغوي من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

المساعدة الافتراضية من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

من أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت هي المساعدة الافتراضية حيث يقدم المساعد الافتراضي المساعدة الإدارية للشركات، عادةً ما يكون هذا في موقع الشركة، ولكن مع التطورات أصبحت الشركات تستعين بالمساعدين الافتراضيين عن بعد. تتضمن واجبات المساعد الافتراضي الرد على الرسائل، وإدارة البريد الإلكتروني ومسك الدفاتر وإدارة الجداول الخاص بالشركة، وإدخال البيانات، وما إلى ذلك. سوف تكون بحاجة إلى عمل سيرة ذاتية (CV)، لما تستطيع القيام به، وصف هذه الخدمة واسع، لذلك تجري الدقة في كتابة كل شيء تستطيع القيام به في السيرة الذاتية. كلما كانت خبرتك كبيرة، زادت تكلفة خدماتك، تتراوح الأرباح ما بين 25 دولار الى 100 دولار في الساعة الواحدة. إذا كنت تفكر بهذه الخدمة، تحتاج إلى القراءة عنها بشكل جيد، لتتعرف على متطلبات العمل قبل طرح خدمتك هذه.

أكثر الخدمات طلبا على مواقع العمل الحر
المساعدة الافتراضية من أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر

في الختام، هذه كانت أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت، بشكل عام إن خدمات العمل الحر أو خدمات الفريلانسر عمومًا، يحتاج منك أن تتقن وتجيد عملك بشكل جيد وأن تهتم بمعرض أعمالك وأنت بحاجة إلى الصبر والاستمرارية، وبعد ذلك تستطيع الاعتماد عليها كمصدر دخل جيد. الآن طرحنا أمامكم أهم أكثر الخدمات طلبا على مواقع الفريلانسر أسماء أكثر الخدمات طلبا على الإنترنت، أما ما تبقى هو أن تتقن إحدى هذه الخدمات وتباشر بالعمل بها وطرحها وإثبات جودتك، نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم.