طريقة التسجيل في موقع فريلانسر 2023 | شرح موقع فريلانسر Freelancer

Riad Bawadikji14 فبراير 2023آخر تحديث :
طريقة التسجيل في موقع فريلانسر

يتجه العالم حديثا نحو نوع جديد من الأعمال، وهو العمل المستقل أو ما يسمى بالفريلانس Freelance. وهو يعني أن تعمل بمفردك وحسب شروطك الخاصة ووقتك الخاص، ولصالح العديد من الجهات المختلفة. على العكس من العمل التقليدي. الذي يعني أنك تعمل لصالح شركة محددة، ضمن أوقات محددة، لأداء مهام محددة وشبه ثابتة، ومن ثم الحصول على راتب ثابت. في حال قررت التوجه للعمل كمستقل، فمن المهم أن تعرف طريقة التسجيل في موقع فريلانسر. أحد أكبر المواقع المتخصصة بالعمل المستقل أو العمل الحر في العالم.

للعمل الحر الكثير من الميزات. مثل المرونة في العمل، حيث أنك قادر على اختيار المهام التي تناسبك، ويسعدك أداؤها. كما أنك قادر على اختيار الوقت الذي ترغبه للعمل، إضافة أيضا إلى اختيار المكان الذي تريده. ولهذه الميزة الأخيرة أهمية كبيرة، فبذلك ستوفر الكثير من وقت التنقل بين مكان سكنك وعملك، حيث يمكنك ببساطة العمل من المنزل. علاوة على ذلك كله، فإن راتبك ليس محدوداً كما في العمل التقليدي.

لكن وعلى الرغم من الميزات المتعددة للعمل الحر، هناك بعض السلبيات أيضا. ولعل أهم هذه السلبيات هي صعوبة تأمين مشاريع وفرص متكررة ضمن مجال العمل الحر. إضافة إلى صعوبة الالتزام في بعض الأحيان، أو الانغماس الشديد في العمل. كما أنك ستفتقد الراحة النفسية التي تقدمها الوظيفة، والإجازات المدفوعة التي كنت تحصل عليها سابقاً.

في هذا المقال سنتحدث عن موقع فريلانسر Freelancer. حيث سنقدم شرحاً عن الموقع. ثم سنشرح طريقة التسجيل في موقع فريلانسر. وبعدها سنتطرق إلى طريقة الربح من هذا الموقع. بسم الله نبدأ.

ما هو موقع فريلانسر Freelancer

ما هو موقع فريلانسر
ما هو موقع فريلانسر

ذكرنا سابقاً واحدة من مساوئ العمل الحر، وهي الصعوبة في تأمين الفرص والمشاريع. خاصة وأن طبيعة العمل الحر تفرض على من يعمل فيه تنفيذ مشاريع صغيرة نسبياً لفترة مؤقتة من الزمن. وبعدها تنقطع الصلة بين العميل والفريلانسر، إلى أن يحتاج العميل إلى تنفيذ مشروع جديد، أو إلى أن يجد الفريلانسر عميلاً جديداً. وهذا هو الدافع الرئيسي إلى إنشاء مواقع العمل المختلفة. وموقع فريلانسر Freelancer واحد من هذه المواقع.

موقع فريلانسر هو عبارة عن حلقة وصل بين العاملين المستقلين، وأصحاب المشاريع أو الباحثين عن الخدمات. حيث يسمح الموقع لأصحاب العمل بالإعلان عن أعمالهم، للبحث عن أشخاص مناسبين من المستقلين لأداء هذه الأعمال.

يحوي الموقع على الكثير من المجالات. مثل الكتابة والترجمة والتصميم الغرافيكي والصناعي وتصميم مواقع الويب وكتابة البرامج وتطوير تطبيقات الموبايل، وحتى الاستشارات المالية والقانونية واللوجستية.

تنبع أهمية هذا الموقع من شهرته الكبيرة وكبر قاعدة مستخدميه. خصوصاً وأنه قديم في هذا المجال. ثم إنه قام بالاستحواذ على العديد من المواقع المنافسة المشابهة. وهذا يوضح مدى قوته. لاستخدام الموقع، يجب أولاً أن تتعلم طريقة التسجيل في موقع فريلانسر. تابع معنا..

طريقة التسجيل في موقع فريلانسر

طريقة التسجيل في فريلانسر
طريقة التسجيل في فريلانسر

يمكنك التسجيل في موقع فريلانسر والاستفادة من خدماته المتنوعة، سواء كعامل، أو صاحب عمل، باتباع الطريقة التالية:

أولاً: الدخول إلى صفحة التسجيل

يمكنك الدخول إلى موقع فريلانسر عن طريق البحث مباشرة عنه في غوغل. أو الدخول إلى https://www.freelancer.com .

بعد ذلك، يتوجب عليك الدخول إلى صفحة التسجيل. يمكنك القيام بذلك إما عبر الضغط على Sign Up في الصفحة الرئيسية للموقع. أو من خلال الضغط على هذا الرابط.

ثانيا: إدخال البريد الإلكتروني

ستظهر لك شاشة تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني، وكلمة سر جديدة لحسابك. ستلاحظ خيار Continue with Facebook، وهو يسمح لك باستخدام حساب فيسبوك الخاص بك للمتابعة ضمن موقع فريلانسر، لكنه يختصر بعض الخطوات الهامة لتخصيص حسابك بشكل احترافي، كما أنه يحد لاحقاً من قدرتك على استعادة الحساب في حال فقدان كلمة السر. لذلك فإننا ننصح بالتسجيل المباشر عبر البريد الإلكتروني.

بعد إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر، اضغط على Join Freelancer.

ثالثا: تحديد اسم مستخدم

في هذه الخطوة سيتوجب عليك اختيار اسم مستخدم خاص بك. عليك ملاحظة أن اسم المستخدم ثابت ولا يمكن تغييره بعد اختياره.

ستظهر لك بعض الاقتراحات في المربع أسفل مربع الكتابة. اختر اسم المستخدم المناسب لك ثم اضغط على زر Next.

رابعاً: اختيار نوع الحساب

وصلنا إلى مرحلة اختيار نوع الحساب. حيث أن هناك نوعين من الحسابات، إما عامل أي فريلانسر، أو صاحب عمل. طبعاً سنختار الخيار الأول I want to work. وطبعاً في حال كنت صاحب عمل وتبحث عن مستقلين لإنجاز أعمالك، فاختر الخيار الثاني. هذا الخيار قابل للتغير بعد إنشاء الحساب في أي وقت.

خامساً: تحديد المهارات التي تتقنها

سيطلب منك الموقع تحديد مهارة واحدة تتقنها على الأقل. ويسمح لك باختيار مهارات متعددة تصل حتى 20 مهارة مختلفة. ستجد 3 أقسام في الصفحة، القسم الأول يحوي على التصنيفات الأساسية للمهارات الموجودة. بعد اختيار تصنيف أساسي، سيظهر في القسم الثاني العديد من المهارات الفرعية. بعد اختيار مهارة أو مهارات فرعية من القسم الثاني، ستجد أنه تم إضافتها إلى القسم الثالث، والذي مهمته إظهار المهارات التي اخترتها.

شاهد أيضًاعملة البيتكوين والعملات الرقمية وأنواعها

يمكنك اختيار مهاراتك من أكثر من تصنيف أساسي واحد، أي أنك لست مضطراً إلى الالتزام بالمهارات الفرعية الموجودة ضمن أحد التصنيفات الأساسية فقط.

سادساً: إدخال معلوماتك

في الصفحة التالية، ستجد بعض المعلومات الأساسية التي يتوجب عليك إدخالها. مثل اسمك الكامل، واللغات التي تجيدها، ومستوى خبرتك ضمن المهارات التي اخترتها سابقاً.

أدخل كل المعلومات السابقة ثم اضغط على Next Step.

سابعاً: تحديد طريقة دفع

عليك الآن تحديد الطريقة التي تفضلها لاستلام أرباحك (أو للدفع للعاملين في حال كنت تريد توظيف أحدهم). يوفر موقع فريلانسر العديد من طرق الدفع مثل ماستر كارد أو فيزا كارد. كما يمكنك استلام الأرباح عبر بايبال PayPal.

في حال كنت غير واثق من الطريقة الأفضل لاستلام الأرباح، يمكنك تخطي هذه الخطوة بشكل مؤقت. لكن في النهاية، سيتوجب عليك استكمالها قبل أن تكون قادراً على العمل على الموقع. لذلك يستحسن عدم إهمال هذه الخطوة في هذه المرحلة.

ثامنا: الاشتراك المدفوع

يقدم موقع فريلانسر اشتراكاً مدفوعاً. يسمح هذا الاشتراك برفع نسبة ظهورك في الموقع، وزيادة نسبة استلامك للمشاريع.

يمكنك الاشتراك مباشرة من هنا. أو الضغط على Skip for now في حال لم ترغب بالاشتراك حالياً.

وبهذا تكون قد أتممت طريقة التسجيل في موقع فريلانسر. لقد أصبح لديك الآن حساب على الموقع. لكن لن تستلم طلبات العمل بهذه السهولة بعد، فهناك بعض الخطوات الإضافية التي يجب إتمامها أولا.

شاهد أيضًا: المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

استكمال معلومات التسجيل

فريلانسر محترف
فريلانسر محترف

بعد الانتهاء من طريقة التسجيل في موقع فريلانسر، عليك استكمال بعض الخطوات للتحقق من الحساب بشكل كامل واستكمال التسجيل. إن هذه الخطوات مهمة للغاية، حيث أنها سترفع من مصداقية حسابك على الموقع، وبالتالي ستزيد من فرصة استلامك للمشاريع.

الخطوة الأولى: التحقق من البريد الإلكتروني

بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك للمرة الأولى، ستظهر لك في أعلى الشاشة رسالة تطلب منك التحقق من بريدك الإلكتروني. بالضغط عليها ستذهب إلى شاشة التحقق. كل ما عليك فعله هو الضغط على Verify your email. ثم ستستلم رسالة من إدارة الموقع على بريدك، تحوي على رابط خاص. اضغط على هذا الرابط لإتمام عملية التحقق من بريدك.

الخطوة الثانية: استكمال المعلومات الشخصية

عليك الآن التوجه إلى صفحة إدارة الحساب. وذلك بالضغط على Manage الموجودة في أعلى الصفحة بجانب صورة حسابك الشخصي.

ضمن هذه الصفحة هناك العديد من الخيارات المهمة للتحكم بحسابك. مثل تعديل البريد الإلكتروني أو كلمة السر. لكن ما يهمنا هنا هو استكمال المعلومات الأساسية لرفع موثوقية الحساب. ضمن Profile عليك إدخال عنوان سكنك. كما يمكنك الاشتراك بالعضوية المدفوعة من خلال Membership في أي وقت. ثم انتقل إلى خيار Payment وقم بإدخال طريقة للدفع في حال قمت بتخطي هذه الخطوة أثناء التسجيل في المرة الأولى.

لعل الخيار الأهم هنا هو Trust and Verification. حيث يقدم لك هذا الخيار مجموعة من التوصيات لرفع مصداقية حسابك. مثل ربط حسابك بحسابات أخرى، فيسبوك أو لينكد إن. ننصح باتباع التوصيات واحدة تلو الأخرى، وإتمامها جميعها. وذلك للوصول بحسابك إلى مستوى ثقة 100%.

شاهد أيضًاالتسويق بالعمولة لموقع نون

كيفية الربح من موقع فريلانسر

كيفية الربح من موقع فريلانسر
كيفية الربح من موقع فريلانسر

قبل أن نبدأ بفكرة الربح، عليك أن تعلم أن الربح من العمل الحر لا يشبه غيره من وسائل الربح على الإنترنت. حيث أن معظم فرص الربح من الإنترنت عادة ما تكون احتيالاً أو أنها تدر أرباحاً ضعيفة. خاصة إذا لم يكن فيها شيء من المخاطرة، مثل تداول العملات الرقمية على سبيل المثال. لكن العمل الحر هو أشبه بالعمل الحقيقي، أي أنه يدر أرباحاً حقيقية وكبيرة للغاية. وكلما كنت نشيطاً أكثر، وأكثر شهرة وقدرة على تسويق نفسك، ومع القليل من الحظ السعيد، ستكون قادراً على تحقيق مكاسب كبيرة فعلاً!

لن تنهمر عليك المشاريع بمجرد التسجيل في موقع فريلانسر. بل عليك بذل الكثير من المجهود في سبيل التسويق لنفسك، وكسب الطلبات. لا تقلق، فقد أنجزت للتو الخطوة الأهم وهي إنشاء حساب على الموقع، ومن ثم استكمال معلوماته وتوثيقه بالكامل.

سيتوجب عليك الآن إنشاء ملف شخصي بشكل احترافي. فملفك الشخصي هو واجهة حسابك التي سيراها من قد يرغب بتوظيفك لأداء مهامه. وبالتالي، فكتابته بشكل احترافي سيعكس صورتك أمام العميل. وبالتالي ستزيد فرصتك في كسب المشروع. لا تنسى إضافة كافة المهارات التي تتقنها ضمن ملفك.

أضف صورتك الشخصية إلى الحساب. أنتبه أن تكون الصورة صورتك الشخصية الحقيقية، وأن تكون الصورة احترافية قدر الإمكان. لا تضع صورة عامة مكان صورتك الشخصية، فهذا سيعكس ضعفاً في الشخصية وسيشكك بمصداقية حسابك. أضف أيضا نبذة عن أعمالك السابقة ضمن حافظة الأعمال. إن أعمالك السابقة تشكل عاملاً مهماً للغاية في اختيار أصحاب المشاريع لك.

بعد ذلك، عليك تسجيل الدخول بشكل يومي إلى حسابك، والبحث ضمن المشاريع المعروضة، والتقدم إلى أكبر عدد ممكن من هذه المشاريع. سنشرح تباعاً طريقة عمل موقع فريلانسر.

لا تنسى التسويق لنفسك أيضا. قم بنشر حساب فريلانسر الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر. مع كتابة وصف جذاب ودقيق لكل ما يمكنك تقديمه من خدمات. إن الإعلان المتكرر واحد من أهم طرق جذب العملاء.

شرح موقع فريلانسر وطريقة عمله

يعمل موقع فريلانسر بآلية بسيطة للغاية. تبدأ بأن يقوم صاحب العمل بالإعلان عن مشروع جديد على الموقع. حيث يقوم بكتابة تفاصيل هذا المشروع، وتحديد المهارات المطلوبة لإنجازه. مع تحديد مجال السعر الأدنى والأعلى لتكلفة المشروع.

وهنا يأتي دورك كفريلانسر. حيث ستقوم بالدخول إلى صفحة المشاريع. وستبحث ضمنها عن مشاريع تناسبك من حيث مستوى الخبرة ومدة العمل والسعر. ستكون المشاريع التي تظهر لك ضمن مجال مهاراتك التي حددتها سابقاً أثناء إنشاء حسابك. يمكنك أيضا فلترة نتائج البحث لتسريع عملية إيجاد مشاريع مناسبة لك.

بعد أن تختار مشروعاً يناسبك، ادخل إلى صفحته وقم بإدراج عرضك. حيث يمكنك كتابة وصف لما يمكنك تقديمه لصالح هذا المشروع، مع إدراج السعر الذي تريده ضمن المجال المحدد سابقاً. ثم ستنتظر إلى أن يقوم صاحب العمل باختيارك لتنفيذ المشروع. طبعاً، فإن الخطوات السابقة كلها من تحقق الحساب وكتابة نبذة احترافية سترفع نسبة قبولك في المشاريع بشكل كبير.

لا تتقدم إلى مشروع واحد فقط! بل تقدم إلى أكبر عدد ممكن من المشاريع. فهذا من شأنه أن يزيد فرص قبولك بأحدها.

وهكذا، نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال الشيق حول طريقة التسجيل في موقع فريلانسر، وشرح طريقة عمله، وطريقة الربح من موقع فريلانسر. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذا المقال. ونتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم في العمل الحر.