أنواع الفيلر الاستخدامات والفوائد والتكلفة الفيلر الأصلي

رنا حمدان5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أنواع الفيلر الاستخدامات والفوائد والتكلفة الفيلر الأصلي

أنواع الفيلر واستخدامات الفيلر وفوائد الفيلر وتكلفة الفيلر والفيلر الأصلي، لا شك في أن أغلب السيدات يبحثن عن هذه العناوين بكثرة، خاصة بعد التقدم بالسن وفقدان البشرة بعضًا من حجمها، وترقق أنسجة الوجه وظهور الخطوط حول الأنف والفم ويبدو الخدان كأنهما مجوفان. حيث يمكن للفيلر أن يحل محل الحجم المفقود وتعبئة التجاعيد واستعادة مظهر أكثر شبابا. فما هو الفيلر؟ وما أنواع الفيلر؟ وما هي شركات الفيلر؟ ومَا استخدامات الفيلر العلاجية؟ وما فوائد الفيلر؟ وما أفضل أنواع الفيلر والفيلر الأصلي؟ ومَا هي تكلفة حقن الفيلر؟ وما هي مخاطر الفيلر؟ وكيف يتم اختيار الطبيب المناسب لحقن الفيلر؟ أسئلة عديدة ستجدين الإجابة عنها في مقالنا التالي ابقي معنا.

ما هو الفيلر

ما هو الفيلر
ما هو الفيلر

في الحقيقة إن الفيلر هي أحدث التقنيات التجميلية التي تعمل على تعبئة الفراغات والتجاعيد فتساعد على جعل البشرة أكثر نضارةً وشبابًا. وذلك من خلال إملاء الخدين والشفتين والتجاعيد. ويمكن أن تكون أنواع الفيلر دائمة أو مؤقتة، ويتكون من مجموعة متنوعة من البولميرات ومستخلصات الكولاجين البشري أو الحيواني. وفي الحقيقة يختار أكثر من مليون رجل وامرأة سنويًا الفيلر من أجل تجديد شباب البشرة، والذي أثبت أنه طريقة فعالة من حيث النتائج والتكلفة ليبدو الشخص أصغر سنًا دون جراحة وآلام.

شاهد أيضًا: فوائد الكافيار للشعر

أنواع الفيلر

في الواقع تختلف أنواع الفيلر باختلاف الوقت الذي يبقى فيه في البشرة وباختلاف الاستخدام. وتتضمن أنواع الفيلر ما يلي:

الفيلر الدائم

وهو أحد أنواع الفيلر ويكون مكون من مواد صناعية يصعب على الجسم تقبلها. وفي الحقيقة لا يدوم الفيلر الدائم مدى الحياة بل يبقى لعدة سنوات لأن كمية المياه الذي يحتفظ فيها تقل مع مرور الزمن. وتحتاجين لإعادة الحقن بعد عدة سنوات. وفي الواقع هناك عدة أنواع للفيلر الدائم وأشهرها فيلر بيلافيل المكون من جزيئات البولي ميثيل اكريلات، والذي له دور كبير في التخلص من التجاعيد العميقة والتجاعيد حول الشفتين ويستخدم أيضًا لتكبير الشفتين والثديين والمؤخرة منذ حوالي 20 عام. وبصفة عامة يحتاج قرار الخضوع للفيلر الدائم جرأة عالية لأن حقنه أمر صعب للغاية ويتم خلال عمليات جراحية.

الفيلر المؤقت

وهو من أنواع الفيلر الأكثر شيوعًا واستخدامًا، وذلك لأنه مكون من مواد طبيعية غير ضارة للجسم. وفي حال عدم الرضا عن النتيجة من حقن الفيلر يمكن التخلص منه بسهولة عن طريق الأنزيمات التي تعمل على التخلص منه، أو الانتظار فترة ستة أشهر حتى يختفي من الجسم. ومن أكثر أنواع الفيلر المؤقت شيوعًا هو حمض الهيالورنيك كالهيالوفورم والكولاجين والأوتولجين.

الفيلر الفرنسي

ومن أشهر أنواع الفيلر الأصلي لفرنسي هو فيلر بولي ألكاميد، الذي يعطي نتائجًا شبه دائمة، وتعمل مادة البولي ألكاميد على تحفيز إنتاج الكولاجين ولا تسبب تغيرًا أو انكماشًا في عظام الوجه. على عكس الفيلر الدائم الذي يسبب تغيرات في شكل الوجه ويحتاج إلى تعديلات غاية في الصعوبة.

أهم شركات الفيلر

في الحقيقة ازداد الطلب على أنواع الفيلر في أيامنا بشكل كبير. ومن أكثر الشركات شيوعًا المنتجة للفيلر ما يلي:

  • شركة أليرجان Allergan: تعد شركة اليرجان الشركة التي تنتج مجموعة فيلر جوفيديرم المصنوعة من مادة الهيالورونيك الموجودة في الجسم بشكل طبيعي. وتحتل شركة أليرجان المرتبة الأولى في الولايات المتحدة من حيث مبيعاتها للفيلر الأصلي.
  • شركة ميرز فارما MERZ: وهي شركة أدوية ألمانية تهتم بالمنتجات التجميلية، وهي الشركة المنتجة لمجموعة فيلر بيلوتيرو المصنوعة من الهيالورونيك.
  • جالديرما Galderma: وتعد من أهم منتجي المستحضرات التجميلية وفي الحقيقة هي مشروع مشترك بين شركتي لوريال ونستلة، وهي الشركة المنتجة لفيلر إميرفيل وريستالين.

شاهد أيضًا: مميزات حد اللف التنحيفي وفوائده

استخدامات الفيلر العلاجية

استخدامات الفيلر العلاجية
استخدامات الفيلر العلاجية

في الحقيقة هناك عدة مشاكل يعمل الفيلر على علاجها. ومن أهم استخدامات الفيلر العلاجية ما يلي:

  • نفخ الخدود والوجنتين.
  • تكبير ونفخ وقلب الشفايف.
  • التخلص من آثار وندبات حب الشباب.
  • التخلص من تجاعيد الوجه المزعجة.
  • معالجة التجاعيد حول الشفتين.
  • التخلص من خطوط التقطيب والعبوس وعلاج التجاعيد حول العينين.
  • القضاء على الهالات السوداء.
  • تجديد شباب البشرة وتوحيد لونها.

شاهد أيضًا: التقشير بالحليب milk therapy طريقة استخدام

فوائد ومميزات الفيلر

في الحقيقة هناك العديد من الفوائد للكثير من أنواع الفيلر الأصلي. وتتضمن فوائد الفيلر ما يلي:

  • تحديد ملامح الوجه وجعلها أكثر شبابًا.
  • تحسين مظهر التجاعيد في الوجه.
  • تجميل ملامح الوجه دون جراحة.
  • توفير المال حيث إن سعر حقن الفيلر أقل من أسعار العمليات التجميلية.
  • لا يترك ندبات وآثار جانبية طويلة الأمد.

أفضل أنواع الفيلر والفيلر الأصلي

في الحقيقة تعتمد جودة الفيلر على الشركة المصنعة ومهارة الطبيب. وذكرنا سابقًا الشركات المشهورة في صناعة الفيلر ومنها فقط نحصل على أفضل أنواع الفيلر الأصلي. فيفضل اللجوء إلى طبيب يستخدم مواد أصلية ومن شركات معروفة. ومن المعروف أن الفيلر الفرنسي والسويسري هو أفضل أنواع الفيلر الأصلي. ويختلف الحكم على أفضل أنواع الفيلر من حالة إلى أخرى.

تكلفة حقن الفيلر

بصفة عامة تختلف تكلفة حقن الفيلر تبعًا لنوعية الفيلر والطبيب المعالج. وفي العادة تتراوح تكلفة الفيلر بين 200 إلى 400 دولار أميركي، وقد تصل تكلفة الفيلر عند بعض الأطباء المشهورين إلى 700 دولار أميركي. وبشكل عام إن أسعار الفيلر الرخيصة تشير إلى أن المادة غير أصلية، فيجب الانتباه إلى شهرة الطبيب والسعر المقبول. وفي الحقيقة إن تكلفة جلسات الفيلر أرخص بكثير من عمليات التجميل الأخرى.

مخاطر الفيلر

في الحقيقة إن بعض أنواع الفيلر تسبب آثارًا جانبية. على الرغم من درجة أمان الفيلر الكبيرة لكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة. وتشمل مخاطر الفيلر مايلي:

  • التورم بعد الحقن مباشرة.
  • الحساسية الجلدية فيجب إجراء اختبار الحساسية قبل الحقن.
  • الشعور بالألم بعد الحقن.
  • تغير لون الجلد وحدوث تصبغات.
  • الإصابة بأورام حبيبية

اختيار الطبيب المناسب لحقن الفيلر

في الواقع من المهم جدًا اختيار طبيب ذي خبرة كبيرة ولديه مواد أصلية للحقن. وهو الذي يحدد نوع الفيلر المناسب للشخص ونوع بشرته وحسب حالته. فيجب أن يتم السؤال عن خبرة الطبيب وأخذ رأي الأشخاص الذين تلقوا العلاج بالفيلر عند الطبيب عن تجاربهم. والاستعداد قبل الحقن لتجنب الخوف منه.

وفي نهاية مقالنا أنواع الفيلر نكون قد تعرفنا على استخدامات الفيلر وفوائد وميزات الفيلر. بالإضافة إلى تكلفة الفيلر والمخاطر والآثار الجانبية التي قد يسببها الفيلر.