إزالة الذقن المزدوج التقنيات والنتائج والتكلفة

ريم حيدر30 أغسطس 2023آخر تحديث :
إزالة الذقن المزدوج التقنيات والنتائج والتكلفة

إزالة الذقن المزدوج التقنيات والنتائج والتكلفة، ما هو الذقن المزدوج؟ وهل من الممكن إزالته؟ ما هي أفضل تقنيات إزالة الذقن المزدوج؟ وأيضًا هل تكلفة إزالة الذقن المزدوج عالية مقارنة بعمليات التجميل الأخرى؟

غالبًا  قد تكون هذه من أكثر المشاكل المزعجة لدي السيدات لأن الذقن المزدوج يسهم بإظهار السيدة على أنها أكبر سنًا، كما يبدو الوجه على أنه مترهل. وينتج عن مجموعة من الأسباب سنذكرها لاحقًا في هذا المقال. ولكن من الجيد أنه في عصرنا الحالي قد تم تطوير الكثير من العلاجات والتقنيات الحديثة لإزاله الذقن المزدوجة.

لذلك في مقالنا الحالي سوف نحاول الإجابة على جميع الأسئلة التي تراود ذهنك حول مشكلة الذقن المزدوج، وتكلفة إزالة الذقن المزدوج، والنتائج التي ستحصلين عليها بعد هذا الإجراء الذي يعد من أبسط العلاجات التجميلية.

تعرف أيضًا: عملية تجميل الوجه التكلفة والنتائج بعد الحوادث

تقنيات إزالة الذقن المزدوج

في الواقع قد تم ابتكار عدة خطط وطرق علاجية لمشكلة الذقن المزدوج. باعتبار أنها مشكلة متواجدة بشكل كبير في مجتمعاتنا العربية، ومن أنواع تقنيات إزالة الذقن المزدوج ما يلي:

  • عمليات إزالة الذقن المزدوج

عمومًا يكون هذا النوع من العمليات من ضمن عمليات نحت الرقبة وتجميلها، كما تتضمن أيضًا شد عضلات الرقبة وإزالة أي دهون زائدة في هذه المنطقة وإزالة أي جلد زائد نتج عنه ظهور الذقن، بشكل علاجي تجميلي. وتتم هذه العملية باستخدام أحد أنواع التخدير المعروفة حسب ما تطلب حاجة المريض من تخدير عام أو موضعي.

  • الليزر لإزالة الذقن المزدوج

تتطلب عملية القضاء على الذقن بالليزر إلى 1/2 ساعة فقط، ويعتمد الليزر في آلية عمله على تمكنه من اختراق البشرة للاستحواذ على النتيجة المثالية، فحينما يخترق البشرة يعمل على إذابة كل الشحوم الزائدة والمتراكمة وتخليص الجسم منها، ومع عملية القضاء على الشحوم يتم شد كل من البشرة والعضلات ويحفز الكولاجين والبشرة على الانتعاش وإنتاج الخلايا الحديثة النضرة. تستغرق نتائج ظهور هذه الوسيلة لإزالة الذقن فترة زمنية طويلة قد تستغرق أكثر من 12 أسبوع للحصول على النتيجة النهائية من العلاج.

تقنيات طبية تجميلية علاجية للذقن

لا يلزم دائماً أن تعرضي نفسك للتخدير أو للعمل الجراحي للتخلص من مشكلة الذقن المزعجة. لا سيما بفضل الكثير من التقدم والتطور الطبي الذي وصلنا إليه في عصرنا الحالي قد تم ابتكار أجهزة تعتمد على استخدم الترددات وأجهزة التفريغ التي تعتمد على اختلاف الضغط في عملها، إذ يعمل الجهازان سويًا بإخضاع المكان إلى موجات فوق الجلد من دون عملية. تخترق تلك الأساليب وطرق العمل طبقات البشرة جميعها وتبلغ إلى أسفل العضلات والخلايا الدسمة فتعمل على إذابتها، مثلما أنها تُحفز الكولاجين والعضلات بالانقباض وتساعد على جذب العضلات والحفاظ عليها. يستمر العلاج على مدار ست جلسات كاملة يفصل بين كل جلسة وأخرى أسبوع أو 6 أسابيع ولذا على حسب ظرف المريض، وكما وضحت النتائج بأنه يوجد عدد محدود من الحالات حتى الآن استفادت من الجلسة الأولى وحسب، والبعض الآخر يتطلب إكمال الجلسات جميعها لتبدأ النتائج في الظهور، تستغرق الجلسة لما يناهز النصف ساعة إلى حد ما.

يوجد بعض المواد العلاجية التجميلية الطبية التي تستخدم عن طريق الحقن بواسطة أبر رفيعة جدًا. تساعدك على تذويب أي دهون زائدة بشكل بسيط وسهل ولا يحتاج الكثير من الجهد أو التكلفة العالية أو التخدير.
كما تم ابتكار كريمات وكبسولات دوائية تسهم في معالجة هذه المشكلة. ويوصف الأطباء هذا النوع من الأدوية لأصحاب الذقن المزدوج البسيط ولا يحوي كميات دهون عالية ومستعصية. ويتم استخدمها بشكل دقيق حسب تعليمات الطبيب المختص.
ومن العلاجات المعتمدة في معالجة هذا النوع من المشاكل استخدام أشعة الليزر تحت الحمراء، واشتهرت هذه التقنية لأنها تعطي عدة نتائج مبهرة لمنطقة الفك والذقن والرقبة ومنها: شد البشرة وجعلها تبدو بمنظر أقل سنًا، تسهم في معالجة تجاعيد البشرة، وأيضًا رسم الفك أو ما يدعى بتكساس المشاهير لتحديد شكل الفك والذقن.

شاهد أيضًا:طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

تقنيات إزالة الذقن المزدوج
تقنيات إزالة الذقن المزدوج

أسباب ظهور الذقن المزدوج

الذقن المزدوج أو بمسمى آخر (اللغلوغ) يظهر بشكل ذقن إضافية فوق الذقن الأصلية. مما يسبب اختفاء الرقبة وظهورها بشكل  غير رشيق وجميل. وأيضا تعطي حجم مضاعف لحجم الوجه وهذه المشكلة تسبب الإحراج لدى بعض السيدات. والذقن المزدوج هو حالة مرضية تظهر لعدة أسباب منها:

  • من أبرز أسباب ظهور الذقن المزدوج، زيادة نسبة الدهون في الجسم بشكل كبير، وتتركز لدى نسبة عالية من الأشخاص في منطقة الذقن. وهذا حسب طبيعة أجسامهم وما تستقبله من دهون يتوزع بشكل مباشر في هذه المنطقة لتسبب مشكلة مزعجة ومظهر غير مرضي.
  • كما من الممكن أن تكون هذه المشكلة من علامات التقدم في السن. لأن الجلد يبدأ بفقد نسبة كبيرة من مرونته بسبب نقص مادة الكولاجين وهذا يؤدي إلى ترهل منطقة الذقن ليظهر ذقن مزدوج. وهذا يعد أمر طبيعي عند الوصول إلى عمر محدد وتجاوز الخمسينيات من العمر.
  • يعد حمل الموبايل بطريقة خاطئة وفترة طويلة من الزمن من أحد أسباب ظهور الذقن المزدوج. لأن وضعية الجسم تكون خاطئة كما تسبب العديد من المشكلات الأخرى في الجسم مثل ألم في الظهر وألم في الطرف الخلفي من الرقبة.
  • غالبًا يكون شكل الوجه متضمن لهذه المشكلة، وهذا أمر لا يمكن السيطرة عليه فهذا يكون حسب طبيعة شكل الجسم. وكما يوجد بعض أنواع أشكال الوجه أكثر عرضة واستجابة للذقن المزدوج.
  • ضعف عضلات الفك من الممكن أن تسبب هذه المشكلة ولا سيما لأصحاب الوزن القليل. والذين لا يحصلون على الغذاء الكافي لتقوية عضلاتهم.
  • الوراثة تعد عامل رئيسي لهذا الأمر فبعض العائلات يملكون وراثة تتعلق بأشكال العظم. وأيضا استجابة الجسم لكسب وزن إضافي، وارتخاء في عضلات الجسم وقلة مرونتها.

شاهد أيضًا:تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة

أسباب ظهور الذقن المزدوج
أسباب ظهور الذقن المزدوج

نتائج إزالة الذقن المزدوج

لا تتشبه النتائج في ظهورها من فردٍ لآخر، بل الأكيد هو أنك عقب كل جلسةٍ من إزالة الذقن المزدوج ستلاحظ نتيجة أو فارقٍ طفيف. أما النتيجة الختامية فلا تتحقق سوى عقب الانتهاء من كل الجلسات.  قليل من الجلسات تكون غير مسببة للألم لكن على العكس تكون مريحةً وتعطي إحساسًا بالاسترخاء وهي الجلسات الأولى. إلا أن القلة صرحوا أن الجلسات الأخيرة كانت تسبب لهم إحساسًا حارقًا في الجلد لكنه مُحتمل وليس قويًا لدرجة الاحتياج إلى استعمال العقار المسكن.

عقب الجلسة ستلاحظ احمرار بشرتك، وفي الجلسات الأخيرة سوف تظهر لك إصاباتٌ طفيفة على العنق قد يشعر البعض بالحرج منها. إلا أن الجيد بشأنها هو أن الآثار تختفي في أثناء 48 ساعة.

تكلفة إزالة الذقن المزدوج

  • يتم في أميركا الأمريكية ذات الأربعين ولاية. إجراء عملية إزالة الذقن المزدوج (اللغلوغ). وتتفاوت تكلفة إزالة الذقن المزدوج تفاوتًا كبيرًا للغاية من ولايةٍ لأخرى، فأقل الإجراءات سعرًا في ولايات مثل كولورادوا ولويزيانا يبدأ من ألف دولار إلى 1500 دولار.
  • في حين تزيد القيمة في ولاياتٍ أخرى حتى تبلغ ذروتها إلى 3500 دولار فأكثر. في ولايات مثل نيو مكسيكو.
  • تصل تكلفة إزالة الذقن المزدوج في دول المنطقة العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات إلى ما يقارب ألف دولار إلى 1500 دولار أمريكي.

وفي الختام نكون قد أنهينا مقالنا حول إزالة الذقن المزدوج التقنيات التكلفة والنتائج. وبهذا قد ساعدناكِ سيدتي بالتعرف إلى جميع المعلومات التي تهمك. ليبدو وجهك ورقبتك بشكل ممشوق وجميل. وأيضًا ذكرنا لك التقنيات الحديثة التي ظهرت مؤخرًا لتعالجك بحل هذه المشكلة. كما شرحنا فيه عن النتائج التي تضمها التقنيات والتي ستحصلين عليها بعد تكملة الإجراء للتخلص منها.