طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

أريج يازجي25 يوليو 2023آخر تحديث :
طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية هل هذا ما تبحثين عنه؟ كيفية إزالة الدهون عن طريق الوصفات الطبيعية؟ ما هي فائدة بذور الشوفان؟ وما هي أبرز طرق التدليك لإزالة الدهون؟ وما هي فائدة بذور الكتان وبودرة الكاكاو؟ مجموعة من التساؤلات التي تراودك عزيزتي والتي سنجيبك عنها في مقالنا هذا.

تعاني معظم السيّدات من مشاكل السمنة المفرطة أو حتى تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم والتي تسبب إزعاجًا وإحراجًا للكثير من السيّدات. وتعتبر الدهون المتراكمة في الجسم دهونًا إضافية تنتج عن تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الدسم والدهون. توجد عدة طرق إزالة هذه الدهون المتراكمة بعضها طبيعية وبعضها جراحية. لا ينصح باللجوء إلى العمليات الجراحية لأن لها سيئات ومضار كثيرة على المدى الطويل. وفي هذه المقالة خصصنا لكم أعزائي أهم الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

ما هي الطرق الطبيعية لإزالة الدهون

إنّ عمليات إزالة الدهون تعتبر الأكثر رواجًا في وقتنا الحالي سواء من قبل الرجال أو النساء. وذلك من أجل الحصول على مظهر جذاب ومريح بعيدًا عن الدهون التي تغيّر من شكل الجسم. تتجمع الدهون عادة في مناطق معينة من جسم الإنسان، مثل البطن والأرداف. وهذا ما يسبب الإحراج لدى النساء والرجال على حد سواء. تسبب الدهون المتراكمة في الجسم السمنة، حيث يبدو مظهر الجسم غير متناسق ويفقد رشاقته. كما أن الدهون قد تسبب الإصابة بأمراض في القلب.

لهذا السبب يسعى الكثير من الناس إلى البحث عن طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية. عند التخلص من الدهون المتراكمة في مكان معين. فإن ذلك لا يعني التخلص منها في جميع أنحاء الجسم بل نطلق على هذه الحالة بإزالة الدهون الموضعية. في الواقع يوجد طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، لأن العمليات الجراحية لها مخاطر كثيرة بالإضافة إلى أنها تعتبر من العمليات التي قد يرافقها الإصابة بأمراض أخرى.

ومن الأفضل اللجوء إلى طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، قد تسهم الرياضة في إزالة الدهون. بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية والتي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. إن الوصفات الطبيعية هي عبارة عن مجموعة من العناصر الطبيعية والتي تحتوي على الفيتامينات.

والذي يسهم ذلك في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، ويعطي مظهرًا جذابًا. كما يسهم ذلك في مساعدتك على ارتداء جميع الملابس، والتي ترغبين بارتدائها دون الخوف من عدم الحصول على مقاس يناسبك. وفي هذه المقالة سنذكر لك طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، ستساعدك على التخلص من الدهون بسرعة.

ما هي الطرق الطبيعية لإزالة الدهون
طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

شاهد أيضًا: ما هي عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال التشخيص والعلاج

كيفية إزالة الدهون عن طريق الوصفات الطبيعية

يوجد هناك الكثير من الوصفات التي تعتبر من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، والتي سنذكرها لكم في هذه المقالة تابعوا معنا.

الوصفات الطبيعية
طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

وصفة الخوخ المجفف مع بذور الشوفان والكاكاو

تعتبر وصفة الخوخ المجفف مع بذو الشوفان والكاكاو من الوصفات التي تعد من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، حيث تعمل هذه الوصفة على إِزالة الدهون بشكل طبيعي. إذ يعتبر الخوخ من الفواكه التي تحتوي على عدد منخفض من السعرات الحرارية التي تزود الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها. ينصح بتناول الخوخ في الصباح قبل تناول أي وجبة ولمدة شهر كامل، لأن هذا سيساعد على القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم. كما يحتوي الخوخ على الألياف والتي بدورها تساعد على تسريع عمليتي الهضم والمرور المعوي. كما يحتوي أيضًا على الكربوهيدرات والتي تزود الجسم أيضًا بالطاقة.

مقادير الوصفة: ست حبات من الخوخ المجفف بالإضافة إلى ملعقتين من بذر الشوفان، وملعقة من بذر نبتة الكتان، وملعقة من الكاكاو كما تحتاج الوصفة إلى 300 ميلي لتر من الكفير مع الفاكهة. نحضر كمية جيدة من الماء.

طريقة التحضير: في البداية يجب وضع حبات الخوخ في وعاء يحتوي على كمية قليلة من الماء المغلي لمدة عشر دقائق فقط. وذلك من أجل أن تعود حبات الخوخ المجففة إلى الحالة الأقرب للحالة الطبيعية، نقطع حبات الخوخ إلى قطع صغيرة جدًا. وبعدها نضيف بذور الشوفان على الوعاء، ومن ثم نضع بذور الكتان والكاكاو بالإضافة إلى الكفير بالفواكه. نمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تصبح خليطًا متجانسًا. يترك الخليط لمدة يوم كامل ومن ثم ينصح بتناوله في الصباح الباكر قبل تناول أي وجبة.

يتم تكرار هذه الوصفة لمدة شهر كامل، ومن بعدها ستلاحظين اختلافًا جذريًّا في حجم الدهون المتراكمة، كما ينبغي اتباع نظام غذائي معين. بالإضافة إلى ممارسة الرياضة يوميًا ولمدة تصل إلى نصف ساعة أو ساعة، وتتكرر ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. تعتبر الوصفة السابقة من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

فائدة بذور الشوفان

في الحقيقة إن بذور الشوفان تمتلك فوائد كثيرة، فهي تعتبر من البذور التي تحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية والقابلة للذوبان. إذ تبلغ النسبة المئوية لتركيز الألياف في بذور الشوفان حوالي 8.4%، ونعلم أن الألياف تساعد في عملية الهضم كما تسهل أيضًا عملية المرور المعوي. بالإضافة إلى أنها تسبب شعور الشبع وهذا ما يضمن عدم الاستمرار في الأكل.

تحتوي بذور الشوفان على مادة طبيعية تسمى البيتا غلوكان وهي عبارة عن ألياف تسهم في إعادة مستوى الكوليسترول إلى وضعه الطبيعي. كما تسهم في زيادة امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات، وهذا يحقق أقضى استفادة من الأطعمة التي يتم تناولها. ويعتبر تناوله بكميات مدروسة من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

شاهد أيضًا: تناول بذور السمسم أثناء الحمل فوائد وأضرار

فائدة بذور الكتان

لبذور الكتان فوائد هامة يجب على كل شخص الاطلاع على هذه الفوائد، والتي سنذكرها لكم في هذا المقال. تعتبر بذور الكتان من البذور التي تحتوي على حمض الأوميغا 3 بالإضافة إلى الألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن الرئيسية. يعمل حمض الأوميغا 3 على منع تراكم الدهون في الجسم، كما أنه يسهم في تعديل نسب الكوليسترول في الدم ويعيدها إلى وضعها الطبيعي.

ويستخدم عادة في تنظيم ضغط الدم كم أنه يحدّ من ارتفاعه. الألياف الطبيعية التي تتضمنها بذور الكتان تساعد على تسهيل عملية الهضم بالإضافة إلى تسهيل عملية المرور المعوي. كما أنها تسبب شعور الشبع وهذا ما يضمن عدم الاستمرار في الأكل. ويعتبر تناوله بكميات مدروسة من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

شاهد أيضًا: نصائح لشد جلد البطن بعد الحمل والولادة

فائدة الكاكاو

يعتبر الكاكاو من الأطعمة الرائجة لدى الكثيرين، لكن يجهل الكثير من الناس فوائده في هذه المقالة سنذكر أهم فوائد الكاكاو. كما يتضمن الكاكاو العديد من الفوائد أبرزها احتوائه على مضادات الأكسدة مثل مادة الكاتيشين، التي تساعد في الحفاظ على الخلايا وتحد من شيخوختها.

كما يحتوي الكاكاو أيضًا على المعادن الرئيسية مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى المغنيزيوم وفيتامين B التي تسهم في تنظيم ضغط الدم. ويعتبر تناوله بكميات مدروسة من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

شاهد أيضًا: هل تناول بذور السمسم أثناء الحمل يسبب الإجهاض.

ما هي أبرز طرق التدليك لإزالة الدهون

يوجد العديد من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، أبرزها تدليك مناطق معينة من الجسم سنذكر لك أبرز طرق التدليك لإزالة الدهون:

  • التدليك الدائري.
  • تدليك منطقة السر.
  • تدليك أعلى الحوض.
  • تَدليك أسفل الحوض.
أبرز طرق التدليك
طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

التدليك الدائري

هناك طرق تدليك معينة تساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تسبب الانتفاخ في هذه المنطقة مما يسبب الإحراج للكثير من الأشخاص. البطن المسطح يعتبر الهدف الذي تسعى إليه كل أنثى تهتم بجمالها، لذلك تلجأ معظم النساء إلى طرق جراحية للتخلص من الدهون.

ولكن الطرق الجراحية تعتبر الخيار الأسوأ وننصح باستخدام الطرق الطبيعية لإزالة هذه الدهون. وتعتبر طرق التدليك من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية.

إن عملية التدليك بحركات دائرية في منطقة البطن تسهم في تسهل حركة الأمعاء وعملية الهضم. حيث يتم تدليك منطقة البطن بحركات دائرية بهدوء تام دون أن يتسبب التدليك بأي ألم. هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها قبل البدء بعملية التدليك.

  • يجب اختيار مكان ملائم وهادئ.
  • من الأفضل التمدد على الظهر والاستلقاء، بحيث يكون التمدد مريحًا.
  • يجب وضع وسادة تحت المؤخرة، للوصول إلى الراحة التامة.
  • عليك فرك بديك جيّدًا للوصل إلى الليونة التامة قبل أن تبدئي بعملية التدليك.

وبعد إجرائك للخطوات السابقة، يمكنك الآن أن تبدئي بعملية التدليك بكل هدوء وراحة.

تدليك منطقة السرة

هناك طريقة أخرى لإزالة الدهون في منطقة البطن في وقت قصير للغاية وبفعالية عالية جدًا، هذه الطريقة تعتبر سهلة جدًا وهي تدليك السرة بهدوء. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية، وخطوات هذه الطريقة هي:

  • يجب اختيار مكان ملائم وهادئ.
  • من الأفضل التمدد على الظهر والاستلقاء، بحيث يكون التمدد مريحًا.
  • يجب وضع وسادة تحت المؤخرة، للوصول إلى الراحة التامة.
  • بعد تطبيق الخطوات السابقة، يجب عليك وضع راحتي اليدين بشكل أفقي على بعد حوالي ثلاث أصابع من السرة باتجاه الأسفل.
  • عليك أن تبدئي بعملية الضغط من خلال أصابعك، وبلطف دون أن يسبب ذلك ألم.
  • والآن ينبغي أن تبدئي بالعملية الثانية، وهي عملية التدليك بهدوء ولطف ومن ثم شد هذه المنطقة من الداخل إلى الخارج مع تطبيق عمليتي الشهيق والزفير بنَفَس طويل.
  • يتوجب تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات، ومن ثم أخذ فترة قصيرة للراحة، وبعدها يجب تكرار الطريقة السابقة ثلاث مرات أيضًا.

تدليك أعلى الحوض

بالإضافة إلى الطرق السابقة التي تسهم في إزالة الدهون في منطقة البطن، يوجد طرق أخرى أيضًا سنذكرها الآن. تعتبر عملية تدليك أعلى الحوض من الطرق التي تسهم بشكل كبير في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم. يوجد مجموعة من الخطوات والتي ينبغي اتباعها خطوة بخطوة.

  • يجب وضع راحتي اليدين في المنطقة المحصورة بين منطقتي أسفل البطن وعظم الحوض.
  • بعدها ينبغي الضغط على المنطقة السابقة باستخدام الأصابع مع أخذ نفس عميق.
  • يتوجب تكرار الحركة السابقة خمس مرات يوميًّا.

تدليك أسفل الحوض

تعتبر هذه الطريقة والتي تتضمن عملية تدليك لمنطقة أسفل الحوض من الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية. والتي تلجأ إليها معظم السيدات التي تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن.

  • عليك أن تضغطي بواسطة راحتي اليدين على العظمتين المتواجدتين في منطقة الحوض من الطرف الأيسر. يجب أن تصحب العملية السابقة عملية شهيق ونفخ البطن.
  • يجب عليك تكرار الخطوة السابقة أربع مرات، ومن ثم يجب عليك تكرار الخطوة السابقة ولكن على منطقة أسفل الحوض، ولكن من الطرف الأيمن.

شاهد أيضًا: أسباب تساقط الشعر وطريقة علاجه

في الختام عزيزتي، قد ذكرنا أهم الطرق الطبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية. بالإضافة إلى ذلك فقد تحدثنا عن أهم الخلطات والعلاجات الطبيعية والتي تسهم في إِزالة الدهون نتمنى أن تجدي الفائدة في هذا المقال.