تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة

ريم حيدر5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة

تنحيف الرقبة والوجه وعملية شفط الدهون من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الكثيرون. و كما نعرف أننا لا نستطيع أن نعمل على تنحيف منطقة واحدة ومعينة في الجسم، من دون أن ينحف الجسم بأكمله. لذلك يعد تنحيف الرقبة والوجه من المناطق التي تحتاج إلى جهد وأساليب خاصة لأنها مناطق حساسة بالجسم. وقد اشتهرت مؤخرًا عملية تنحيف الرقبة والوجه من قبل بعض مشاهير الوسط الفني. وهذا ما زاد البحث عن طرق لتظهر منطقة الرقبة والوجه بأفضل مظهر وبشكل منحوت خالي من أي دهون أو تجاعيد. أو ممن يعانون من مشكلة الذقن المزدوجة التي تزعج الكثيرين.

وفي هذا المقال سنتناول أهم المعلومات حول تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة.

تنحيف الرقبة والوجه والطرق المناسبة

الكثير من الأشخاص لا يحبون شكل وجههم بسبب كثرة الدهون الموجودة لديهم في هذه المنطقة، ويبحثون عن طرق ووصفات  لإذابة هذه الدهون المحرجة في الرقبة والوجه. لذلك بحثنا لكم عن الطرق المناسبة لتنحيف الرقبة والوجه:

  • طرق تنحيف الرقبة والوجه بتمارين رياضية خاصة: ذكر بعض أخصائي الرياضة بأنه يوجد بعض التمارين التي تساعد على إذابة الدهون من مناطق الرقبة والوجه. مثال لذلك: عليك أن تضخم خديك عن طريق حبس الهواء قدر الإمكان، واستمر لمدة 20ثانية، ثم استرخِ. كرر هذا التمرين يوميًا لمدة 10 مرات، حيث يعمل على تقوية عضلات الفك وإذابة الدهون. كما أن رياضة اليوغا مهمة جدًا لمثل هذه الحالات وتساعد على شد وتقوية عضلات الرقبة والوجه لأنها تحتوي على تمارين تنفس عميق.
  • طريقة اتباع حمية خاصة لتنحيف الجسم بأكمله: كما ذكرنا سابقًا بأنه من الصعب تنحيف منطقة معينة من الجسم، لذلك يجب علينا أن نعرف بأنه أكل كميات كثيرة من الطعام تتحول إلى دهون. وتتركز في مناطق لا نرغب بها. لهذا علينا أن نتبع نظام صحي متوازن ما بين الرياضة والغذاء المتنوع ذو سعرات حرارية قليلة والانتظام بممارسة الرياضة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.
  • طريقة تحضير خلطات منزلية لإذابة دهون الرقبة والوجه: يعد الزنجبيل الممزوج بالماء من الوصفات الفعالة لتذويب الدهون. حيث يتم خلط القليل من الزنجبيل بالماء وتطبيقه على الرقبة والوجه وتركه لمدة 5 دقائق. ثم غسله بالماء.
  • الطرق الطبية التجميلية: يمكنك اللجوء للعلاجات التجميلية بعد تجربة ما سبق من طرق طبيعية. من بعض الطرق التجميلية أبر البوتكس، حيث يتم حقنها في منطقة أسفل الوجه والرقبة بكميات قليلة تساعد بنحت الفك وجعله يبدو بمنظر مشدود خالي من اي دهون.

شاهد أيضًا:عملية تنحيف وتصغير الأنف التكلفة والمخاطر بالليزر

تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة
تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة

خطوات شفط الدهون

عند إجراء تقنية تنحيف دهون الرقبة والوجه يجب استشارة الطبيب المختص. بعد ذلك يعمل الطبيب على شفط الدهون الزائدة من المناطق غير المرغوب بها. وأيضًا من النتائج الإيجابية لهذا الإجراء بأنه يعمل على تحديد الفك بطريقة جميلة. هذا السؤال يطرح كثيرًا ومن خلال موقعنا جئنا لكم بالجواب الكافي. من هم الأشخاص الذين يستطيعون إجراء عملية شفط دهون الوجه؟ هذه التقنية تناسب مجموعة من الأشخاص وهم الذين لا يوجد في أجسامهم مادة النيكوتين. وأيضًا أصحاب نسبة الدهون العالية في الجسم. والأشخاص الذين يملكون مرونة بالجلد.

التجهيزات وإجراء عملية شفط الدهون

عند تنفيذ عملية تنحيف دهون الرقبة والوجه. يطلب الطبيب المختص بعض تحاليل الدم ويجب إجراء الفحص الطبي الشامل لجسم الشخص الذي يرغب بإجراء عملية شفط دهون الوجه والرقبة. كما يجب الامتناع عن التدخين وتناول أي أدوية تسبب سيولة الدم في الجسم.

ومن ثم يتم تخدير المريض بالجرعة المناسبة لجسمه وحساب الوقت الكافي لإنهاء هذا الإجراء، يحدث الطبيب شقق صغيرة لا تتجاوز ال1 ملم، في أسفل الوجه والرقبة. وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب رفيع وصغير لشفط الدهون الزائدة. ثم يتم إغلاق هذه الشقوق بواسطة غرز طبية تجميلية. تُزال هذه الغرز بعد شفاء الجروح وذلك قد يستغرق أسبوعين أو أكثر.

نتائج عملية شفط الدهون

عملية تنحيف دهون الرقبة والوجه من العمليات التجميلية البسيطة ذات نتائج علاجية وجمالية مضمونة ولا تحتاج إلى تكرار يكفي إجراؤها مرة واحدة. عند إجراء شفط دهون الرقبة والوجه. يجب الانتباه لبعض الأمور وهي :

  • أن يذهب المريض لمستشفى خاص بالعمليات التجميلية، ذو رعاية صحية ممتازة ويملك أجهزة طبية متطورة.
  • أن تتم العملية على يد طبيب مختص سبق أن نفذ مثل هذه العملية ويملك شهادة طبيه مصدقة.
  • يجب على الطبيب المختص أن يختار الطريقة الأنسب والأقل مخاطر لحالتك الصحية، وشرح مخاطر إجراء شفط الدهون قبل البدء.
  • الانتباه إلى التخدير حيث من الممكن أن يكون موضعي أو كلي حسب ما تتطلب حالة المريض.

أضرار عملية شفط دهون الرقبة والوجه

سنذكر لكم بعض الأضرار المحتملة لعملية تنحيف دهون الرقبة والوجه :

  • من الممكن أن يحدث نزيف حاد أثناء هذا الإجراء في حال جرح المشرط أحد الأوردة الدموية.
  • أيضًا في بعض الأحيان قد يحصل مضاعفات بسبب نوع مواد التخدير، وقد تسبب تنفخ الخدين وتورم الوجه وعدم نجاح التخدير بشكل تام.
  • كما قد يصيب البعض عدوى جرثومية جراء استخدام أدوات جراحية غير معقمة بشكل جيد.
  • قد يحدث تضرر في العصب السابع وهذا العصب متواجد في الوجه وإصابته قد تسبب صعوبة في تحريك عضلات الوجه. وصعوبة التحكم بالعيون، وفي بعض الحالات الخطيرة قد يؤدي إلى شلل في نصف الوجه.
  • من المحتمل أن يصيب القلب والرئتين بعض المخاطر على الحياة في بعض الحالات.
  • وأيضًا من المتوقع حصول ضرر في بعض الأنسجة الموجودة في الوجه، وهذا يسبب تورم للوجه في هذه الحالة يجب على الطبيب المختص أن يصف للمريض مضادات للالتهاب.
  • يجب التحذير بأنه عند حصول أي من الأعراض السابقة المسارعة في استشارة الطبيب الذي قاد العملية الجراحية.

شاهد أيضًا: علاج آثار حب الشباب والخدوش في الوجه

تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة
تنحيف الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة

تكلفة الشفط لدهون الرقبه والوجه

تعتبر عملية تنحيف دهون الرقبة والوجه من العمليات السهلة والبسيطة وتتغير تكلفتها حسب الحالة وحسب كمية الدهون التي سوف يتم شفطها، والمعروف بأنه كلما زادت نسبة الدهون زادت تكلفة العملية. تختلف نسبة تكلفة هذا الإجراء حسب مكان البلد والوضع الاقتصادي فيه لذلك من الممكن أن تكون منخفضة أو عالية. تتراوح كلفة عملية شفط الدهون من 800 إلى 1200 دولار. أما تكلفة شفط الدهون بالليزر تكون تكلفتها أعلى.

التكلفة التقريبية لعملية شفط الدهون لبعض البلدان:

  • من 1000 إلى 2000 دولار تكلفة شفط الدهون في مصر.
  • تكون التكلفة من 2000 إلى6000 دولار في السعودية.
  • وتكون التكلفة في تركيا مرتفعة مقارنة مع بعض البلدان وتتراوح ما بين 15000 إلى 25000 دولار.

والآن وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن شفط دهون الرقبة والوجه خطوات شفط دهون الوجه والتكلفة. وأيضًا ذكرنا لكم بعض من أضرار هذا العمل الجراحي وفوائده الجمالية المميزة بالنسبة لجميع السيدات من مختلف الأعمار اللواتي يرغبن بالتخلص من الدهون الزائدة وإظهار الوجه بشكل خالي من أي دهون غير مرغوب بها وذو مظهر منحوت وجميل وأصغر سنًا.