إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان على إسرائيل

tullaab22 يناير 2024آخر تحديث :
إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان على إسرائيل

إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان على إسرائيل ,

لبنانوذكرت قناة سكاي نيوز، فجر اليوم الاثنين، أن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان في القطاع الغربي باتجاه إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن: “انطلاق صفارات الإنذار في منطقة شميرا بالجليل الأعلى بعد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان”.

وفي وقت سابق، مساء الأحد، قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة بلدات في القطاع الغربي من جنوب لبنان، مثل الناقورة وعلما الشعب والجبين.

تحول في الاستراتيجية الإسرائيلية

كما استهدف القصف الإسرائيلي أطراف بلدتي البليدة وميس الجبل في جنوب لبنان.

أصابت غارة جوية إسرائيلية سيارتين بالقرب من نقطة تفتيش للجيش اللبناني في جنوب لبنان يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل عضو في جماعة حزب الله وإصابة عدة أشخاص آخرين، بينهم مدنيون، وفقا لمسؤولي الصحة ووسائل الإعلام اللبنانية الرسمية.

ويبدو أن الغارة جزء من تحول في الاستراتيجية الإسرائيلية فيما يتعلق بعمليات القتل المستهدف في لبنان بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الاشتباكات شبه اليومية مع مقاتلي حزب الله على الحدود على خلفية الحرب في غزة.

وأعلن حزب الله مقتل أحد عناصره وهو فضل الشعار في الغارة التي استهدفت بلدة كفرا.

وقال مسؤولو الدفاع المدني والمستشفى المحليون إن سبعة أشخاص أصيبوا، من بينهم امرأتان، إحداهما في حالة حرجة.

منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، دخلت قوات حزب الله في اشتباكات شبه يومية مع القوات الإسرائيلية على طول الحدود.

على الرغم من أن الاشتباكات كانت مقتصرة في السابق على شريط ضيق يقع بشكل رئيسي على بعد بضعة كيلومترات من الحدود، إلا أن إسرائيل انتقلت على ما يبدو في الأسابيع الأخيرة إلى استراتيجية القتل المستهدف لشخصيات حزب الله والجماعات المتحالفة معه، وضربت في بعض الأحيان مناطق بعيدة نسبيا عن الحدود . كما حدث في مداهمة أمس الأحد.

صور الساحل اللبناني

وأدت غارة أخرى، أمس السبت، قرب مدينة صور الساحلية اللبنانية، إلى مقتل شخصين داخل سيارة – أحدهما قيادي في حزب الله – واثنين آخرين في بستان مجاور.

في 2 يناير/كانون الثاني، أدت غارة جوية إسرائيلية مفترضة إلى مقتل صالح العاروري، أحد كبار مسؤولي حماس، في إحدى ضواحي بيروت، في أول ضربة من نوعها في العاصمة اللبنانية منذ أن خاضت إسرائيل وحزب الله حربا وحشية استمرت شهرا في عام 2006. .