إعدادات الخصوصية فيس بوك facebook

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعدادات الخصوصية فيس بوك facebook

إعدادات الخصوصية فيس بوك من أهم الإعدادات التي يجب على كل مستخدم لفيسبوك أن يفهمها ويفهم طريقة عملها جيدا. فالخصوصية في فيسبوك لديها الكثير من خيارات الإعدادات والتي تمكنك من التحكم والتفاعل بكل التفاعلات التي تحدث على حسابك.

حيث تعد فيسبوك أكبر منصة تواصل اجتماعي على الإنترنت، ويتفاعل عليها ملايين من البشر كل يوم. وبالرغم من أن الكثير من المستخدمين يستعملون منصة فيسبوك بشكل يومي وبشكل دائم ويضع الكثير من الصور والمنشورات فيه، إلا أنه لا يعلم التحكم بإعدادات الخصوصية في حسابه. وهو أمر يغفل عنه الكثير، فيجب على كل مستخدم فينا أن يعرف أن أي شيء يضعه على منصة فيسبوك وعلى الإنترنت بشكل عام يمكن لأي مستخدم رؤيته ما لم يتم ضبط إعدادات الخصوصية المناسبة. وسنتحدث في هذا المقال عن كل يخص إعدادات الخصوصية فيس بوك.

إعدادات الخصوصية في الفيس بوك

إعدادت الخصوصية في الفيس بوك

تقدم لنا منصة فيسبوك إمكانية ضبط إعدادات الخصوصية للحساب الشخصي يدويا. وذلك للحد من الأشخاص الذي يمكنهم رؤية معلوماتك ومنشوراتك الخاصة المتوفرة على حسابك الشخصي، بالإضافة إلى ذلك أيضا يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية لمنشورات محددة تقوم بنشرها في صفحتك الرئيسية ليطلع عليها أشخاص محددون دون متابعيك الآخرون. وللدخول إلى إعدادات الخصوصية عليك باتباع ما يلي:

  1. قم أولا بتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك.
  2. قم الآن بالضغط على رمز الإعدادات الموجود في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
  3. من القائمة التي ستظهر لك، قم بالضغط على خيار “الإعدادات والخصوصية” أو “Settings and privacy”
  4. من النافذة الجديدة التي ستظهر، اضغط على خيار “الخصوصية” أو “Privacy” في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة.

يمكنك تحميل نسخة تطبيق فيسبوك الأحدث من “هنا“.

ضبط إعدادات الخصوصية في الفيس بوك

والآن سنشرح لكم بعضا من أهم إعدادات الخصوصية فيس بوك وسنشرح لكم كيفية تفعيلها بخطوات سهلة وواضحة.

ضبط إعدادات خصوصية المشاركات وتحديثات الصور

 في كل مرة تنشر فيها تحديثًا للصورة تظهر عند الأصدقاء على فيسبوك، ويمكنك أن تختار من يمكنه رؤية هذا المنشور. حيث عليك باستخدام القائمة التي تكون موجودة في أعلى المنشور ومن ثم التحديد واختيار من تريد رؤيتها، الأصدقاء أو العامة أو مجموعة محددة من الأصدقاء فقط.

إليك أيضا: أفضل ألعاب فيسبوك ماسنجر Facebook

للسماح لأي شخص برؤية ما تنشره، بما في ذلك الحسابات العامة والتي لا تربطها صلة بحسابك، عليك  باختيار خيار “عام” أو “Public”، ويمكنك تغيير هذه الإعدادات متى ما تشاء. كما يمكنك أيضا اختيار خيار الخصوصية إلى “أنا فقط” أو “Only me” وبذلك لن يراه أحد سواك.

ضبط إعدادات خصوصية ملفك الشخصي

عند قيامك بإنشاء حساب على منصة فيسبوك، سيكون لديك خيار إدخال كثير من بياناتك لشخصية مثل العنوان الخاص بك، أو رقمك الخاص، أو اسم المكان الذي درست به وتخرجت منه، اسم المكان الذي تعمل به، تاريخ عيد ميلادك، أو بريدك الإلكتروني حتى.

وكما ترى فإن فيسبوك تتيح العديد والعديد من معلوماتك الشخصية متاحة لأي كان، في الواقع العديد من الأشخاص لا يمانعون مشاركة هذه المعلومات. ولكن هناك البعض الآخر الذين لا يفضّلون مشاركة هذه المعلومات مع أي أحد. ولذلك يمكنك التحكم بإعدادات خصوصية فيس بوك عن طريق ما يلي:

  1. اذهب إلى حسابك الشخصي على منصة فيسبوك.
  2. اضغط على زر “حول” أو “about”. ومن ثم راجع المعلومات الموجودة فيه من خلال ضبط كافة إعدادات الخصوصية على أ”نا فقط” أو “Only me”. وبذلك كما قلنا لك سابقا لن يتمكن أحد من رؤية هذه المعلومات سواك أنت صاحب الحساب وصاحب المعلومات.
  3. اضغط أخيرا على “حفظ التغييرات” أو “Save Changes”.
  4. ويمكنك الاستفادة من خيار أداة العرض “View as” والتي تمكنك من رؤية ملفك الشخصي كما يراه الأشخاص الغريبين عن حسابك.

إليك أيضا: تنزيل فيسبوك ماسنجر facebook messenger

كما يمكنك أيضًا إخفاء أقسام معينة من صفحة “حول” أو “About” في ملف التعريف الخاص بك مثل الأفلام والموسيقى. وللقيام بذلك يجب عليك الانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك واضغط على “المزيد” أو “More” الموجود مباشرة أسفل صورة الغلاف الخاصة بك. ومن ثم اضغط على “إدارة الأقسام” أو “Manage Sections” وقم بإلغاء تحديد أي قسم تريد إخفاءه.

ضبط إعدادات خصوصية مشاهدة الأصدقاء

وتعد هذه أحد أهم إعدادات الخصوصية والتي يقوم بتفعيلها معظم مستخدمي تطبيق فيسبوك. وكما قلنا سابقا فهو إجراء اختياري يمكنك السماح للجميع بمشاهدة قائمة الأصدقاء لديك، ويمكنك كذلك منع الجميع من رؤيتها. ولكي تقوم بتغيير خصوصية قائمة أصدقائك:

  1. عليك أولا بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على فيسبوك.
  2. والآن انتقل إلى ملف تعريفك واضغط على خيار “الأصدقاء” أو “Friends”.
  3. اضغط على “تعديل الخصوصية” أو “Edit Privacy” من القائمة الموجودة في الزاوية اليمينية العليا.
  4. حدد من هذه القائمة من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك. حيث يمكنك اختيار “أنا فقط” أو “Only me” كما شرحنا سابقا. وذلك إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص آخر قائمة أصدقائك وأن تكون أنت الوحيد القادر على ذلك.
  5. ولكن بالطبع إن كنت صديقا لأحد ولم يقم هذا بإخفاء قائمة الأصدقاء لديه. فقد يتمكن المستخدمون من معرفة إن كنت صديقا لهذا الحساب أم لا.

التحكم بإعدادات خصوصية البوستات على فيسبوك

إعدادت الخصوصية في الفيس بوك

يمكنك القيام بنشر أي شيء تريده على منصة فيسبوك، ولكن يجب عليك أن تتأكد من إعدادات خصوصية البوستات أولا. وذلك لتحديد من يمكنه مشاهدة منشوراتك الخاصة ومتابعتها.

وللقيام بذلك عليك التأكد من زر الجمهور الموجود بجوار زر النشر، حيث يمكنك تغيير الخصوصية متى ما تشاء وعند كل بوست تقوم بنشره. ويمكنك الاختيار ما بين الرؤية العامة، أو الرؤية محددة للأصدقاء، أو أصدقاء باستثناء البعض منهم، أو لأصدقاء محددين، أو لأصدقاء الأصدقاء، وأخيرا فقط أنا.

يمكنك من تحديد خصوصية الرؤية بشكل دائم من دون اللجوء إلى تعديلها كل مرة، وذلك عن طريق الدخول إلى علامة التبويب “إعدادات الخصوصية والأدوات” في “إعدادات الحساب” ومن ثم اختيار خيار افتراضي. وسيؤثر هذا على جميع منشوراتك القادمة.

اقرأ أيضا: ردود تعليقات فيس بوك مكتوبة facebook.

وبهذا نكون قد تكلمنا عن جميع إعدادات خصوصية فيس بوك. وتحدثنا عن ضبط إعدادات خصوصية المنشورات والحساب الشخصي والكثير من إعدادات الخصوصية الأخرى.