كيفية مشاركة فيديو على ستوري الإنستقرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية مشاركة فيديو على ستوري الانستقرام Instagram

أتاحت تطبيقات التواصل الاجتماعي منذ حوالي السنتين ميزة جديدة، وهي طرح القصص القصيرة مع التحكم بوقت النشر كحد أقصى يوم كامل. وسنتعلم في مقالتنا هذه عن كيفية مشاركة فيديو على ستوري الإنستقرام Instagram. والإجابة عن سؤال المستخدمين المتداول، كيف أشارك فيديو على ستوري الإنستقرام. وسنشرح هذه الطرق حيث يمكنك أيضاً إعادة نشر مقطع فيديو على Instagram من مستخدم آخر بعدة طرق، أولها باستخدام تطبيق Instagram الرسمي، أو تسجيل الشاشة أو تطبيق تابع لجهة خارجية.

حيث تعتبر مشاركة الستوري في إنستقرام طريقة رائعة للتفاعل مع أصدقائك أو جمهورك، وإضافة محتوى جديد يعبر عنك في حسابك، فيفضل بعض المستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الوسائط التي قام بها آخرون، في ستوري على حساب الإنستقرام خاصتهم من جديد وإعادة إحياء المنشورات والقصص السابقة. بينما يقوم العديد من الأشخاص، وخاصة الشركات والعلامات التجارية، بإعادة نشر هذا المحتوى بشكل متكرر على آخر أخبار حساباتهم الرئيسية، ويقدم إنستقرام عدداً قليلاً من الطرق الرسمية لإعادة عرض المحتوى في حدث أو منشور. لكن من الممكن، ويمكن القيام به دون بذل جهد كبير.

إعادة نشر مقطع فيديو على ستوري Instagram من مستخدم آخر

لإعادة نشر مقطع فيديو على الستوري “Instagram Story”، انقر فوق رمز الطائرة الورقية أسفل منشور الفيديو الذي تريد مشاركته. لكن لا توجد طريقة مضمونة لإعادة نشر مقاطع فيديو Instagram إلى ملفك الشخصي، فستحتاج إلى تسجيل شاشة لها، أو استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية أو ما تسمى بعملية إعادة النشر. تأكد من حصولك على إذن لإعادة نشر الفيديو من مصدره الأصلي، لضمان حقوقه. ثم سيساعدك ذلك على تجنب مخالفات حقوق الطبع والنشر، وهو مجرد روتين أخلاقي لضمان حقوق كل ناشر.

إليك أيضا: كيفية إدارة كلمات المرور المختلفة

ليس بالضرورة أن تكون جميع منشورات إنستقرام Instagram أصلية بنسبة ٪100. في الواقع، بعض أكبر الحسابات الموجودة على المنصة مخصصة لإعادة نشر أعمال الآخرين. وبالطبع، يحصلون على إذن قبل إعادة نشر أي محتوى، ويمنحون دائماً الائتمان المناسب.

هناك عدة طرق لإعادة نشر مقاطع الفيديو التي تجدها على Instagram. تتضمن أسهل طريقة وهي مشاركتها على Instagram Story أو الستوري الخاص بك، والتي سيتيح لمتابعيك مشاهدة هذه القصة ليوم كامل. إذا كنت تفضل إعادة نشر لكن بشكل غير محدود. فيمكنك حفظ الفيديو باستخدام تسجيل الشاشة ثم نشره مثل أي منشور آخر على Instagram. وسيؤدي ذلك إلى وضعه في ملفك الشخصي مع الصور ومقاطع الفيديو الأخرى.

هناك أيضاً تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثل إعادة النشر، والتي تقوم بتحويل منشور Instagram الخاص بشخص آخر إلى منشور خاص بك. وفي الفقرة التالية سنشرح ثلاث طرق لإعادة نشر مقطع فيديو على إنستقرام Instagram، باستخدام هاتف iPhone أو Android.

إعادة نشر مقطع فيديو على ستوري Instagram من مستخدم آخر
إعادة نشر مقطع فيديو على ستوري Instagram من مستخدم آخر

كيفية إعادة نشر مقطع فيديو على إنستغرام من خلال مشاركته كستوري

باتباع الخطوات التالية بالترتيب ستحصل على قصة تشاركها لمدة يوم كامل مع متابعيك أو أصدقائك.

  1. افتح تطبيق Instagram وانتقل إلى المنشور الذي تريد مشاركته.
  2. أسفل المنشور مباشرةً، انقر فوق رمز الطائرة الورقية. سيتيح لك ذلك مشاركتها مع شخص ما عبر رسالة مباشرة، أو إعادة نشرها في قصتك.
  3. في القائمة المنبثقة، حدد الخيار “إضافة منشور إلى قصتك”، والذي يجب أن يظهر في أعلى القائمة.
  4. في الشاشة التالية، سيظهر المنشور في مسودة قصة. يمكنك إضافة نص أو ملصقات أو محتوى آخر كما تفعل مع أي قصة أخرى.
  5. انقر على “إرسال إلى” أسفل الشاشة، وفي النافذة المنبثقة، حدد “مشاركة” بجوار “قصتك”.

عندما تنشر منشوراً باستخدام هذه الطريقة، يمكن لأي شخص أن يشاهد قصتك، وذلك بالنقر عليه للانتقال إلى المنشور الأصلي.

كيفية إعادة نشر مقطع فيديو على Instagram عن طريق تسجيل الشاشة

كيفية إعادة نشر مقطع فيديو على Instagram عن طريق تسجيل الشاشة

إذا كنت ترغب في نشر فيديو ستوري إنستقرام خاص بمستخدم آخر في ملفك الشخصي دون تنزيل تطبيق إضافي، فيمكنك ببساطة تسجيل شاشة هاتفك أثناء تشغيل منشور الفيديو.

اقرأ أيضا: كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك Facebook

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك اقتصاص وتعديل وتقصير تسجيل الشاشة بحيث يظهر في ملف التعريف الخاص بك تماماً كما تريد. ومع ذلك، تأكد من عدم اقتطاع اسم المستخدم للملصق الأصلي في حال وجوده، وتأكد من إضافة اسم المستخدم له في التسمية التوضيحية الخاصة بك.

يحتوي كل من هواتف iPhone و Android على ميزات تسجيل الشاشة، وعادة ما تكون مدمجة في الهاتف. يعد تطبيق إعادة النشر، المتاح لكل من مستخدمي iPhone وAndroid، خياراً متداول وشائع لإعادة نشر الصور ومقاطع الفيديو. بمجرد تنزيله، إليك كيفية استخدامه لإعادة نشر مقطع فيديو إلى ملف التعريف الخاص بك:

  1. افتح تطبيق الإنستقرام Instagram على هاتفك وقم بتسجيل الدخول، إذا لزم الأمر.
  2. ابحث عن الفيديو الذي تريد إعادة نشره.
  3. اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد “نسخ الرابط”.
  4. افتح تطبيق إعادة النشر.
  5. اضغط على الفيديو (يجب أن يكتشفه إعادة النشر بشكل تلقائي منذ أن نسخته للتو إلى الحافظة الخاصة بك).
  6. قم بإجراء أي تعديلات في شريط الأدوات السفلي (على سبيل المثال، يمكنك تغيير موضع أو تظليل إقرار إعادة الإرسال).
  7. انقر على “إعادة النشر” (قد يستغرق تحميل الفيديو دقيقتين أو أقل).
  8. اختر نسخ التسمية التوضيحية إذا كنت ترغب في ذلك، ثم حدد “فتح Instagram”.

وبذلك يظهر الفيديو في قصتك أو ستوري خاصتك مع القيام ببعض التعديلات عليه، كالكتابة على الفيديو أو إضافة بعض الأشكال كالوقت والساعة وغيرها من الرسومات، يكون الفيديو جاهز للتنزيل ومشاركته مع الأصدقاء والمتابعين.

إليك أيضا: ما المقصود بمصطلح ميتافيرس؟ ولماذا يرغب مارك زوكربيرغ في تغيير اسم فيسبوك؟

وفي الختام، وبعد إجابتنا عن سؤال كيف أشارك فيديو على ستوري الإنستقرام. وتعلّمنا كيفية مشاركة فيديو على ستوري الإنستقرام Instagram. نلاحظ أن إنستقرام يحاول جاهداً كغيره من وسائل التواصل الاجتماعي إبقاء المتابعين والمستخدمين أطول وقت ممكن في التطبيق، وهذا ما يدفعهم لتفعيل ميزات جديدة كميزة القصة أو الستوري.