إعدادات الفيس بوك facebook

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعدادات الفيس بوك facebook

إعدادات الفيس بوك عديدة ومفيدة جدا، في الواقع إن البعض من هذه الإعدادات هو ما يميز فيس بوك عن الكثير من منصات التواصل الأخرى. حيث استولى فيس بوك مؤخرا على ساحة التواصل الاجتماعي وتربع على عرشها، وأصبح هو أكبر منصة موجودة على شبكة الإنترنت. ولقد سيطر على حياة الجميع بحيث من النادر أن تجد شخصا ما لا يملك حسابا على فيسبوك.

ونظرا لهذه الأعداد الضخمة المتزايدة من مستخدمي فيسبوك الجدد، كانت الشركة حريصة على توفير الكثير من الخاصيات الجديدة، بالإضافة إلى الكثير من الإعدادات التي بواسطتها سيرضى المستخدمون وسيستطيعون التحكم بحساباتهم بشكل أوسع وأفضل. وقد ركزت فيسبوك على التميز في إعدادات الخصوصية بالإضافة إلى الكثير والكثير من إعدادات الفيس بوك الأخرى، والتي سنتاولها في مقالنا هذا.

ما هي إعدادات الفيس بوك

ماهي إعدادات الفيس بوك

أولا ولكي تتضمن حصولك على كامل الإعدادات التي طرحتها شركة فيسبوك، عليك الحرص على حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق فيسبوك. يمكنك الحصول عليه من “هنا“. والآن لكي تتمكن من الدخول إلى لوحة التحكم بالإعدادات وللعثور على إعداداتك:

  1. اضغط على إشارة الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية من فيسبوك.
  2. مرر لأسفل واضغط على إعدادات الفيس بوك.
  3. اضغط الآن على الإعداد الذي ترغب في تعديله وستظهر لك الكثير من الخيارات عندها.

تتضمن الإعدادات أشياء مثل:

  • إعدادات الحساب: قم بتعديل العناصر الأساسية، مثل اسمك ورقم هاتفك المحمول وبريدك الإلكتروني، واختر تفضيلات ترجمة لغتك.
  • الأمان: يمكنك تغيير كلمة السر، وتشغيل التنبيهات والموافقات للحفاظ على أمان حسابك.
  • الخصوصية: يمكنك ضبط إعدادات مثل مَن يمكنه رؤية منشوراتك، ومَن يمكنه متابعتك، ومَن يمكنه رؤية يومياتك، وعمليات حظر الأشخاص والمحتويات.
  • الإعلانات: يمكنك مراجعة وتعديل اهتماماتك وإعدادات الإعلانات.
  • الإشعارات: يمكنك ضبط ما تحصل على إشعارات بشأنه وأماكن ظهورها.

كيفية ضبط إعدادات الفيس بوك

سنتحدث هنا عن بعض من أهم إعدادات الفيس بوك والتي يجب على الجميع أن يعرفها.

توقيف إشعارات ودعوات الألعاب

لتوقيف إشعارات ودعوات الألعاب التي تأتيك على فيسبوك، قم بالضغط على “المزيد”  في الزاوية العليا من تطبيق فيسبوك، ثم “إعدادات الحساب العامة“. والآن توجه إلى “الإشعارات” وقم بإزالة إشارة الصح ✅ الموجودة أمام “طلبات التطبيقات ونشاطاتها”

منع النشر على صفحتك الشخصية

إن كنت لا تريد من أحد أن يشارك منشور على صفحتك وكنت تنزعج من هذا الموقف، يمكنك تفعيل ميزة تمكنك من الموافقة أولا قبل أن يتم نشر هذا المنشور. حيث يجب عليك التوجه إلى الإعدادات والضغط على “اليوميات والإشارات”، ومن ثم النقر على “من الذي يمكنه النشر على يومياتك” وحدد أنا فقط.

فيديو شخصي بدل الصورة الشخصية

أحد تحديثات إعدادات الفيس بوك الجديدة،حيث قام بإضافة خاصية وضع فيديو شخصي بدل الصورة الشخصية. ويمكنك فعل هذا عن طريق الضغط على صورة البروفايل إلى أن يظهر لك عدة خيارات، ومن بينها خيار وضع فيديو قصير.

إليك أيضا: برنامج استرجاع حساب فيس بوك Facebook

وقف التشغيل التلقائي للفيديوهات وهو أكثر أمر مزعج للكثير من الأشخاص، ولإيقافها عليك بالتوجه إلى “المزيد”، ومن ثم الدخول إلى “التشغيل التلقائي للفيديو” ثم اختيار “أبدا”.

تفعيل ميزة التصفح الأمن

ويمكنك تفعيل هذه الميزة عبر هذه الخطوات البسيطة:

  1. ادخل أولا إلى إعدادات الحساب العامة لحساب فيسبوك.
  2. اضغط على خيار “الأمان”.
  3. قم بتفعيل خاصية تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن https.
  4. واضغط أخيرا على تم الحفظ.

وهي ميزة مهمة جدا لحماية حسابك من الاختراق حيث تجعل من التلصص على ما تقوم به أمرا مستحيلا.

تفعيل ميزة تسجيل الدخول بخطوتين

لتفعيل هذه الميزة المهمة يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتسجيل دخولك إلى الفيسبوك عبر التطبيق أو عبر محركات البحث والمتصفحات.
  2. عليك بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة.
  3. ومن ثم اضغط على الإعدادات، واختر إعدادات الأمان تحديدا.
  4. قم بالضغط على كلمة تعديل بجوار الموافقة على تسجيل الدخول.
  5. فعّل طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي على فيسبوك من متصفحات غير معلومة.
  6. والآن قم بالضغط على حفظ التغييرات.
  7. أخيرا، قم بتسجيل خروجك نهائيا من على حسابك، وجرّب تسجيل الدخول مرة أخرى.

وهي من الميزات التي توفر لك حماية كبيرة لحساب الفيس بوك الخاص بك.

إعدادات الخصوصية في الفيس بوك

إعدادت الخصوصية في الفيس بوك

تقدم لنا منصة فيسبوك إمكانية ضبط إعدادات الخصوصية للحساب الشخصي يدويا. وذلك للحد من الأشخاص الذي يمكنهم رؤية معلوماتك ومنشوراتك الخاصة المتوفرة على حسابك الشخصي، بالإضافة إلى ذلك أيضا يمكنك ضبط إعدادات الخصوصية لمنشورات محددة تقوم بنشرها في صفحتك الرئيسية ليطلع عليها أشخاص محددون دون متابعيك الآخرون. وإليك بعضا من أهم إعدادات الخصوصية:

ضبط إعدادات خصوصية المشاركات وتحديثات الصور

 في كل مرة تنشر فيها تحديثًا للصورة تظهر عند الأصدقاء على فيسبوك، يمكنك أن تختار من يمكنه رؤية هذا المنشور. حيث عليك باستخدام القائمة التي تكون موجودة في أعلى المنشور ومن ثم التحديد واختيار من تريد رؤيتها، الأصدقاء أو العامة أو مجموعة محددة من الأصدقاء فقط.

اقرأ أيضا: توثيق حساب فيس بوك Facebook

للسماح لأي شخص برؤية ما تنشره، بما في ذلك الحسابات العامة والتي لا تربطها صلة بحسابك، عليك باختيار خيار “عام” أو “Public”، ويمكنك تغيير هذه الإعدادات متى ما تشاء. كما يمكنك أيضا اختيار خيار الخصوصية إلى “أنا فقط” أو “Only me” وبذلك لن يراه أحد سواك.

ضبط إعدادات خصوصية ملفك الشخصي

عند قيامك بإنشاء حساب على منصة فيسبوك، سيكون لديك خيار إدخال كثير من بياناتك لشخصية مثل العنوان الخاص بك، أو رقمك الخاص، أو اسم المكان الذي درست به وتخرجت منه، اسم المكان الذي تعمل به، تاريخ عيد ميلادك، أو بريدك الإلكتروني حتى.

وكما ترى فإن فيسبوك تتيح العديد والعديد من معلوماتك الشخصية متاحة لأي كان، في الواقع العديد من الأشخاص لا يمانعون مشاركة هذه المعلومات. ولكن هناك البعض الآخر الذين لا يفضلون مشاركة هذه المعلومات مع أي أحد. ولذلك يمكنك التحكم بإعدادات الفيس بوك عن طريق ما يلي:

  1. اذهب إلى حسابك الشخصي على منصة فيسبوك.
  2. اضغط على زر “حول” أو “about”. ومن ثم راجع المعلومات الموجودة فيه من خلال ضبط كافة إعدادات الخصوصية على “أنا فقط” أو “Only me”. وبذلك كما قلنا لك سابقا لن يتمكن أحد من رؤية هذه المعلومات سواك أنت صاحب الحساب وصاحب المعلومات.
  3. اضغط أخيرا على “حفظ التغييرات” أو “Save Changes”.
  4. ويمكنك الاستفادة من خيار أداة العرض “View as” والتي تمكنك من رؤية ملفك الشخصي كما يراه الأشخاص الغريبين عن حسابك.

كما يمكنك أيضًا إخفاء أقسام معينة من صفحة “حول” أو “About” في ملف التعريف الخاص بك مثل الأفلام والموسيقى. وللقيام بذلك يجب عليك الانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك واضغط على “المزيد” أو “More” الموجود مباشرة أسفل صورة الغلاف الخاصة بك. ومن ثم اضغط على “إدارة الأقسام” أو “Manage Sections” وقم بإلغاء تحديد أي قسم تريد إخفاءه.

ضبط إعدادات خصوصية مشاهدة الأصدقاء

وتعد هذه أحد أهم إعدادات الخصوصية والتي يقوم بتفعيلها معظم مستخدمي تطبيق فيسبوك. وكما قلنا سابقا فهو إجراء اختياري يمكنك السماح للجميع بمشاهدة قائمة الأصدقاء لديك، ويمكنك كذلك منع الجميع من رؤيتها. ولكي تقوم بتغيير خصوصية قائمة أصدقائك:

  1. عليك أولا بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على فيسبوك.
  2. والآن انتقل إلى ملف تعريفك واضغط على خيار “الأصدقاء” أو “Friends”.
  3. اضغط على “تعديل الخصوصية” أو “Edit Privacy” من القائمة الموجودة في الزاوية اليمينية العليا.
  4. حدد من هذه القائمة من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك. حيث يمكنك اختيار “أنا فقط” أو “Only me” كما شرحنا سابقا. وذلك إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص آخر قائمة أصدقائك وأن تكون أنت الوحيد القادر على ذلك.
  5. ولكن بالطبع إن كنت صديقا لأحد ولم يقم هذا بإخفاء قائمة الأصدقاء لديه. فقد يتمكن المستخدمون من معرفة إن كنت صديقا لهذا الحساب أم لا.

اقرأ أيضا: طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

وبهذا نكون قد أنهينا لكم مقالنا حول إعدادات الفيس بوك. حيث تكلمنا عن أهم الإعدادات التي يجب على الجميع أن يعرفها ويعمل بها.