إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

يعد الإنستقرام أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي حول العالم حيث يتيح لنا مشاركة الصور والفيديوهات ونشر الحالات اليومية مع الأصدقاء والمعارف، والتفاعل معهم والإعجاب بصورهم والدردشة مهم، إضافة إلى متابعة آخر أخبار مشاهيرنا المفضلين من مغنيين وممثلين، ومتابعة العيد من الصفحات الممتعة والمفيدة، لذا سنقوم في هذا المقال بإرشادك إلى ثلاثة طرق لإنشاء حساب إنستقرام جديد، تابعونا.


فتح حساب إنستغرام

لإنشاء حساب إنستقرام جديد والاستفادة من مختلف مميزاته الرائعة سنتابع معك في هذا المقال خطوة بخطوة حتى تتمكن فتح حساب إنستقرام بطريقة سهلة وبشكلٍ سريع. في البداية إن كنت لا تملك التطبيق بعد على جهازك الذكي يجب عليك تحميله إما من متجر غوغل بلاي لأجهزة الأندرويد بالضغط هنا، أو من متجر آب ستور لأجهزة الآيفون بالضغط هنا.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك الذكي بإمكانك التسجيل فيه بعدة طرق. سنقوم تالياً بذكر 3 طرق مختلفة بإمكانك باختيار الطريقة التي تناسبك منها حتى تتمكن من إنشاء حساب إنستقرام جديد والتفاعل مع أصدقائك ومتابعة مشاهيرك المفضلين.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب انستا وهمي Instagram

تحميل إنستقرام
إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

إنشاء حساب إنستقرام بواسطة البريد الإلكتروني

بعد تحميل تطبيق انسقرام وتثبيته على هاتفك، قم بالدخول إلى التطبيق واتباع الخطوات البسيطة الموضحة أدناه لإنشاء حساب إنستقرام جديد بواسطة البريد الإلكتروني:

  1. في البداية يجب الضغط على “تسجيل بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone number”.
  2. من ثم ستفتح صفحة تحتوي على خيارين لفتح حساب إنستقرام جديد. الأول إنشاء حساب بواسطة رقم الهاتف، والآخر إنشاء حساب بواسطة البريد الإلكتروني.
  3. يجب اختيار إنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني وإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم والنقر على “التالي Next”.
  4. بعدها ستفتح صفحة تطلب من المستخدم ملأ بعض البيانات كالاسم الكامل والمراد ظهوره على الحساب وتعيين كلمة مرور للحساب.
  5. سيطلب الإنستغرام فيما يلي من المستخدم الموافقة على أو رفض مزامنة جهات الاتصال. والتي تتيح للمستخدم إمكانية العثور على أصدقائه بواسطة رقم الهاتف، يمكن اختيار أياً منها ومن ثم الضغط على “التالي Next”.
  6. من ثم ستظهر صفحة أخرى تطلب من المستخدم إدخال تاريخ الميلاد، بعد إدخاله يجب النقر على “التالي Next”.
  7. سيختار بعدها الإنستقرام اسم خاص بالمستخدم بشكل عشوائي، يمكن تركه كما هو أو تغييره، كما يمكن تغييره في وقتٍ لاحق.
  8. بعد ذلك سيعرض الإنستقرام على المستخدم الجديد خاصية ربط حساب الفيس بوك الخاص به بحساب الإنستقرام. ليتم مزامنة المنشورات والحالات بشكل تلقائي، يمكن الرفض أو الموافقة والضغط على التالي.
  9. الخطوة الأخيرة هي إضافة صورة شخصية يمكن وضع أي صورة يرغب بها المستخدم، أو تجاوز الخطوة والدخول إلى حساب الإنستقرام الجديد.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram

فتح حساب إنستقرام بواسطة البريد الإلكتروني
إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

إنشاء حساب إنستقرام بواسطة رقم الهاتف

إن كنت ترغب بإنشاء حساب إنستقرام جديد بواسطة رقم الهاتف بدلاً من البريد الإلكتروني. أو كنت قد سجلت سابقاً باستخدام البريد الإلكتروني، بإمكانك اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب إنستقرام جديد بواسطة رقم الهاتف:

  1. يجب أولاً النقر على عبارة “التسجيل بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone “number.
  2. بعد ذلك ستظهر نافذة جديدة تحتوي على الخيارين السابقين، يجب اختيار خيار التسجيل بواسطة رقم الهاتف، من ثم إدخال الرقم الخاص بالمستخدم.
  3. سيصل كود تفعيل حساب الإنستقرام الجديد على شكل رسالة نصية SMS، يجب إدخال الكود والضغط على التالي للتحقق من صحة الرقم.
  4. من ثم ستفتح نافذة تطلب من المستخدم إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم المراد ظهوره على الحساب. كما يجب تعيين كلمة مرور للحساب الجديد.
  5. بعدها سيعرض ميزة مزامنة جهات الاتصال، والتي تتيح للمستخدم إمكانية العثور على أصدقائه بواسطة جهات اتصاله، من ثم الضغط على “التالي Next”.
  6. ستظهر نافذة تطلب من المستخدم إدخال تاريخ الميلاد الخاص به، وبعد إدخاله يجب النقر على كلمة “التالي Next”.
  7. بعد ذلك سيقوم الإنستقرام بتعيين اسم مستخدم بطريقة عشوائية، يمكن تغييره أو حفظه والمتابعة.
  8. سيقترح الإنستقرام إمكانية ربط حساب الفيس بوك بحساب الإنستقرام. ليتم مزامنة المنشورات والحالات تلقائياً، يمكن الرفض أو الموافقة والضغط على التالي.
  9. أخيراً إضافة صورة شخصية، يمكن رفع أي صورة أو تجاوز الخطوة والدخول إلى حساب الإنستقرام الجديد.

اقرأ أيضاً: أكثر المشاكل الشائعة على السوشيال ميديا وكيفية الحل؟

فتح حساب إنستقرام بواسطة رقم الهاتف
إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

إنشاء حساب إنستقرام بواسطة حساب الفيس بوك

الطريقة الأخيرة والأسهل لفتح حساب على إنستقرام. فإن كنت تملك مسبقاً حساباً على فيس بوك، بإمكانك اختصار جميع الخطوات السابقة والتسجيل بطريقة سهلة وسريعة. وللقيام بهذا ما عليك سوى القيام ببضعة خطوات بسيطة كالتالي:

  1. في البداية يجب فتح تطبيق الإنستقرام واختيار خيار “تسجيل الدخول بواسطة حساب فيسبوك Log in with Facebook” والمتابعة.
  2. ستفتح صفحة جديدة تعرض على المستخدم التسجيل في إنستغرام عن طريق صفحته الشخصية على فيسبوك، يجب الضغط على “Conform” لتأكيد الأمر.
  3. بعد ذلك سوف يفتح الإنستقرام خيار متابعة الأصدقاء في فيس بوك على إنستقرام أيضاً، يمكن الموافقة أو تخطي الأمر والمتابعة.
  4. أخيرا سيكون حساب إنستقرام الجديد جاهزاً للاستخدام!

اقرأ أيضاً: معلومات ومقالات عن إنشاء حسابات التواصل الاجتماعي

إنشاء حساب إنستقرام بواسطة حساب الفيس بوك
إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي قد ذكرنا فيه أهمية إنشاء حساب إنستقرام، كما قد وضحنا فيه بالتفصيل ثلاثة طرق لإنشاء حساب إنستقرام جديد، الأولى بواسطة البريد الإلكتروني، والثانية بواسطة رقم الهاتف، والأخيرة والأسهل بواسطة حساب الفيس بوك.