إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram

عند القيام بإنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً على إنستقرام، فإنها تتطلب منا القيام بإدخال رقم الهاتف الخاص بنا للاستمرار بإنشاء الحساب، ولكن قد لا ترغب بإدخال رقم هاتفك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أنك قد قمت بالفعل إدخاله على حساب آخر وترغب في إنشاء حساب ثاني ولا تملك رقماً آخر! في مقالتنا لليوم سنقوم بشرح طريقة إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف وتفعيله بكل سهولة، ابقوا معنا.


إنشاء حساب إنستقرام

يرغب العديد منا بإنشاء حساب على إنستقرام لمتابعة المشاهير حول العالم ونشر الحالات اليوم ومشاركة اللحظات مع الأصدقاء أو حتى لإنشاء متجر إلكتروني والعمل. ولكن عند التسجيل على إنستقرام فإنه يتطلب منا إدخال رقم الهاتف بينما قد لا يرغب البعض بإدخال رقم الهاتف الخاص به أو أنه يملك بالفعل حساباً آخر على إنستقرام ويرغب بإنشاء حساب ثاني. ولذلك فيما يلي سنذكر طريقتان لإنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف.

اقرأ أيضا: التسجيل في مدير الأعمال الفيس بوك business facebook


إنشاء حساب إنستقرام عن طريق البريد الإلكتروني

عند الدخول إلى موقع الإنستقرام من خلال الكمبيوتر أو حتى عن طريق تطبيق الإنستقرام على الهاتف والقيام بالتسجيل عليه سيقوم باقتراح خيارين للتسجيل الأول رقم الهاتف، والثاني هو البريد الإلكتروني. لذا إن كان بإمكانك الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك بإمكانك التسجيل على إنستقرام من خلال البريد الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  1. يجب التوجه إلى موقع إنستقرام الرسمي أو إلى تطبيق إنستقرام والنقر على عبارة “تسجيل Sign up” الموجودة أسفل الصفحة بجانبها عبارة “ألا تملك حساباً؟ Don’t have an account؟”.
  2. بعد ذلك يجب الضغط على جملة “تسجيل بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone” number.
  3. من ثم ستظهر صفحة جديدة تحتوي على الخيارين السابقين بشكل منفصل. أحدهما إنشاء حساب باستخدام رقم الهاتف، والآخر إنشاء حساب إنستقرام باستخدام البريد الإلكتروني.
  4. يجب النقر على الخيار الثاني، التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني. وإدخال عنوان البريد المراد التسجيل من خلاله من النقر على “التالي Next”.
  5. سيتم فتح صفحة جديدة تتطلب من المستخدم إدخال بعضٍ من معلوماته الشخصية وإضافة كلمة سر لحسابه الجديد على إنستقرام.
  6. بعد ذلك سيعرض الإنستقرام على المستخدم مزامنة جهات اتصاله أو الإكمال دون مزامنة، يمكن اختيار ما يريده ومن ثم الضغط على “التالي Next”.
  7. بعدها سيطلب الإنستقرام من المستخدم تحديد إذا ما كان يريد ربط حساب الفيس بوك بالإنستقرام أم لا.
  8. أخيراً يمكن إضافة أي صورة يرغب بها المستخدم كصورة شخصية للحساب أو تخطيها والدخول إلى الحساب الجديد على إنستقرام.

إنشاء حساب إنستقرام عن طريق البريد الإلكتروني

اقرأ أيضا: أفاتار فيس بوك بدايته واستخدامه وطريقة إنشائه


إنشاء حساب إنستقرام عن طريق الرقم الوهمي

في حال كنت لا ترغب بإنشاء حساب بريد إلكتروني للتسجيل في إنستقرام أو كنت قد استخدمت فعلاً بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك حتى فما زال بإمكانك إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف وذلك بإدخال رقم وهمي للتسجيل! يمكنك الحصول على رقم وهمي مجاني ومؤقت لإنشاء حساب جديد على إنستقرام بسهولة إليك كيفية القيام بذلك:

  1. في البداية يجب التوجه إلى المتصفح وإدخال العنوان الآتي TextNow. com.
  2. بعد ذلك يجب الضغط على جملة “ابدأ الآن Get Started” ليتم فتح صفحة جديدة تحتوي على خيار يجب اختيار الثاني “الحصول على رقم مجاني Get a free phone number”.
  3. من ثم سيفتح صفحة جديدة تحوي 3 خيارات للتسجيل الحصول على رقم. حساب فيسبوك، حساب غوغل، حساب آبل يمكن اختيار أياً منهم للاستمرار.
  4. بعد إنشاء الحساب وتسجيل الدخول له يجب إنشاء رمز سري جديد للحصول على رقم هاتف وهمي. يجب نسخ الرقم الوهم والانتقال إلى إنستقرام والضغط على عبارة “تسجيل Sign up”.
  5. من ثم الضغط على جملة “التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone number”. لتفتح بعدها صفحة تحوي الخيار. يجب اختيار التسجيل باستخدام رقم الهاتف ولصق الرقم الوهمي.
  6. بعد إدخال الرقم الوهمي سيصل رمز التحقق الخاص به على الموقع إلى صندوق رسائل SMS بجانب الرقم. يجب نسخه وإدخاله على إنستقرام لإكمال التسجيل.
  7. أخيراً يجب إكمال الخطوات الروتينية الباقية من معلومات شخصية وربط حساب الفيس بوك والصورة الشخصية وما إلى ذلك للدخول إلى الحساب الجديد على إنستقرام.

ملاحظة: في حال ظهرت لك عبارة “Service is unavailable in your country الخادم غير متوفر في بلدك” فعندئذ قم بفتح أي أداة VPN لديك لتتمكن من فتح الموقع والحصول على رقم وهمي وإكمال التسجيل على حساب الإنستقرام.

اقرأ أيضا: إصلاح تنبيهات إشعارات فيسبوك التي لا تعمل على أندرويد Android


كيفية تغيير اسم المستخدم في إنستقرام

بعد إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف سيتم تعيين اسم المستخدم الخاص بك بطريق تلقائية. ولكن بإمكانك تغييره واختيار الاسم الذي ترغب به بشرط أن لا يكون مستخدماً من قِبل أي مستخدم آخر. ولتغييره قم بما يلي:

  1. يجب أولاً الانتقال إلى حساب الإنستقرام الجديد والضغط على أيقونة بشكل جسد أسفل يسار الصفحة.
  2. بعد ذلك سيتم فتح الملف الشخصي للمستخدم. أسفل الصورة الشخصية يجب النقر على عبارة “تعديل الملف الشخصي Edit Profile” لتعديل اسم المستخدم.
  3. في خانة Username يمكن حذف الاسم تغييره. وفي حال لم يكن مكرراً سيقبله الإنستقرام. ولحفظه يجب الضغط على إشارة الصح الموجودة في الزاوية العلوية.

اقرأ أيضا: مسح رسائل فيس بوك من الطرفين Facebook


وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم والتي شاركناكم فيها طريقتين لإنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف، الأولى البريد الإلكتروني، والثانية من خلال رقم وهمي. بالإضافة إلى طريقة تغيير اسم المستخدم في إنستقرام بعد إنشاء الحساب الجديد.