بمشاركة دجوكوفيتش ونادال .. بطولة جديدة للتنس ضمن موسم الرياض

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
بمشاركة دجوكوفيتش ونادال .. بطولة جديدة للتنس ضمن موسم الرياض

بمشاركة دجوكوفيتش ونادال .. بطولة جديدة للتنس ضمن موسم الرياض ,

أطلق – أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن إقامة بطولة كأس التنس الجديدة “6 كينغز سلام” في أكتوبر المقبل في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات من فعاليات موسم الرياض 2024.

وستضم البطولة 6 من أفضل لاعبي النخبة للرجال في العالم، بما في ذلك المصنف الأول عالميًا حاليًا وأفضل لاعب تنس للرجال على الإطلاق، نوفاك ديوكوفيتش، وستضم البطولة أيضًا نجم التنس الإسباني رافائيل نادال.

ونشر الحساب الرسمي لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بيانا أدلى فيه ديوكوفيتش بتصريحات قال فيها: “أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية”.

وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في بطولة «6 كينغز سلام» بالقول: «أنا متحمس للغاية للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني بعض لاعبي التنس الآخرين».

كما يشارك في البطولة حامل لقب بطولة ويمبلدون كارلوس الكاراز الحائز على كأس موسم الرياض للتنس 2023 والمصنف حاليا الثاني عالميا في التنس.

وأوضح البيان أن دانييل ميدفيديف المصنف الثالث عالميا حاليا، ويانيك سينر المصنف الرابع عالميا، بطل أستراليا المفتوحة، وهولجر رون المصنف السابع عالميا، سيشاركون أيضا في البطولة.

وفي ديسمبر الماضي أقيمت بطولة كأس موسم الرياض للتنس، حيث تمكن المصنف الثاني عالميا الإسباني كارلوس الكاراز من التغلب على المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين واحدة 6/4 و4/6 و6/4 ليفوز باللقب.

وفاز نوفاك ديوكوفيتش بالمجموعة الأولى 6/4 على كارلوس الكاراز، فيما فاز الأخير بالمجموعة الثانية 6/4 ثم حسم المجموعة الفاصلة.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، وهي ضمن منافسات كأس موسم الرياض.