ارتفاع أسعار النفط بعد إبقاء أوبك+ على تخفيضات الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط بعد إبقاء أوبك+ على تخفيضات الإنتاج ,

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة بعد أن قررت مجموعة أوبك+ الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، معوضة بعض الخسائر من الجلسة الماضية بعد تقارير غير مؤكدة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وبحلول الساعة 0155 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 79.20 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 74.22 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة عند التسوية أمس الخميس، بسبب تقارير غير مؤكدة عن وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقال مسؤول قطري إنه لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد، لكن حماس تلقت بشكل إيجابي اقتراحا طرح في وقت سابق من هذا الأسبوع.

استمرت اضطرابات التجارة العالمية مع استمرار هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن في البحر الأحمر، مما أثار التوترات الجيوسياسية والمخاوف المتعلقة بالشحن.

وقالت الجماعة المتحالفة مع إيران، أمس الخميس، إن قواتها البحرية استهدفت سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر.

قال مصدران في أوبك+، أمس الخميس، إن المجموعة أبقت على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، وستقرر في مارس/آذار ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية المعمول بها في الربع الأول أم لا.

وتلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، بتخفيضات إنتاج تصل إلى 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، تماشيا مع ما أعلنته في شهر نوفمبر.

وقال محللو ANZ للأبحاث في مذكرة يوم الجمعة إن تخفيضات الإنتاج هذه ستبقي الإمدادات محدودة في الربع الأول، مع عودة الإنتاج من خارج أوبك إلى مستوياته الطبيعية بعد الزيادات وتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي في عام 2024 إلى 300 ألف برميل يوميا من 800 ألف برميل يوميا. يوم من العام الماضي.

وتلقت أسعار النفط دعما أيضا من قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي إبقاء سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة في نطاق 5.25 و5.50 بالمئة، وتعليقات رئيسه جيروم باول الذي قال إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها وستنخفض في الأشهر المقبلة.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل من تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، مما قد يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.