منتخب الأردن يسعى لكتابة التاريخ على حساب طاجيكستان في كأس آسيا

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
منتخب الأردن يسعى لكتابة التاريخ على حساب طاجيكستان في كأس آسيا

منتخب الأردن يسعى لكتابة التاريخ على حساب طاجيكستان في كأس آسيا ,

كأس آسيا: يستعد المنتخب الأردني للمواجهة الصعبة أمام طاجيكستان اليوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة، في الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2024، وتقام المباراة على ملعب أحمد بن علي.

ويأمل المنتخب الأردني في تجاوز عقبة طاجيكستان والتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا.

ويصل المنتخب الأردني إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 2004 و2011، ويتطلع بحماس إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب المنتخب الأردني على العراق في دور الـ16 للبطولة في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2، وتأهل من دور المجموعات من المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف البحرين وكوريا الجنوبية.

وبينما تأهل منتخب طاجيكستان إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الإمارات بركلات الترجيح، صعد من المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف قطر.

وفي نفس الجولة، يواجه منتخب أستراليا نظيره منتخب كوريا الجنوبية، في مواجهة من العيار الثقيل تجمعهما اليوم الجمعة، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، في ربع نهائي البطولة الآسيوية. الكأس تقام حاليا في قطر.

وتعتبر مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا من أقوى المباريات في كأس آسيا، حيث يعتبر الفريقان مرشحين قويين للفوز بلقب كأس آسيا.

من جانبه أكد حسن ربيعة الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، أن عدد التذاكر المباعة للجماهير خلال البطولة وحتى الآن وصل إلى مليون و200 تذكرة. ألف تذكرة.

وأشار الكواري إلى أن العدد ما زال قابلا للزيادة خلال الأيام المقبلة مع وصول البطولة إلى الأدوار النهائية.

كأس آسيا 2023 أرقام وإنجازات

وأبرز الكواري بعض الأرقام والإنجازات التي حققتها بطولة كأس أمم آسيا حتى الآن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة المحلية، أمس الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الكواري إلى أن البطولة حققت إنجازات خلال فترة قصيرة، من بينها تحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور الذي وصل إلى 1.2 مليون مشجع.

وقال الكواري: «الحضور الجماهيري حقق رقماً مميزاً وتجاوزنا حاجز المليون وتم بيع 200 ألف تذكرة، وسيزداد العدد مع المباريات المتبقية في البطولة».

وأشار إلى أن 82490 مشجعا ملأوا مدرجات استاد لوسيل في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان، وتم تجاوز حاجز 2000 إعلامي وصحفي في تغطية البطولة.

وأوضح أنه كان هناك تفاعل كبير مع البطولة على كافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل الإقبال الكبير من الجماهير، حيث تم تجاوز حاجز 5 ملايين مشاركة و8 ملايين مشاهدة فيديو، وكلها أرقام تعطي دلالة واضحة. من نجاح البطولة.

وأشاد بالمنتخب الطاجيكي الذي وصل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه في أول مشاركة له في المسابقة القارية، كما تأهلت المنتخبات الفلسطينية والسورية والإندونيسية إلى الدور الثاني للمرة الأولى بعد تخطي الدور ربع النهائي. مرحلة المجموعات.

كما نجح منتخب قطر في معادلة الرقم القياسي الإيراني، حيث واصل عدم التعرض لأي خسارة للمباراة 11 على التوالي، وحقق مع العراق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في دور المجموعات.

3 ملايين شخص استخدموا مترو الدوحة

وكشف الكواري عن تجاوز حاجز 3 ملايين شخص من مستخدمي مترو الدوحة وترام لوسيل.

وتابع: «لقد ركزنا على بيع التذاكر في دور المجموعات، والعدد في تزايد مستمر من خلال منح الفرق المتأهلة وجماهيرها فرصة الحصول على التذاكر».

وكشف الكواري أن هناك إقبالاً على شراء التذاكر، ومع تقدم المراحل سيكون هناك تغيير في أسعار التذاكر، وستكون جميعها في متناول جميع الجماهير.

وأكد: «وجود المنتخبات العربية خلق زخماً كبيراً، وبعد خروج الكثير منها لم نتأثر، لأن الجماهير مستمرة في الاستمتاع بالأنشطة التي نقدمها، وهناك إقبال كبير على شراء التذاكر، و وسيأتي المشجعون للاستمتاع بالمستوى المتميز في الأدوار الإقصائية”.

وبسؤاله عن السوق السوداء للتذاكر، أجاب: «كنا نتوقع إقبالاً كبيراً على التذاكر بدءاً من المرحلة الأولى، ومن الطبيعي أن يشتري البعض التذاكر، لكن لا نستطيع أن نجبر أحداً على الحضور. دورنا هو توفير التذكرة، وأرقام الحضور مقارنة بشراء التذاكر متطابقة إلى حد كبير، ونحن نسيطر على السوق السوداء بصعوبة”.

واختتم: «نطلب من الجميع شراء التذاكر من المنصات الرسمية لتجنب عمليات الاحتيال، لأننا اكتشفنا عدة تذاكر لا نعرف مصدرها، ولا يستطيع أصحابها دخول المباريات».