طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات

Abdallah Khamees25 أغسطس 2023آخر تحديث :
طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات. لاستعادة الصور المفقودة من هاتف السامسونج بعد إجراء إعادة ضبط المصنع أو فورمات للنظام. كل ما يجب توافره هو حساب سامسونج فعال تم إنشاء نسخة احتياطية عليه من الصور الموجودة على الجهاز بشكل مسبق قبل عملية الفورمات.

يقدم هذا المقال الشرح الكامل والوافي حول طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات المفصلة. من خلال مجموعة من الفقرات المتتالية والمرتبة حسب تتالي الخطوات المطلوبة.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات، في البداية لا بد من التعرف أكثر على عملية الفورمات أو مسح البيانات التي يمكن إجراؤها على هواتف السامسونج. للأخذ بعين الاعتبار جميع النتائج المترتبة على هذه العملية.

عند عمل فورمات لنظام التشغيل الأندرويد على هاتف سامسونج فإن الهاتف يمسح جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم المخزنة على ذاكرة الجهاز. بما في ذلك الصور والفيديوهات والأرقام والملفات الصوتية، بالإضافة إلى تسجيلات الدخول والحسابات والتطبيقات المثبتة. أي بمعنى آخر فإن هذه العملية تعيد الهاتف إلى الوضع الذي كان عليه قبل بدء الاستخدام.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل متجر Play للموبايل سامسونج مجانا آخر إصدار

يلجأ المستخدمون لإجراء فورمات لهواتفهم لعدد من الأسباب التي تعيق استخداماتهم اليومية على الجهاز. ولكن المشكلة الأكبر التي تواجههم بعد إجراء الفورمات هي عدم مقدرتهم على استرجاع الصور المحذوفة والبيانات الشخصية الأخرى، التي كانت موجودة على الهاتف قبل إجراء عملية الفورمات. ولكن لا بأس لأنه فيما يلي سيتم شرح الحل النهائي لهذه المشكلة بالإضافة إلى توضيح سبب حدوثها.

"<yoastmark

أسباب حذف الصور من السامسونج

أسباب حذف الصور من السامسونج، يفقد مستخدمو هواتفهم السامسونج جميع الصور الشخصية الخاصة بهم بعد إجراء عملية فورمات لنظام الأندرويد الذي يعمل به الهاتف. وذلك لأن عملية الفورمات تحذف كافة الملفات الموجودة على ذاكرة الهاتف وتحتفظ فقط بملفات النظام الأساسية بهدف إعادة تثبيت النظام على الهاتف من جديد. وبهذا يتم ضمان التخلص من جميع الملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة التي تعرض لها الهاتف أثناء استخدامه في نقل ومشاركة البيانات وتصفح الإنترنت. ولكن هذه العملية تحذف جميع الصور من الهاتف بشكل نهائي، وفي الواقع، هنا تكمن أهمية طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج.

قد يعجبك أيضا: طريقة تنزيل فيس بوك لايت الأسود APK للأندرويد Facebook Lite Black بالخطوات

تدعم عملية الفورمات في بعض إصدارات نظام الأندرويد إمكانية الإبقاء على الصور والفيديوهات وبعض الوسائط الأخرى ولكن تصبح العملية أقل أمانا ومن الممكن أن تفشل في التخلص من الفيروسات التي تعيق عمل النظام حيث أنها من الممكن أن تكون ضمن الملفات الشخصية الخاصة بالمستخدم. لذلك عند عمل فورمات لنظام الأندرويد على هاتف سامسونج من الأفضل عدم اللجوء إلى المسخ المخصص بل اختيار عملية الفورمات الكاملة التي تمسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف لضمان التخلص بشكل كامل من جميع البرامج الضارة وغير المرغوب بها في الذاكرة التخزينية للهاتف.

النسخ الاحتياطي على السحابة الخاصة بحساب سامسونج

النسخ الاحتياطي على السحابة الخاصة بحساب سامسونج، تتميز هواتف سامسونج بإمكانية إنشاء حسابات خاصة تدعى سامسونج اكاونتز. وتحتوي هذه الحسابات على العديد من الخدمات المفيدة الخاصة بمستخدمي هواتف سامسونج. حيث يمكنها نسخ جميع الملفات الخاصة بالمستخدم. متضمنة الصور والفيديوهات وملفات الPDF بالإضافة إلى الأرقام والحسابات وتسجيلات الدخول وكلمات المرور المحفوظة على الجهاز. وحفظها بشكل آمن على سحابة افتراضية بغية تمكين المستخدم من استرجاع الصور وجميع البيانات الأخرى عند انتقاله لاستخدام هاتف جديد من سامسونج. ولكن يمكن الاستفادة من هذه الميزة أيضا في طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بشكل طبيعي.

إليك أيضا: تحميل برنامج تسجيل المكالمات سامسونج call recorder 2023

يتم فحص الصور والبيانات المرفوعة إلى السحابة الافتراضية لهواتف سامسونج للتأكد من خلوها بشكل كامل من أي برمجيات أو ملفات ضارة قد تؤثر على عمل النظام. الأمر الذي يضمن سلامة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم بما فيها الصور والفيديوهات والوسائط الأخرى.

يمكن لجميع مستخدمي هواتف سامسونج إنشاء حساب سامسونج خاص بالهاتف لرفع الملفات الشخصية وحفظها عليه ضمن نسخة احتياطية يمكن استرجاعها من خلال طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج. وفيما يلي شرح كيفية إنشاء حساب سامسونج جديد بالخطوات وكيفية عمل نسخة احتياطية من الصور والبيانات الأخرى وحفظها عليه لاسترجاعها لاحقا.

إنشاء حساب سامسومج جديد وعمل نسخ احتياطي عليه

  • من الإعدادات الرئيسية لهاتف السامسونج، البحث عن خيار “الحسابات والنسخ الاحتياطي”، ثم الضغط عليه.
  • الضغط على “خيار الحسابات”، أو “Accounts”.
  • التمرير إلى الأسفل، ثم الضغط على خيار “إضافة حساب”.
  • من قائمة الخيارات المتاحة، الضغط على خيار “حساب سامسونج”، أو “Samsung account”.
  • الضغط على خيار “إنشاء حساب” أو “Create account”.
  • إدخال البريد الإلكتروني الحقيقي الخاص بالمستخدم.
  • تعيين كلمة مرور لحساب سامسونج، مع مراعاة أن تكون الكلمة قوية وتتضمن مزيجا من الأرقام والأحرف والرموز لضمان مستوى عالي من الحماية.
  • إدخال الاسم الأول واسم العائلة ضمن الخانات المخصصة لكل منهما.
  • إدخال تاريخ الميلاد الحقيقي الخاص بالمستخدم، ثم الضغط على خيار “التالي”.
  • تعليم المربعات للموافقة على الشروط الخاصة بسياسة الخصوصية لحسابات سامسونج، ثم الضغط على “موافق”، أو “Agree”.
  • الذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي تم إنشاء الحساب باستخدامه؛ للحصول على بريد التحقق وتأكيد الحساب من خلاله.
  • بعد الانتهاء من إنشاء الحساب بنجاح، الرجوع إلى الصفحة القائمة الرئيسية للهاتف، والدخول مجددا  إلى الإعدادات الرئيسية للهاتف.
  • الضغط على خيار “الحسابات والنسخ الاحتياطي” مرة أخرى.
  • البحث عن خيار “سحابة سامسونج”، أو “Samsung cloud”، ثم الضغط عليه.
  • الضغط على خيار “النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف”، أو “Backup Data”.
  • اختيار الملفات المراد عمل نسخ احتياطي لها على السحابة الخاصة بحساب سامسونج، ليتم رفعها إلى الحساب وحفظها بشكل آمن لاستعادتها في وقت أي وقت يريده المستخدم من خلال تسجيل الدخول من أي هاتف سامسونج.
النسخ الاحتياطي على السحابة الخاصة بحساب سامسونج
النسخ الاحتياطي على السحابة الخاصة بحساب سامسونج

خطوات طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات باستخدام حساب سامسونج

خطوات طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات باستخدام حساب سامسونج. لاسترجاع الصور المحذوفة والبيانات الأخرى التي تم رفعها بنسخ احتياطي إلى سحابة سامسونج. كل ما على المستخدم فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الذي تم إنشاء النسخ الاحتياطي عليه. ثم متابعة الخطوات التالية:

  • من القائمة الرئيسية للهاتف، الضغط على “أيقونة المسنن”؛ للدخول إلى الإعدادات العامة للجهاز.
  • الضغط على خيار “سحابة سامسونج”، من قائمة الإعدادات المتاحة.
  • البحث عن خيار “Restore Data”، أو “استعادة البيانات”.
  • تحديد خيار “الاستديو”، أو “Gallery”، ثم البدء بتحديد الصور والبيانات المراد استرجاعها على الهاتف.
  • الانتهاء من تحديد الملفات المراد استرجاعها، ثم الضغط على خيار “استرجاع الآن”، أو “Restore Now”.
  • الانتظار قليلا ريثما يتم جلب ملفات النسخ الاحتياطي وتحميلها بشكل ناجح على الهاتف، لتظهر مباشرة في الاستديو.

إليك أيضا: طريقة استرداد البيانات بعد إجراء إعادة ضبط المصنع على Android

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء بشكل كامل من شرح طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات. مع توضيح أسباب حذف الصور من هاتف سامسونج. بالإضافة إلى طريقة استخدامه لعمل نسخة احتياطية من الصور واستعادتها في وقت لاحق.