استرجع حسابك الايمو imo بعد اختراقه وبطريقة مضمونة

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
استرجع حسابك الايمو بعد اختراقه

هل تعرض حساب إيمو الخاص بك للاختراق؟ استرجع حسابك الايمو بعد اختراقه! تابع معنا في هذا المقال لتحصل على جواب سؤالك.

يعتبر تطبيق إيمو imo واحداً من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تداولا واستخداما في الآونة الأخيرة. وذلك لما يقدمه من ميزات جعلته في منافسة قوية مع الشركات الأخرى، مثل واتس أب وماسنجر وغيرها. وينطبق هذا الكلام بشكل أكثر وضوحاً في دول الخليج، حيث تستطيع استخدام ميزة اتصال الفيديو والمكالمات العادية بشكل مجاني بدلا من التطبيقات المحظورة. حيث أن شركات الاتصالات المختلفة تحظر معظم تطبيقات التواصل، التي تقدم خدمة الاتصال عبر الإنترنت. وبذلك يكون إيمو هو التطبيق المختار للتواصل في تلك المنطقة، كونه غير محظور بعد. وهذا يعطي أهمية كبيرة لحساب إيمو الشخصي. فإذا كنت من سكان منطقة الخليج، فإن حساب إيمو الخاص بك يعتبر بمثابة رقمك الشخصي للتواصل مع الجميع. وبالتالي، فإن مشكلة فقدان هذا الحساب لأي سبب من الأسباب تعتبر مشكلة جدية.

قد يشعر بعض المستخدمين أحياناً أن حسابهم قد تعرض للاختراق. حيث إنه بسبب الأهمية السابقة الذكر لبرنامج إيمو، أصبح الكثير من المخترقين يحاولون العبث بالبرنامج. بهدف اختراق الحسابات المهمة. في هذا المقال سنتحدث عن مشكلة اختراق حساب إيمو. حيث سنفصل في كيفية التأكد فيما إذا كان الحساب قد تعرض للاختراق بالفعل. ثم سنتحدث عن الطرق التي تمكنك من أن تسترجع حسابك الإيمو بعد اختراقه. وفي الختام سنذكر بعض الأمور المساعدة على حماية الحساب من الاختراق. بسم الله نبدأ.

ميزات برنامج إيمو

استرجع حسابك الايمو بعد اختراقه

يتضمن برنامج إيمو الكثير من الميزات التي ميزته حقاً، وجعلته واحداً من أفضل تطبيقات التراسل المباشر في الوقت الحالي. حيث إنه يتفوق على بعض البرامج المشابهة مثل واتس أب بالعديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • سهولة تسجيل الحساب وتبادل معلومات التواصل مع الآخرين لاحقاً. حيث إنه لن يلزمك لاستخدام برنامج إيمو سوى وجود رقم هاتف خاص بك. وبالتالي ليس هناك حاجة لتذكر اسم مستخدم وكلمة مرور. كما ليس هناك حاجة أيضا لتبادل معلومات الحساب بينك وبين الآخرين. حيث يكفيهم معرفة رقمك العادي حتى يكونوا قادرين على التواصل معك عبر برنامج إيمو.
  • الأمان النسبي العالي الذي يتمتع به التطبيق. فميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو تجعل من تطبيق إيمو مكاناً آمناً للغاية. حيث إنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الآخرين دون الخوف من أن تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول إليها. وبالطبع، يمكنك استرجاع حسابك الإيمو حتى بعد اختراقه.
  • القدرة على إجراء المحادثات النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. كما أنه يمكنك إرسال العديد من أنواع الملفات أيضا. إضافة إلى قدرة البرنامج على العمل على كافة أنواع منصات التشغيل المختلفة. مثل أندرويد وآيفون وويندوز.

كيف تتأكد أن حسابك الإيمو قد تم اختراقه

هناك الكثير من الطرق الفعالة لاختراق حسابات إيمو. وللأسف، فإن الجميع عرضة للوقوع في مثل هذا الخطر. ولذلك يجب تكون قادراً على معرفة فيما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق فعلاً. إضافة إلى معرفتك الطريقة الصحيحة لاسترجاع حسابك الإيمو بعد اختراقه.

وقد يشعر بعض الأشخاص بتغيرات مريبة طرأت على حسابهم. مثل تغير الصورة الشخصية من تلقاء نفسها، أو حذف بعض المحادثات بطريقة غريبة، أو إضافة حالات “stories” من دون علمهم. وقد يصل الأمر لتلقيهم مكالمات واتصالات فيديو مجهولة بشكل مستمر.

اقرأ أيضاكيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

من الممكن التأكد بشكل قطعي فيما إذا كان الحساب قد تعرض للاختراق عن طريق الدخول إلى تطبيق إيمو imo، ثم نضغط على الصورة الشخصية الموجودة في الأعلى. ثم تظهر لنا قائمة تحوي على خيار “الإعدادات”. نضغط عليها وننتقل لقائمة أخرى، ثم نكبس على “إعدادات حساب إيمو imo”، ثم نبحث على خيار “إدارة الأجهزة”. ننقر عليه وننتظر قليلا ليظهر لنا عدد وأسماء الأجهزة المتصلة التي تستطيع استخدام حسابك، إذ يكون هاتفك أحد الأسماء الموجودة في القائمة. إضافة إلى وجود كافة الأجهزة التي تستخدم حسابك من خلالها. وما عدا ذلك تكون أجهزة المخترقين “Hackers”.

استرجع حسابك الإيمو بعد اختراقه

استرجع حسابك الايمو بعد اختراقه

معظم المستخدمين يقومون بحذف حساب إيمو الخاص بهم عند تعرضهم للقرصنة. ظناً منهم أن هذه الطريقة قد تقي بياناتهم وملفاتهم الشخصية من السرقة من قبل المخترق، لكنها في الواقع طريقة غير مجدية. إذ بإمكان المخترق الحصول على الحساب مرة أخرى. وذلك عن طريق إدخال رقمك الخاص بالحساب القديم، مرة أخرى في تطبيق إيمو. وكأنه يحاول التسجيل على حساب جديد مرة أخرى. وبعد ذلك سيكون قادراً على الوصول إلى حسابك، دون الحاجة إلى إدخال أي نوع من رموز التحقيق. أي بمعنى آخر، دون قدرتك على معرفة أن أحداً ما استخدم رقمك في تسجيل حساب إيمو جديد. وهذه تعتبر واحدة من الثغرات الكبيرة في تطبيق إيمو.

وبالتالي، فإن الطريقة الأكثر فعالية لاسترجاع حساب الإيمو بعد اختراقه هي القيام بحذف حساب إيمو كخطوة أولى. وذلك عن طريق الدخول إلى رمز صورة الحساب الشخصي. ومن ثم الإعدادات. ثم الضغط على حذف الحساب. قد يطلب منك البرنامج إدخال رقم الهاتف كنوع من التأكيد. أدخل الرقم ثم اضغط على حذف الحساب.

قد ترغب بمعرفة: هل برنامج إيمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

بعد قيامك بحذف الحساب قم بإعادة تثبيت التطبيق ومن ثم التسجيل عليه باستخدام نفس رقمك القديم. ستلاحظ أن حسابك القديم سيعود بكافة تفاصيله. بعد ذلك قم بالدخول إلى الإعدادات مرة أخرى. لكن هذه المرة اضغط على إعدادات حساب إيمو. ثم تغيير رقم الهاتف. أدخل بعدها رقم هاتف جديد. لكن تأكد أولاً من وجود الشريحة مفعلة وجاهزة لاستقبال الرسائل النصية بحوزتك. سيتم إرسال كود تحقيق جديد إلى الرقم الذي قمت بالتسجيل عبره. أدخل كود التحقيق في برنامج إيمو لإتمام عملية تغيير الرقم.

بعد ذلك، لن يستطيع المخترق الوصول إلى حسابك مرة أخرى. وذلك بسبب قيامك بتغيير رقم الهاتف.

طرق لمحاولة حماية حسابك من الاختراق

بعد أن أصبح خطر اختراق حساب إيمو حقيقياً. وإثر تعرض الكثير من الأشخاص للاختراق، والوصول لملفاتهم ومحادثاتهم وصورهم الشخصية أو حتى التعرض لمحاولات الابتزاز الإلكتروني. قامت شركة إيمو imo بمحاولات حثيثة لحماية مستخدميها، وإيقاف عمليات القرصنة التي أصبحت تهدد مصداقية وجودة وأمان شركتها.

عملت الشركة مؤخراً على إصدار العديد من التحديثات للتطبيق، في محاولات مستمرة منها للحفاظ على خصوصية المستخدم. وبالفعل فقد أدت تلك التحديثات الأخيرة إلى التقليل من حالات الاختراق. ولكن مع الأسف، لم تكن تلك المحاولات كافية. وما زالت حتى الآن توجد بعض حالات القرصنة التي يتعرض لها المستخدمين. لكن باستخدام الإصدارات الحديثة، أصبح بالإمكان تغير بعض الإعدادات في البرنامج، وهذا من شأنه تخفيف خطر الاختراق ورفع مستوى الأمان.

أولا ندخل على تطبيق إيمو imo ثم نكبس على الصورة الشخصية الموجودة في أعلى الشاشة. ثم نضغط على زر “الإعدادات” ونبحث على خيار الخصوصية (Privacy) وننقر عليه. ثم ننتظر قليلا لتظهر لنا قائمة خيارات نستطيع من خلالها تعديل قابلية وصول المستخدمين إليك. نقوم بتعديلها من خلال الضغط على الخيار الثاني جهات الاتصال “my contacts” بدلا من الجميع “every one”. حيث يؤدي ذلك إلى حصر قابلية الوصول إليك فقط عن طريق جهات الاتصال أو الأسماء المحفوظة عندك دون أن يكون بمقدور أي شخص آخر إرسال بعض الرسائل أو المكالمات الصوتية إلى تعرض قد حسابك للقرصنة.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث عند حذف حساب الايمو Imo؟

وفي الختام، ينبغي أن نذكر أن هذه الطرق مجرد وسائل لتقليل حالات الاختراق. ويبقى وعيك وانتباهك لحسابك هو الأساس في حمايته من الاختراق. واسترجاعه في حال تم اختراقه. قدمنا لكم مقالاً لاسترجاع حسابك إيمو بعد اختراقه. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح الوارد في هذا المقال. وشكرا لحسن قراءتكم.