هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

Ali Saifo4 يونيو 2023آخر تحديث :
لماذا لا يظهر اخر ظهور في الايمو

الكثير يسأل هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟ في الحقيقة أن برنامج إيمو تميز عن باقي التطبيقات الأخرى بجودة اتصال الفيديو العالية مهما كانت الظروف. فهو المنافس الأكبر لواتساب وماسنجر وسكايب وغيرهم كثير، ويتميز عن نظرائه بالجودة من حيث الصوت والصورة. ولكن هل يتميز بتلك الجودة من حيث الخصوصية؟ وهل برنامج إيمو مراقب؟. في هذا المقال سنتناول بعض الإجابات عن سؤال هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

تتواجد العديد من التطبيقات والبرامج المختصة في اختراق الحسابات الموجودة على مواقع التواصل. مثل الواتس آب أو الماسنجر وأيضاً الايمو. وهناك بعض المبرمجين الغير أخلاقيين، ممن يستغلون الثغرات الموجودة في برمجيات التطبيق للتجسس على الحسابات. وهذا ما يشكل قلق لدى العديد من المستخدمين، ويجعلهم يتساءلون هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

إذا ما بدأنا التحدث عن برنامج ايمو، يمكننا إيجاد أن الشركة المصممة للتطبيق قد بنت نظام حماية قوي جداً يدعى بتشفير المحادثات. وكذلك تشفير المكالمات الصوتية، بالإضافة إلى تشفير مكالمات الفيديو أيضاً وبذلك أصبح من الصعب التجسس عليه.

اقرأ أيضاً: طريقة انشاء حساب ايمو Imo جديد على الكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

ولكن يجب أن يتم ذكر بأن خاصية التشفير لا تعمل بالطريقة التي نعتقد أنها تعمل بها، أي أنها تشفر كل محادثة أو مكالمة. بل في الحقيقة هي تشفر السيرفرات الخاصة باستقبال وإرسال الرسائل. بالإضافة إلى أنه يقوم بمشاركة المعلومات الشخصية، مع فيسبوك، وتويتر وكذلك تطبيقات التواصل الأخرى. وفي الواقع هذا يجعل من عملية الاختراق أمر سهل.

وللأسف لا يتواجد أي برنامج، يستطيع حتى الآن أن يكتشف من خلاله أي شخص إذا كان برنامج ايمو مراقب، أم لا. وإلى حين التوصل إلى تلك البرامج، يجب علينا التعامل بحذر مع إيمو.

حيث إن هناك بعض البلاد، والتي قد نبهت من استخدم برنامج إيمو، وشككوا فيه. ونحن لا نعلم حتى الآن، هل هذا الكلام صحيح أم لا؟ إذ إنه من الممكن أن يكون لأغراض شخصية خاصة، كالتخلص منه على سبيل المثال. ولهم في ذلك أسبابهم الخاصة، لأنهم وجدوا أن الإيمو قد سحب منهم كل مستخدميهم وتتسبب لهم بخسائر. إذ إنهم أيضاً يملكون وسائل اتصال كانت تدر عليهم أرباح، ولا يمكننا أن نتغافل عن إمكانية أن يكون هذا الكلام حقيقة. بسبب إمكانية التجسس عليه بسهولة من سيرفراته المتبقية، كما ذكرنا سابقاً.

هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟
هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟

مميزات وسلبيات برنامج ايمو

في الحقيقة إن تطبيق ايمو يملك العديد من الميزات، وذلك ما جعله تطبيق مستخدم من قبل 20 مليون شخص في اليوم الواحد. وحاله كحال أي تطبيق تواصل فله أيضاً سلبيات، وما يهم الناس في سلبيات الايمو هو هل برنامج ايمو مراقب؟ سيتم ذكر كل من مميزات وسلبيات البرنامج هنا.

مميزات برنامج ايمو

  • صغر حجم برنامج الإيمو، حتى عند القيام بتثبيته فإنه لا يأخذ مساحة كبيرة من سعة الهاتف.
  • وبالنسبة للملفات الخاصة بالتخزين المؤقت، فنجد إنها منخفضة في السعة ولا تحتل مساحة كبيرة.
  • إذ إن البرنامج لا ينشئ ملفات تخزين مؤقت كثيرة، وذلك له دور في عدم التأثير على سرعة الهاتف.
  • كما يمكن للمستخدم تشغيل مكالمات الفيديو مع الدردشة سوياً، وهو يتشابه في ذلك مع التطبيقات الأخرى.
  • أيضاً يمتلك عدد كبير من الملصقات أكثر من 150 فئة، بالإضافة إلى أن يمكن المستخدم من عمل ملصقاته الخاصة.
  • كما يمكن للشخص من الدردشة ضمن مجموعة مثل الماسنجر، ولكن لا يمكنه من الدردشة، وعمل مكالمات فيديو، أثناء الدردشة الجماعية في نفس الوقت.
  • أما ما يميزه حقاً، فهو الجودة العالية للصوت والصورة في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.
  • حتى مع السرعة المتوسطة أو البطيئة.
  • كما يمكن المستخدم من التواصل مع أي شخص يمتلك تطبيق إيمو، دون التقيد بشبكة الشخص التي يعمل بها.
  • أيضاً يمكن تنزيله بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص، ويحتل مساحة صغيرة جداً أيضاً.

قد يهمك: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر Facebook

سلبيات تطبيق ايمو

على الرغم من تمييز الإيمو، وتفضيل العديد لاستخدامه. إلا أن هناك المئات من البرامج المتوفرة للمكالمات المجانية ومكالمات الفيديو على متجر جوجل، لتثبيتها والاستمتاع بها على الهواتف الذكية المختلفة. وبالنظر إلى سلبيات برنامج ايمو يمكن معرفة ما إذا كان برنامج ايمو مراقب أم لا. وهنا سنتناول سلبيات الإيمو تابعوا معنا.

  • يمكن لأي شخص كان أن يضيف معلومات إلى جهات اتصال المستخدم، وبالتالي لا تتوفر خصوصية لآخر مشاهداته.
  • كما لا يستطيع الشخص من التمكن من إرسال موقعه الجغرافي الخاص به.
  • قد يقوم البرنامج بمشاركة المعلومات الخاصة بالمستخدم مع مواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك أو إنستجرام أو تويتر.
  • يستهلك الكثير من الطاقة مما يجعل بطارية الجهاز تنفذ بسرعة.
  • يمكن اختراقه بسهولة من أي تطبيق يستخدم للتجسس.
  • وليس ذلك فحسب، وإنما يستطيع الوصول إلى الدردشات الشخصية الخاصة بالمستخدم، من خلال السيرفرات المتبقية.
  • لا يستطيع الشخص معرفة جهات الاتصال، من خلال الأسماء الخاصة به على الإيمو.
  • وإنما يجب عليه حفظها أولاً في هاتفه للعثور عليها.
  • لا يستطيع المستخدم التبديل إلى وضع الفيديو أثناء إجراء مكالمة صوتية، ولكن يجب عليه قطع مكالمته الحالية، للتبديل لصوتية أو مرئية.
  • الجدير بالذكر إنه أحتل المركز ال 22، ضمن برامج المراسلة.

اقرأ أيضاً: شرح طريقة مشاركة قصص الاصدقاء على انستغرام في قصتك الخاصة Instagram

وبعد الاطلاع على مميزات وسلبيات برنامج إيمو يمكن معرفة ‘جابة هل برنامج ايمو مراقب؟ يمكننا القول بأنه غير مراقب ولكنه من التطبيقات التي يسهل اختراقها للتجسس على المستخدمين.

مميزات وسلبيات برنامج ايمو
مميزات وسلبيات برنامج ايمو

هل يمكن حفظ مكالمات الفيديو في تطبيق ايمو؟

إذا كان الغرض من سؤال هل يمكن حفظ مكالمات الفيديو في ايمو هو الاطمئنان. فيمكن القول أن التطبيق نفسه لا يدعم خاصية تسجيل المكالمات إن كانت فيديو أو اتصال. ولكن هناك العديد من البرامج المختصة في سجيل المكالمات الصوتية والفيديو، ليس فقط على الإيمو وإنما على العديد من التطبيقات. لذلك دائماً ننصح بالحذف التام لأي صداقات مجهولة على التطبيق.

كما يجب عمل حظر للأرقام الغريبة وعدم قبول أي رابط دعوة مجهول المصدر. بشكل عام يجب الحذر في استخدام أي تطبيق أو منصة للتواصل. ولا يجب وضع كل معلوماتنا الشخصية في أي منصة على الإنترنت، لأنه لا شيء محمي أمام الهاكرز. كما لا يجب الوثوق في ما يقوله الغرباء فالشبكة العنكبوتية مليئة بالأشخاص المنتحلين للشخصية والمبتزين. كما لا يجب فتح أي روابط ترسل إلى المستخدم لأنها قد تحوي على الفيروسات التي ستمكن المخترق من اختراق جهاز المستخدم.

إليك أيضا: ما هي أسرار برنامج ايمو Imo التي لا يعرفها الجميع

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تكلمنا وأجبنا بما لدينا عن سؤال هل برنامج ايمو مراقب Imo وهل مكالمات الفيديو آمنة؟ نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.