كيف أجعل ستوري الإنستقرام عام instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أجعل ستوري الإنستقرام عام instagram

كيف أجعل ستوري الإنستقرام عام للجميع، بحيث يستطيع الجميع أن يشاهده. ونقصد بالجميع أي أن يستطيع مشاهدة ستوري الإنستقرام كل أصدقائك الذين يتابعونك على الإنستقرام، بالإضافة إلى أولئك الذين لا يتابعونك أو تتابعهم.

وقد تربع الإنستقرام بجانب فيسبوك على عرش وسائل التواصل الاجتماعي، ولعل أبرز ما ميّز الإنستقرام عن باقي وسائل التواصل هي خاصيّة القصص أو الستوري. وهي الخاصيّة التي تمكنك من تنزيل صور أو مقاطع قصيرة من الفيديو لمدة ٢٤ ساعة فقط، ومن ثم فإنها ستنحذف فورا. وأصبحت الستوري من أهم المواضيع لدى العديد من روّاد الإنترنت، وذلك لأنها مكّنتهم من مشاركة حياتهم اليومية على مدار ٢٤ ساعة يوم بيوم.

ولهذا نجد العديد من المشاهير وصناع المحتوى قد توجهوا إلى ستوري الإنستقرام لعرض يومياتهم والمواقف الّلطيفة التي تواجههم. ومن أجل هذا السبب فإن الجميع يبحث عن سؤال كيف اجعل ستوري الإنستقرام عام، وذلك لكي يستطيع الجميع مشاهدة الستوري من دون الحاجة إلى متابعتك. ولقد وفرنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات الشاملة والوافية حول موضوع ستوري الإنستقرام.

كيف أجعل ستوري الإنستقرام عام

قبل إكمال قراءة المقال، حمل الإصدار الأخير من تطبيق الإنستقرام من “هنا” للحصول على آخر الميزات. إذا أولا وقبل أن نتحدث عن تفاصيل وضع ستوري الإنستقرام عام .. علينا معرفة كيف يتم التحكم بخصائص ستوري الإنستقرام جيدا!!

تظهر الستوري الخاصة بك أو بغيرك، في شريط أعلى الصفحة الرئيسية في الإنستقرام. يمكن لجميع المستخدمين مشاركة القصص، وعندما يضيفون قصصا جديدة يمكن رؤيتها، ستحتوي صورة ملفهم الشخصي على دائرة ملونة.

اقرأ أيضا: كيف أسوي دارك مود للانستا Instagram

لكي تفتح ستوري إنستقرام خاصة بأحد ما، عليك بالضغط على صورة ملفه الشخصي فقط، وستظهر قصته على الشاشة، وستعرض لك كل المحتوى الذي نشره في آخر 24 ساعة. ولكن على الستوري لا يوجد تفاعل بتعليق أو بلايك .. بل يقتصر الموضوع بإمكانية الرد برسالة ستصل لصاحب الستوري عن طريق صندوق الرسائل أو المحادثات، أو حتى بوضع تفاعل “react” وسيصله في نفس المكان.

كيف نقوم بنشر ستوري الإنستقرام

لكي تقوم بنشر ستوري على الإنستقرام، عليك بالضغط فوق أيقونة الكاميرا في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة. وعندها، بإمكانك التقاط صورة أو فيديو ووضعها ستوري فورا مع بعض التعديلات. أو يمكنك وضع صورة أو مقطع فيديو صغير موجود مسبقا على جهازك الخاص.

يمكنك الآن إجراء بعض التعديلات، كأن تضيف بعض الملصقات إلى قصتك، أو يمكنك إضافة موقع لمكان ما “location”. أو حتى إضافة هاشتاغ أو تعليق أو كتابة صغيرة.

إليك أيضا: إنشاء حساب انستا وهمي Instagram

ويجب التنويه على أن الهاشتاغ سوف يظهر القصص التي تضعها والتي تحمل هذا الهاشتاغ في علامة تبويب استكشاف. وذلك في حالة كان حسابك عاما فقط، بينما إن كان حسابك خاصة فلن تظهر عندها.

من يرى الستوري الخاصة بي؟

لمعرفة من يشاهد ستوري الإنستقرام الخاصة بك، فإن العامل الأساسي في هذا الموضوع هو خصوصية حسابك. أي إن كان حسابك على وضع “عام” عندها سيستطيع الجميع من مشاهدة الستوري الخاصة بك، سواء أكانوا من أصدقائك ومتابعيك على حساب الإنستقرام أم لم يكونوا. بينما إن كان وضع الحساب “خاص” فعندها لن يتمكن من مشاهدة ستوري الإنستقرام الخاصة بك إلا من كان صديقك لك أو متابعا لحسابك.

كيف أجعل الستوري عام للجميع على إنستغرام

كما قلنا لوضع ستوري الإنستقرام عام، عليك بوضع حساب الإنستقرام كاملا بالوضع العام. ولفعل ذلك عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا، قم بالدخول إلى الإنستقرام، وضع حسابك وكلمة المرور.
  2. ثانيا، اضغط على صورة حسابك الظاهرة في الزاوية السفلى من الشاشة.
  3. اضغط على الخطوط الأفقية الثلاث، والتي ستظهر لك في الزاوية العلوية.
  4. اختر الآن زر الإعدادات setting من بين الخيارات التي ستظهر لك.كيف اجعل ستوري الانستقرام عام
  5. اضغط الآن على خيار الخصوصية “privacy”.كيف اجعل ستوري الانستقرام عام
  6. وأخيرا قم بإلغاء وضع الخصوصية في حال كان وضع الخصوصية قيد التفعيل.وضع الحساب في حالة "عام"

وعندها، فسوف تصبح ستوري الإنستقرام عام، ويمكن للجميع مشاهدتها ومتابعة آخر ستورياتك التي تقوم بنشرها.

الفرق بين الحساب العام والخاص

يجب علينا التنويه، على أن تحويل الحساب إلى الوضع العام سوف يترتب عليه بعض الأمور. إذ أنه وعندما يكون حسابك عاما، يمكن لأي شخص سواء يتابعك على الإنستقرام أو لا، فسوف يستطيع رؤية ملفك الشخصي ومنشوراتك وستوري الإنستقرام التي تقوم بنشرها.

إليك أيضا: تنزيل انستا مهكر اسود instagram

بينما عندما يكون خاصًا، فعندها لن يتمكن سوى المتابعين الذين توافق عليهم من رؤية ما تشاركه، ما تنشره، وكذلك ستوري الإنستقرام التي تضعها.

عندما يكون حسابك عامًا يمكن لأي شخص الإعجاب بصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك أو التعليق عليها. فإذا كنت ترغب في منع أشخاص معينين من الإعجاب بمنشوراتك أو التعليق عليها، فيجب عليك حظرهم. أو عليك عندها بإعادة الحساب إلى وضع “خاص”، وسيتمكن عندها فقط الأشخاص الذين وافقت على متابعتهم لك، من الإعجاب بالصور في الإنستقرام ومقاطع الفيديو خاصتك أو التعليق عليها.

كيف أخفي ستوري الإنستقرام عن الجميع ما عدا شخص معين

لكي تقوم بإخفاء ستوري الإنستقرام عن شخص معين، أو لإظهارها إلى أشخاص محدودين أو إخفاءها عنهم. أو بعبارة أخرى لكي تتحكم بإعدادت الستوري ومن سيشاهدها ومن سيستطيع التفاعل معها. عليك بالدخول إلى إعدادات الستوري عن طريق الخطوات التالية:

الخطوات الأولى مثل ما شرحنا سابقا، اضغط على صورة حسابك الظاهرة في الزاوية السفلى من الشاشة. ومن ثم اضغط على الخطوط الأفقية الثلاث، والتي ستظهر لك في الزاوية العلوية.واختر الآن زر الإعدادات setting من بين الخيارات التي ستظهر لك. وأخيرا، عليك الآن بالدخول إلى خيار القصص “stories” كما في الصورة التالية:كيف اخفي ستوري الانستقرام عن الجميع ما عدا شخص معين

يمكنك من الصفحة التي ستظهر لك، بالتحكم بمن سيستطيع مشاهدة ستوري الإنستقرام الخاصة بك. وذلك عن طريق إخفاء الأشخاص الذين لا تود ظهور الستوري لديهم. كما يمكنك تحديد قائمة الأصدقاء المقربون “close friends” وهي التي ستجعل الستوري الخاصة بك تظهر بحلقة خضراء عوضا عن الحلقة الملونة.

ويمكنك من هنا التحكم بمن سيستطيع الرد على ستوري الإنستقرام، ومن يمكنه مشاركتها. والعديد من الإعدادات الأخرى التي ستظهر لك، والتي يمكنك التحكم بها.كيف اخفي ستوري الانستقرام عن الجميع ما عدا شخص معين

اقرأ أيضا: مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا وجاوبنا على السؤال حول كيف اجعل ستوري الإنستقرام عام، بالإضافة لتحدثنا عن كيفية حجبها عن أشخاص معينين وترك بعض الأشخاص لكي يرونها. وبالطبع فقد ذكرنا لكم أيضا كيفية جعل ستوري الإنستقرام خاص بدل وضع العام. ووضّحنا لكم الفرق جيدا بين الحساب الخاص، والحساب العام على إنستقرام. ولقد شرحنا لكم جميع ما قد يهمكم في هذا الموضوع.