استشاري مناعة تكشف آخر تطورات متحور كورونا الجديد وكيفية علاجه (فيديو)

tullaab7 يناير 2024آخر تحديث :
استشاري مناعة تكشف آخر تطورات متحور كورونا الجديد وكيفية علاجه (فيديو)

استشاري مناعة تكشف آخر تطورات متحور كورونا الجديد وكيفية علاجه (فيديو) ,

كشفت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري الجراثيم والمناعة، آخر تطورات متحور كورونا الجديد وكيفية علاجه، لافتة إلى أنه يتم علاجه على أنه مجرد نزلة برد عادية، ولكنه قد يجلب أعراضًا شديدة على أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وكبار السن.

وأضافت استشارية الجراثيم والمناعة، خلال لقائها ببرنامج صباح الورد على قناة TEN TV، أن الإفرازات التي تدخل الرئتين قد تؤثر على الوظائف الحيوية للمرضى، ومن مضاعفات ذلك حدوث تليف في الرئة. على المدى الطويل إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح.

وأشارت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، إلى أنه في متغير كورونا الجديد، نعالج الأعراض بشكل عام إلا في حالتين: ارتفاع مستمر في درجة الحرارة، أو ظهور أعراض تنفسية تمنع التنفس بسهولة. وفي هذه الحالات يجب التوجه فوراً إلى المستشفى، لتناول المضاد الحيوي المناسب.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم التأكد من إصابة المواطنين بالسلالة JN1 من خلال الفحوصات المخبرية.

وكشفت عن الحالة الصحية للمصابين، مؤكدة أن حالتهم مستقرة ولا داعي طبياً لدخولهم المستشفى، حيث أن أعراضهم خفيفة بسبب التهاب في الجهاز التنفسي العلوي.

التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لم تتغير

أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها الدقيقة للموقف الوبائي في مصر، كما تؤكد عدم حدوث أي تغيير في التوصيات الصحية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، فهو من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي مثل مثل الأنفلونزا ومجموعة الفيروسات الأنفية.

وأشارت إلى أنه لا توجد توصيات طبية لاتخاذ أي إجراءات احترازية تختلف عن الفيروسات الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي، وما زال أفضل طريقة لتجنب التهابات الجهاز التنفسي هي:
1- التطهير المستمر لليدين والأسطح.
2- عدم السماح للمصابين بالخروج من المنزل وارتداء الكمامة إذا كانوا بحاجة للخروج.
3- التهوية الجيدة، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء الكمامة إذا لزم الأمر التواجد هناك.

ويستعرض “فيتو” أهم المعلومات حول المتحور الجديد JN.1، والذي أثار الخوف والذعر لدى المواطنين من عودة حدة الإصابات بفيروس كورونا من جديد.