بعد حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، ارتفاع عدد شهداء الصحافة في غزة إلى 109

tullaab7 يناير 2024آخر تحديث :
بعد حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، ارتفاع عدد شهداء الصحافة في غزة إلى 109

بعد حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، ارتفاع عدد شهداء الصحافة في غزة إلى 109 ,

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، جريمة اغتيال الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، وقال إن هذه الجرائم المستمرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين هدفها ترهيبهم ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة.

عدد الشهداء الصحفيين في غزة

ودعا المكتب الحكومي في غزة، في البيان الذي أصدره، كافة النقابات الصحفية والإعلامية والحقوقية والاعتبارية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرار الاحتلال لها، والضغط عليه لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأكد المكتب الحكومي في غزة أن عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب في غزة ارتفع إلى 109 بعد استشهاد الصحفيين حمزة ومصطفى.

وفي السياق ذاته، استشهد الصحفي مصطفى ثريا، مع حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة صحفيين غرب خان يونس.

استشهد الصحفي حمزة نجل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة، بقصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس، جنوب القطاع.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

وسبق أن استهدف قصف إسرائيلي عددا من أفراد عائلة مراسل الجزيرة – بينهم زوجته وابنه وابنته وحفيدته – في منزل نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهادهم .

وفي السياق نفسه، فقد مراسل شبكة العربية في قطاع غزة محمد عوض 20 فرداً من عائلته في قصف إسرائيلي لمدينة خان يونس بقطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

واستشهد شقيقه رامي عوض وأولاده وزوجته وبقية أفراد عائلتها في قصف استهدف منزلاً نزحوا إليه في خان يونس.

وقبل ذلك استشهد 3 أشخاص من عائلة الصحفي محمد عوض تحت أنقاض منزلهم، بعد قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وكانوا زوجة ابن عمه وابنيها.

ويغطي مراسل العربية الأحداث التي تشهدها الأرض في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، كما يرصد الأوضاع الإنسانية هناك وأوضاع المدنيين.

وتواجد المراسل في مجمع الشفاء الطبي أثناء محاصرته من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لرصد الأحداث وتغطية الأحداث على مدار الساعة.