استشهاد 92 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
استشهاد 92 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة

استشهاد 92 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة ,

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 92 فلسطينيا، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، مشيرة إلى أن العشرات ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض، وتمنع قوات الاحتلال نقلهم إلى المستشفيات.

عدد الشهداء في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن قوات الاحتلال تواصل حصارها لمستشفى ناصر بخانيونس ومستشفى الأمل، وتقصف 9 منازل في محيط مستشفى ناصر. كما شنت غارات جوية في محيط المستشفى الأوروبي، مما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال استهدفت منزل عائلة الزرد في حي الزيتون بغزة، ما أدى إلى مقتل 15 فرداً من العائلة. كما قتلت عشرات المواطنين أثناء محاولتهم الحصول على بعض الطحين من شاحنات المساعدات على مفرق النابلسي بمنطقة تل الهوى غرب غزة. غزة.

حصار مستشفيات غزة

من ناحية أخرى، وصف الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، اليوم الاثنين، الأوضاع في شمال القطاع بالكارثية، موضحًا أن قوات الاحتلال تمنع دخول المكونات الأساسية للمواطنين.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت طواقم الهيئة، ومنعت الوصول إلى عشرات الجثث على طرقات مدينة غزة، كما دمرت كافة المراكز والمعدات والآليات، لافتا إلى أن الهيئة لم تواجه مثل هذه المعاناة في الحروب السابقة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ