اضرار ابتسامة هوليود عدسات الاسنان المتحركة

براءة زينو13 يوليو 2023آخر تحديث :
اضرار ابتسامة هوليود عدسات الاسنان المتحركة

اضرار ابتسامة هوليود عدسات الاسنان المتحركة أو كما تعرف هوليود سمايل تلك الطريقة التي انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم، لتصبح حلًا لمشاكل الأسنان لدى الكثيرين. شكلت ابتسامة هوليود حلًا لغالبية من يعاني من مشاكل اصفرار الأسنان ووجود فراغات بينها، فيما اعتبرها البعض نوعًا من عمليات التجميل.

بغض النظر عن السبب الذي يدفعك لإجراء مثل هذه الخطوة، لا بد أن تعلم بالأضرار التي قد تتسببها لك وخاصة للأسنان. فبالنظر إلى الطريقة التي تتم فيها، تخيل مدى تأثيرها السلبي على صلابة الأسنان وسلامتها. عزيزي القارئ يمكنك من خلال هذه المقالة الاطلاع على اضرار ابتسامة هوليود وتركيب عدسات الاسنان المتحركة، مع الإشارة إلى أبرز الميزات التي تدفعك إلى إجرائها.

ما هي عملية ابتسامة هوليود

هي عبارة عن إجراء تجميلي لطب الأسنان يعمل على تصحيح جميع المشكلات الجمالية المتعلقة بالابتسامة، أي تحقيق الشكل واللون والحجم المثاليين للأسنان بحيث تتناسب مع فم وملامح الشخص. يتم تقريبًا تغيير شامل للابتسامة أي إعادة بناء اصطناعي كامل للفكين.

لا يعني وجود اضرار لابتسامة هوليود (هوليود سمايل) أنها عملية غير مفيدة بالمجمل. إذ يتم أولًا معالجة الأسنان في حال وجود نخر أو تسوس أو أي التهابات باللثة، ثم تقويم الانحرافات والتشوهات فيها، ليتم بعدها تنظيف الأسنان بشكل عميق وسد الفجوات، وفي الخطوة الأخيرة يركب الطبيب عدسات الأسنان على أسنانك الأمامية (عدسات الأسنان أو الفينير هي عبارة عن قشور رقيقة من الخزف تتراوح سماكتها بين 1 إلى 5 مل، ومصممة لتغطية سطح أسنانك من أجل إخفاء البقع والتصبغات).

مع العلم أنه يوجد نوعين للفينير عليك الاختيار بينهما وهو فينير الأسنان المتحرك وفينير الأسنان الدائم أو الثابت.

يأتي لون التبييض بأربعة درجات من 1 إلى 4 بحيث يكون الرقم 1 هو الأكثر سطوعًا وبياضًا، والرقم 4 على الرغم أنه أبيض إلا أنه الأقل سطوعًا. ومن الصعب التمييز بين الدرجات الأربعة إلا من خلال الضوء الساطع جدًا. وفي حال كنت تفضل ألوان الأسنان الطبيعية المائلة إلى الأصفر يمكنك اختيار إحدى الألوان القياسية A1 و A2 و A3 و B1 و B2 و B3. لكن هذه الألوان لا تعتبر ابتسامة هوليود.

شاهد أيضًا: هوليود سمايل النصائح والنتائج والتكلفة هوليود سمايل الثابتة

اضرار عدسات الاسنان المتحركة

اضرار عدسات الاسنان المتحركة
اضرار عدسات الاسنان المتحركة

قبل أن نتكلم عن اضرار ابتسامة هوليود (هوليود سمايل) لنتحدث قليلًا عن اضرار عدسات الأسنان المتحركة فيما يلي:

  • تحتاج بعض الوقت لتتأقلم معها.
  • قد لا تعمل عدسات الأسنان الجزئية بنفس درجة عمل الجسور أو الغرسات السنية.
  • يمكن أن تزيد عدسات الأسنان الجزئية من خطر تراكم البلاك حول الأسنان الداعمة وخط اللثة، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
  • عليك إزالة عدسات الأسنان الجزئية في الليل.
  • يحتاج إلى عناية إضافة إلى تنظيف من وقت لآخر، كي لا يسبب صعوبة في تنظيف الأسنان وإصابتها بنخور، كما يمكن أن يسبب ذلك تلف بالعدسات.
  • زيادة حساسية الأسنان اتجاه الأطعمة الساخنة والباردة.
  • بروز الأسنان.

شاهد أيضًا: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

اضرار ابتسامة هوليود

لا تخلو هذه الابتسامة الجميلة البيضاء من وجود بعض الأضرار والعيوب. إليك في ما يلي اضرار ابتسامة هوليود (هوليود سمايل):

تسوس الأسنان

يوجد أحيانًا بعض المفاهيم والتصورات الخاطئة عند بعض الأشخاص التي تضر بسلامة الأسنان. منها اعتقادهم أن باستخدام قشور مستحضرات التجميل لا داعي بعدها لاستخدام فرشاة الأسنان والمعجون أو حتى الخيط أيضًا، بالطبع هذا ليس صحيحًا. إذ أن إجراء عملية هوليود سمايل واستخدام قشور التجميل يؤدي إلى إضعاف مينا الأسنان، وفي حال لم يستخدم المرضى خيط تنظيف الأسنان والفرشاة والمعجون فقد يقعون في مشكلة تسوس الأسنان. ومن ناحية أخرى يقوم بعض أطباء الأسنان بإجراء قشرة تجميلية بدون معالجة الأسنان من التسوس. وهذا يؤدي إلى تآكل الأسنان وضعفها إضافة إلى التهابات، وفي حال لم ينتبه الطبيب أو المريض لهذه المشكلة وتم إهمالها فيجب خلع الأسنان. لهذا السبب يجب على طبيب الأسنان أن يعالج التسوس. كما ينصح أطباء الأسنان المرضى بتنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل لمنع تسوس الأسنان.

التهاب اللثة

تعتبر إحدى اضرار هوليود سمايل، نادرًا ما يحدث هذا الالتهاب عند المرضى. وهذا على الأغلب يكون نتيجة وجود بعض أطباء الأسنان غير المتخصصين وعديمي الخبرة الذين يخفضون الأسعار مما يدفع بعض الأشخاص للذهاب لعياداتهم. ويكون نتيجة ذلك عدم اختيار الحجم المناسب للفينير، أو لا يستطيع طبيب الأسنان تركيب الفينير على الأسنان بالشكل الصحيح مما يسبب بعض المشاكل والالتهابات لأسنان المريض. لذلك عندما تفكر بتجربة ابتسامة هوليود ، يجب عليك أولًا اختيار أطباء الأسنان ذوي الخبرة والعيادات المجهزة.

فقدان الشكل الطبيعي للأسنان

يأتي فقدان الشكل الطبيعي للأسنان في مقدمة اضرار ابتسامة هوليود. فعندما تريد تركيب الفينير التجميلي يقوم طبيب الأسنان أولًا بنحت مينا الأسنان ثم يقوم ببناء تيجان الأسنان. وهذا يسبب فقدان الشكل الطبيعي للأسنان. إذ لا يمكنك بعد هذا الإجراء تغيير القشرة لمنع تقشر المينا. لذلك يجب على طبيب أسنانك أن ينتبه ويختار لون القشرة بعناية شديدة لأنه لا يمكن بعدها تغييره بسهولة. كما يجب على المريض تغيير نظامه الغذائي الروتيني لأن الفينير هش ويمكن أن ينكسر بسهولة بأقل ضغط. مثلًا إن تناول الأطعمة الصلبة كالمكسرات يمكن أن تؤدي إلى كسر الأسنان. احيانًا لا ينتبه المريض لهذه التعليمات ويبتلع أجزاء من الفينير مع الطعام دون أن يلاحظ ذلك. مما يعطي المظهر السيئ للأسنان في حالة سقوط إحدى القشور أو أجزاء منها.

تكاليفه مرتفعة

كل الإجراءات المتعلقة بابتسامة هوليود تكلفتها مرتفعة على المريض. لكن يمكن أن تختلف التكلفة قليلًا حسب نوع العملية والأجهزة التي يستخدمها طبيب الأسنان.

تلطخ الأسنان

يمكن أن يحدث ذلك نتيجة تناول القهوة أو الشاي أو النبذ. كما يمكن للتدخين أن يترك علامات صفراء على الأسنان.

شاهد أيضًا: مين جربت تقشير اميلان للوجه والبكيني والمميزات والتكاليف

مزايا هوليود سمايل

مزايا هوليود سمايل
مزايا هوليود سمايل

بالرغم من اضرار ابتسامة هوليود التي ذكرناها إلا أنه تتمتع هذه الابتسامة بالعديد من الميزات، منها:

  • استقامة الأسنان: يعاني بعض الأشخاص من اعوجاج الأسنان أو الاختلاف في الشكل والحجم والطول. عند إجراء ابتسامة هوليود لمثل هذه الحالات فإنه يمنع اكتظاظ واعوجاج الأسنان إضافة إلى أنه إجراء تجميلي.
  • سد الفجوات بين الأسنان: إحدى اضرار ابتسامة هوليود أنه في بعض الأحيان يعاني المريض من وجود فجوات بين الأسنان. يؤدي هذا إلى انحشار قطع الطعام بين الأسنان وإعطاء مظهر غير مرغوب فيه لأسنانك. فيحتاج المريض بشكل دائم إلى استخدام خيط تنظيف الأسنان، وفي حالة عدم وجود الخيط يشعر المريض بالخجل أمام الناس عندما يتحدث أو يضحك.
  • ثقة عالية بالنفس واحترام الذات: تعطي ابتسامة هوليود وجهًا جذابًا بشكل خاص ومظهرًا جميلًا للوجه، وهذا يعطي شعور أفضل أمام الآخرين ويزيد الثقة بالنفس.

شاهد أيضًا: هل الرضاعة الطبيعية بعد بنج الأسنان تؤذي الرضيع

تجربتي مع ابتسامة هوليود

تعرفت من خلال ما تحدثناه سابقًا عن اضرار ابتسامة هوليود ومزاياها أيضًا، إن كنت تود تجربتها إليك ما يلي تجربة أحد الأشخاص مع ابتسامة المشاهير:

تحدثت جين عن تجربتها مع ابتسامة هوليود وقالت:
أبلغ من العمر 33 عامًا ولقد عانيت سابقًا من بعض المشاكل في الأسنان منها التسوس. وعند ذهابي إلى أحد الأطباء نصحني بأن أجرب ابتسامة هوليود لاتخلص من جميع المشاكل التي أعاني منها في أسناني واحصل أيضًا على ابتسامة جميلة. فقررت تجربتها وبلغت مدة العلاج شهرين تقريبًا بحيث لدي جلسة كل أسبوع. وبعدها كانت النتيجة غير متوقعة حصلت على ابتسامة جميلة وأسنان خالية من المشاكل. أنصحك بتجربتها إنها فعلًا رائعة.

ما هي تكلفة ابتسامة هوليود

بعد أن تحدثنا عن اضرار ابتسامة هوليود وعدسات الاسنان المتحركة إضافة إلى الميزات، طبعًا تتساءل عن تكلفتها. تختلف التكلفة من بلد إلى آخر وأيضًا حسب شهرة المركز الطبي الذي سيقوم بهذه العملية، إضافة إلى ذلك وضع أسنانك أي هل تحتاج إلى الكثير من العمل أم لا. إليك ما يلي تكلفة ابتسامة هوليود بشكل عام:

  • زرع الأسنان: 1000 دولار لكل سن.
  • التيجان: 500 دولار لكل سن.
  • قشرة: 925 دولار لكل سن.
  • الجسور: 500 دولار بدون غرسة.
  • تبييض الأسنان: بين 650 إلى 1000 دولار.

وبالنسبة للتكلفة الكاملة لها في بعض البلدان:

      • السعودية: تبدأ من 950 ريال سعودي أي 250 دولار للسن الواحد. وتصل حتى 5000 دولار للعملية بأكملها.
      • العراق: تبدأ من 750 حتى 1250 دولار للسن الواحد، وتكلفة العملية بأكملها 15000 إلى 25000 دولار.
      • قطر: تبدأ من 200 حتى 500 للسن الواحد، أي التكلفة الإجمالية للعملية بين 4000 إلى 10000 دولار.
      • الكويت: تبدأ من 830 حتى 995 دولار للسن الواحد. والتكلفة الإجمالية هي 16600 إلى 19900 دولار.
      • الإمارات: تبدأ من 200 حتى 400 دولار للسن الواحد. أما التكلفة الإجمالية 4000 إلى 8000 دولار.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الزهر و النشاء للوجه

أخيرًا وبعد الاطلاع على اضرار ابتسامة هوليود وتركيب عدسات الاسنان المتحركة أصبحت الكرة في ملعبك.
فقط قارن بين الإيجابيات والسلبيات واتخذ قرارك بناء على ما توصلت إليه، وعلى أهمية الأسباب التي قد تتطلب منك امتلاك هذه الابتسامة الناصعة البياض بغض النظر عن اضرار هوليود سمايل.