هوليود سمايل النصائح والنتائج وتكلفة هوليود سمايل الثابتة

maha ali29 يونيو 2023آخر تحديث :
هوليود سمايل النصائح والنتائج والتكلفة هوليود سمايل الثابتة

هوليود سمايل النصائح والنتائج والتكلفة هوليود سمايل الثابتة، هذا ما تبحث عنه؟ هل ترغب بالحصول على ابتسامة المشاهير الرائعة؟ عزيزي إن هوليود سمايل تعد ثورة في عالم طب الأسنان، وهي تهدف لتغيير شكل ولون الأسنان بشكل كامل والحصول على صفين متناسقين ومتماثلين من الأسنان ويتمتعان باللون الأبيض الناصع الخالي من أي بقع.
سنتعرف في مقالنا اليوم على هوليود سمايل الثابتة وتكلفة هوليود سمايل وأنواعها ونتائجها، وكل ما يخص هذه التقنية الرائعة. كما سنقدم بعض النصائح قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود تابع معنا.

ما هي هوليود سمايل

ما هي هوليود سمايل
ما هي هوليود سمايل

بدايةً الهدف من هوليود سمايل هو التخلص من عيوب الأسنان والحصول على الأسنان البيضاء والمتناسقة والجذابة. ولكن الطب أكد أن لون الأسنان الطبيعي والصحي ليس اللون الأبيض الشاهق بل يميل لون الأسنان الطبيعي للأصفر. وهوليوود سمايل الثابتة يقصد بها وضع قشور فينير الرقيقة على الجهة الأمامية من السن، وبهذا يتغير شكل وحجم وطول وحتى لون السن بما يتناسب مع شكل الفك الخاص بالشخص، وذلك بهدف تحسين شكل الأسنان وزيادة بياضها. الجدير بالذكر أن قشور الفينير تصنع من الخزف وذلك لأنها تمتاز بقدرتها الكبيرة على مقاومة البقع.

شاهد أيضًا: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

كيف تحصل على هوليود سمايل

يوجد عدة أشكال لهوليود سمايل منها هوليد سمايل الثابتة وهوليود سمايل المتحركة، وهي متوفرة في عيادات الأسنان ويمكن تقسيمها كالتالي:

هوليود سمايل الثابتة

يقصد بها وضع قشور الفينير ويطلق عليها اسم قشرة الأسنان وهي عبارة عن قشرة شفافة تمامًا أو شبه شفافة رقيقة جدًا وبنفس الوقت قوية وصلبة. وتتم صناعتها وتحديدها لكل شخص على حدا لأنها تُركب على الأسنان الحقيقية لتحصل على هوليود سمايل الثابتة. وأبرز أنواعها ما يلي:

  • الفينير البورسليني: يمتاز هذا النوع بأنه يشبه الأسنان الحقيقية، كذلك يتمتع بالصلابة والقوة كما أنه مقاوم للخدش أو الكسر.
  • فينير الراتنج المركب: يمتاز هذا النوع بأنه من السهل استبداله أو إصلاحه، ولكنه أقل صلابة من النوع الأول البورسلين لذلك هو أرخص منه.

هوليود سمايل المتحركة

وهي عبارة عن طبقة فينير يمكنك نزعها متى ترغب وهي تشبه تقويمات الأسنان المتحركة. لكنها تستعمل لأغراض تجميلية كتغيير لون الأسنان أو تغيير شكلها. وتستطيع تركيبها بنفسك وبدون أي ألم كذلك لن تحتاج إلى حفر الأسنان أو بردها. وهي واحدة من أسهل الوسائل لتحصل على ابتسامة هوليوود الرائعة دون أن تضطر لتغيير أي شيء في أسنانك الأصلية، وتستطيع أن تمارس حياتك بشكل طبيعي بعد وضعها كالأكل والشرب. ويلجأ البعض لهذا النوع لأن تكلفته أقل من تكلفة هوليود سمايل الثابتة وعادةً يتم صنعها من مادة الراتنج. الجدير بالذكر أن هذه القوالب تحتاج للتنظيف والعناية بشكل منتظم وينصح بتنظيفها بمضاد حيوي قبل وضعها على الأسنان لتفادي حدوث أي عدوى أو تراكم للبكتيريا في فمك وأسنانك.

تبييض الأسنان هوليود سمايل

تبييض الأسنان هو أحد الطرق للحصول على ابتسامة هوليود. وعادةً ينصح الطبيب بهذه الطريقة للأشخاص الذين يمتلكون أسنان منتظمة ومتساوية بالحجم. بمعنى آخر لا ينقصها سوى اللون الأبيض لأنها قد تكون شديدة الاصفرار أو يوجد عليها بقع داكنة يصعب إزالتها. الجدير ذكره أن الطبيب عندما يبدأ بتبييض الأسنان يقوم بتثبيت الفم وتغطية جميع الأغشية الحساسة فيه كاللثة وباطن الخدين لحمايتها. ثم يضع على الأسنان مادة مبيضة قوية. كما يستعمل الإشعاع الحراري مع هذه المادة لمدة 30 دقيقة على الأقل ليرفع معدل امتصاصها لأقصى حد ويحدث تبييض لجميع طبقات الأسنان. وبعدها سيزودك الطبيب بقالب يشبه أسنانك تستخدمه بشكل يومي مع مادة التبييض لمدة شهر، وبعدها تعود للطبيب لإجراء جلسة ثانية تشبه الجلسة الأولى وعندها ستحصل على ابتسامة هوليود الرائعة.

شاهد أيضًا: مين جرب تقشير اميلان للوجه والبكيني والمميزات والتكاليف

أنواع هوليود سمايل

يوجد عدة أنواع من قشور الأسنان التي تستعمل لصناعة هوليود سمايل الثابتة، وأبرزها ما يلي:

  • قشور البورسيلين أو الفينير الخزفي: تمتاز بأنها تمنح الأسنان مظهرًا يشبه مظهر الأسنان الطبيعي، كما أنها لا تحتاج إلى برد قوي للأسنان.
  • الفينير المركب أو الكمبوزيت: هذا النوع هو أرخص من قشور الفينير الخزفي، ولكنه أقل ديمومة واستمرار وأكثر عرضة للتصبغ.
  • تركيبات الايماكس: تصنع من البورسلين المصنع من مادة ليثيوم ثنائي سيليكات السيراميك الزجاجي والذي يعطي القشور صلابةً كبيرةً، كما تعطي مظهرًا يشبه الأسنان الطبيعية.
  • اللومينير: هذه القشور أرق من قشور البورسيلين ولكن سعرها أعلى.
  • هوليود سمايل 3d: تمتاز هذه القشور بالمرونة العالية واستعمالها لتقنية ثري دي. كما أنها ليست بحاجة إلى برد الأسنان قبل التركيب، وليس لها أي ضرر على اللثة.

من المرشحون لتركيب هوليود سمايل

بدايةً يجب أن يكون الشخص بحالة صحية جيدة وليس لديه أي التهابات أو مشاكل باللثة أو بالأسنان. وأبرز المرشحين لتركيب هوليود سمايل هم كالتالي:

  • الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان ووجود بقع داكنة عليها، ولا يمكن إزالتها بالطرق العادية أو حتى بالتبييض.
  • الأشخاص الذين لديهم أسنان مكسورة.
  • كذلك الأشخاص الذين أسنانهم تكون غير منتظمة وغير متساوية في الطول والحجم.
  • والأشخاص الذين يعانون من مشكلة وجود فوارق ومسافات بين الأسنان.

خطوات تركيب هوليود سمايل

بدايةً ستزور الطبيب وسيتم الاتفاق معه على نوع هوليود سمايل المناسبة لك، إن كانت هوليود سمايل الثابتة أم المتحركة. وهذا يتحدد حسب التكلفة التي تناسبك من جهة وحالة أسنانك من جهة أخرى. بعد ذلك سيطلب الطبيب بعض الفحوصات للتأكد من صحة أسنانك ولثتك وأنك لا تعاني من أي مشاكل صحية قد تؤثر على إجراء هُوليود سمايل. الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات قد يقوم فيها الطبيب باستخدام تقويم أسنان أو حتى زراعة أسنان بحال كان هناك أسنان مفقودة قبل استخدام الفينير، للحصول على أسنان منتظمة تمامًا. بعدها يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي ثم ينحت طبقة مينا الأسنان الخارجية بسمك لا يتعدى 2 ملليمتر بهدف ترك مكانًا للفينير. بعدها يقوم الطبيب بطبع شكل الأسنان وحجمها على شكل خارجي، ويرسالها للمختبر المختص بصناعة الفينير ليصنع قشور بالحجم المناسب لأسنانك واللون الذي ترغب به. الجدير ذكره هنا أن هذه الخطوة تستغرق أسبوعين إلى أربعة أسابيع، بعد ذلك سيركب الطبيب الفينير مع وضع اللمسات الأخيرة عليه، كضبط الحجم والنهايات والطول. وبهذا تصبح جميع أسنانك بيضاء ومنتظمة ومتساوية لتحصل على هوليد سمايل الساحرة.

شاهد أيضًا: كريم بنزاك لعلاج حب الشباب الكيسي والرؤوس السوداء متى يبدأ مفعوله

نتائج هوليود سمايل

ستلاحظ نتائج هُوليود سمايل عند خروجك من عيادة الطبيب بنفس يوم تركيب الفينير. بمعنى آخر نتائجها فورية كما أن ابتسامة هوليود لا تحتاج لأي عناية خاصة ولكن من الضروري أن تحافظ على نظافة أسنانك لتفادي حدوث أي عدوى أو نخر بالأسنان. كما تبقى هوليود سمايل الثابتة طيلة حياتك بحال حافظت عليها بشكل جيد. الجدير ذكره أن الأشخاص الذي لديهم مشكلة الجز على الأسنان خلال نومهم، سيقوم الطبيب بتزويدهم بواقي بلاستيكي يوضع على الأسنان قبل النوم لتفادي حدوث أي كسر أو تشقق. وفي حال سقطت أحد قشور الفينير على المدى الطويل يمكن استبدالها بكل سهولة، كما ستخفي هُوليود سمايل التصبغات وبقع الأسنان وتعالج المسافات بين الأسنان، مما يمنح شكل مثالي للأسنان.

أضرار هوليود سمايل

بالرغم من المنظر الرائع الذي ستحصل عليه من هوليود سمايل إلا أن هناك بعض الأضرار لهذا الإجراء، وتتمثل بالتالي:

  • حساسية الأسنان: إن برد الأسنان وإزالة القليل من مينا الأسنان لوضع القشور يسبب ترقق الأسنان. وهذا يجعلها حساسة بعض الشيء خاصةً عند تناول مأكولات أو مشروبات ساخنة أو باردة.
  • التهاب اللثة: تحتاج أنسجة اللثة لفترة حتى تتكيف مع الفينير الجديد. وقد يحدث بعض الالتهاب أو الشعور بعدم الراحة في اللثة.
  • هشاشة الأسنان: برد الأسنان وإزالة بعض من مينا الأسنان يسبب ترقق الأسنان كما ذكرنا سابقًا. وهذا يجعل خطر تكسر الأسنان كبيرًا خصوصًا أن قشور الفينير نفسها مكونة من مواد قابلة للكسر.
  • قد تظهر رائحة كريهة بعض الشيء: وهذا بحال لم تعتني بشكل جيد بالفينير، حيث ينبغي تنظيف الأسنان بشكل متواصل بمعجون الأسنان وخيط الأسنان. حتى لا تتجمع بقايا الأكل بين القشور والأسنان، مما يسبب البكتيريا المسببة للروائح الكريهة، والالتهاب، والتسوس.

نصائح قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود

نصائح قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود
نصائح قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود

أبرز النصائح التي يجب الالتزام بها قبل وبعد تركيب ابتسامة هوليود ما يلي:

  • الابتعاد عن التدخين: لأن دخان السجائر يسبب تقليل عمر القشور، بسبب مادة النيكوتين الموجودة فيها. والتي تجعل لون الأسنان أصفر خلال مدة قصيرة بعد عمل هوليود سمايل.
  • تنظيف الفم والأسنان يوميًا: بخيط الأسنان ومعجون الأسنان وفرشاة ناعمة للحفاظ على لون ومظهر القشور وحماية اللثة من الالتهابات.
  • استخدام معجون لتبييض الأسنان: وينبغي أن يكون خالي من المواد الكاشطة، أو استخدام معجون أسنان يحوي مبيض بمكوناته مثل مادة البيكنج صودا.
  • استخدام واقي الأسنان: عند ممارسة الرياضة، كذلك مع الأشخاص، الذين يعانون من الجز على أسنانهم لحماية القشور من التكسر.
  • تجنب المضغ الشديد أو قضم مواد قاسية: فهذا يسبب تدمير قشرة الأسنان.
  • عدم تناول الأطعمة والمشروبات التي تغير لون الأسنان: وتصيبها بالاصفرار كالمواد الكحولية والشاي والقهوة.
  • متابعة طبيب الأسنان بشكل دوري: للاطمئنان على الوضع العام للفينير وصحة اللثة وأن الأمور تسير بشكل طبيعي، وينصح بزيارة الطبيب 3 أو 4 مرات في السنة.

تكلفة هوليود سمايل

تكلفة هوليود سمايل
تكلفة هوليود سمايل

بعدما تحدثنا عن أبرز النصائح قبل وبعد ابتسامة هوليود دعونا نتعرف على تكلفة هوليد سمايل. حيث تختلف تكلفة هوليود سمايل تبعًا للبلد والمركز الذي ستقام به وخبرة الطبيب الذي سيقوم بها. وبصفة عامة تكلفة هوليود سمايل كالتالي:

  • تكلفة هوليود سمايل الثابتة: تتراوح بين 250 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد.
  • تكلفة هوليود سمايل المتحركة: القالب الواحد تتراوح تكلفته بين 1000 إلى 3500 دولار أمريكي حسب الحجم والشكل والنوع.
  • تكلفة تبييض الأسنان الأمامية: تتراوح بين 1500 إلى 1800 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: كريم ديرماكول المميزات والنتائج والسعر

تجارب ابتسامة هوليود

سوف نعرض فيما يلي بعض تجارب السيدات اللواتي قمن بتجربة هُوليود سمايل، وهي كالتالي:

  • تقول جين البالغة من العمر 33 عامًا: قبل عدة سنوات عانيت من مشاكل في الأسنان، فكان يوجد على أسناني بقع داكنة. كما كنت أعاني من تسوس الأسنان. نصحتني طبيبتي بالحصول على ابتسامة هوليود للتخلص من هذه المشاكل كليًا. قررت أن أخوض هذه التجربة وقمت بتركيب ابتسامة هوليود، كنت أذهب إلى عيادة الطبيبة مرة كل أسبوع لمدة 7 أسابيع. وبعدها حصلت على ابتسامتي الرائعة. غيرت هوليود سمايل مجرى حياتي كليًا وأصبحت ابتسامتي جذابة، كما أنني تخلصت من مشاكل أسناني التي عانيت منها كثيرًا.
  • رفيف من الإمارات البالغة من العمر 37 عامًا تقول: كنت أعاني من تصبغ الأسنان لمدة طويلة بسبب التدخين وتناول المنبهات. كما كان لدي ضعف في بنية الأسنان بسبب سوء التغذية. وكانت أسناني بشعة للغاية ذهبت إلى طبيب تجميل الأسنان داني الذي قام بعمل حشوات للأسنان التالفة. وبعدها قام بعمل تبييض للأسنان من خلال ليزر تبييض الأسنان، وحصلت على نتائج جيدة وأسنان بيضاء ناصعة. ولكن هذا لم يستمر طويلًا وعادت البقع الداكنة لأسناني بعد عدة أشهر. ذهبت للطبيب مرة ثانية وعندها نصحني بعمل هُوليود سمايل للتخلص من اصفرار الأسنان والبقع الداكنة. وقمت بعمل ابتسامة هوليود وكانت أروع تجربة بحياتي فقد حصلت على أسنان ناصعة البياض وغاية في الجمال.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على هوليود سمايل النصائح والنتائج والتكلفة هوليود سمايل الثابتة. نود التنبيه بأن هوليود سمايل الثابتة هي تقنية دائمة ولا يمكن التراجع عنها بعد القيام بها لذلك عليك الاطلاع على ما يخص هذه التقنية قبل القيام بها.