افضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة 2023 مواقع مضمونة

Omar Bawadkji9 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة، إن ربح المال عن طريق الإنترنت تعد واحدة من أهم الوسائل الحديثة لتحقيق دخل شهري إضافي. إذ يسعى العديد من الأشخاص لاستخدام الشبكة في أوقات الفراغ وتحصيل الأموال. وتتعدد طرق ووسائل الكسب عن طريق الإنترنت، مثل استخدام الورد بريس أو امتلاك مدونة الكترونية التي تتطلب الوقت والجهد الكبير. كما توجد أيضا طرق أخرى بسيطة لجني المال تتمثل في استخدام بعض التطبيقات الإلكترونية وإتمام عدة مهام مطلوبة فيها. مثل ملئ الاستبيانات ومشاهدة الإعلانات وغيرها. على الرغم من سهولة استخدام هذه التطبيقات نسبياً، إلا أنها لا تحقق أي مكاسب مالية عالية. ويعد العمل في مجال الافلييت أي التسويق العمولة واحدة من أكثر الطرق التي حازت على أهمية كبيرة وانتشار واسع من قبل المستخدمين. نظراً لما تحققه من أرباح مالية عالية قد تصل إلى ألف دولار يومياً.

وفي هذا المقال سوف نتعرف عن الافلييت والتسويق بالعمولة، كما سوف نقوم بالحديث عن أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة مع شرح كامل عن أهم خصائص كل موقع.

ما هو نظام الافلييت والتسويق بالعمولة

إن الافلييت أو التسويق بالعمولة تعتمد بكل بساطة على علاقة شراكة تقوم بها انت وتاجر معين أو بالعكس. وتتمحور هذه العلاقة بشكل أساسي على تبادل المنفعة المشتركة عن طريق تسويق وبيع المنتجات. وتكون هذه العلاقة على نمطين:

-إما أن تكون أنت صاحب المنتج، وتبحث عن المسوقين لترويج منتجاتك.

-أو أن تعمل بالتسويق الإلكتروني على الشبكة لصالح أحد التجار.

ويتفق الطرفان على نسبة من الأرباح تعود للمسوق، وذلك لقاء بيع كل قطعة من المنتج عن طريقه. كما يستطيع التاجر أيضاً الاعتماد على عدد أكبر من المسوقين وذلك لزيادة نسب المبيعات الخاصة به. حيث تبقى ثمن السلعة التي يدفعها الزبون عند شراءها من الإنترنت مساوية لنفس القيمة عند الحصول عليها من المصدر أو صاحب السلعة بشكل مباشر. بالتالي قد يحقق صاحب السلع أرباحاً مادية أقل مقابل بيع كميات أكبر للمستهلكين عن طريق المسوقين الإلكترونيين. والآن سوف ننتقل للحديث عن أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة في الفقرة التالية.

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة

تتعدد طرق الربح من الافلييت والتسويق بالعمولة حسب نوع البرنامج الذي تستخدمه والخبرة التي تملكها في هذا المجال. وعلى العموم فإن كافة المواقع والمنصات تعتمد بشكل أساسي على مبدأين في العمل:

-المبدأ الأول: إعطاء عمولة مالية مقابل عملية تسويق وبيع المنتجات والسلع المعروضة والمتاحة، والتي تعد الوسيلة الأكثر شيوعاً. حيث يتم الاتفاق بين المسوق وصاحب المنتج على نسبة عمولة مالية مقابل كل عملية بيع أجراها المسوق من خلاله. ومع زيادة الخبرة في مجال الدعاية والتسويق الإلكتروني، تستطيع تحقيق مكاسب مالية يومية ضخمة.

-المبدأ الثاني: وهنا يقوم الموقع أو المنصة التي تعمل عليها بإعطائك عمولة مالية مقابل دعوة الأشخاص للاشتراك والتسجيل في الموقع. حيث تحتاج في هذه الطريقة لوجود شبكة تواصل اجتماعي كبيرة. وتعد هذه الوسيلة أقل شيوعاً وانتشاراً نظراً لصعوبتها والعائد المالي القليل بالمقارنة مع الطريقة السابقة.

وعلى العموم، فإن العمل في أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة وكسب مبالغ مالية ضخمة جداً، يتطلب أولاً اكتساب الكثير من الخبرات في العمل في التسويق الإلكتروني. حيث في الواقع، من الصعب على المبتدئين تحقيق عائد شهري كافي في البداية. إذ تعتبر مجرد مصدر دخل إضافي للفرد.

شاهد أيضا: التسجيل في نون افلييت 2023 | التسويق بالعمولة وربح آلاف الدولارات من نون افلييت

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة Click Bank

إن منصة كلينك بانك تعتبر واحدة من أشهر المواقع الرائدة في الافلييت والتسويق بالعمولة. حيث كما أكدنا في الفقرة السابقة على ضرورة اكتساب الخبرات في العمل، يقدم موقع Click Bank دورات تدريبة وكورسات مدفوعة لكافة المشتركين المبتدئين والراغبين في العمل في التسويق الالكتروني. وحسب تجارب العديد من الأشخاص الذين قاموا بالدفع والاشتراك بهذه الدورات التدريبية في البداية، فقد استطاعوا تحقيق وجني مبالغ نقدية كبيرة في مدة مثالية للغاية. بدلاً من إضاعة الكثير من الوقت والجهد لاكتساب الخبرة العملية.

وما تتميز به منصة كلينك بانك Click Bank مقارنة بغيرها من المواقع بنسبة العمولة والأجور العالية جداً والتي قد تصل إلى 70% في بعض المنتجات وذلك عند قيامك بعملية بيع واحدة فقط. على سبيل المثال، قد تستطيع التعامل مع أحد التجار الذي يقوم بتصفية منتجاته. بالتالي سوف تحصل على نسب كبيرة لقاء بيع هذه البضائع وهنا يلعب عامل الخبرة دوراً كبيراً.

شاهد أيضًا: الربح من موقع سونديلز Soundeals وطريقة تحقيق آلاف الدولارات من التعليق الصوتي 2023

منصة أمازون Amazon والتسويق الالكتروني

إن موقع أمازون غني عن التعريف تماماً ولا يحتاج إلى أي شرح. حيث يعتبر الموقع الأكبر في مجال التسويق الالكتروني والربح بالعمولة. وكما هو معلوم، فعدد زوار موقع أمازون Amazon اليومية تتجاوز مئات الملايين من الزيارات. وهذا ما يعطي في الحقيقة فرصة أكبر لعرض المنتجات وبيع كميات كبيرة من السلع. وبسبب ميزات أمازون العديدة، مثل سرعة شحن المنتج للعميل في أي مكان في العالم بزمن مثالي. إضافةً لتوفر خيارات كثيرة من وسائل الدفع الإلكتروني، مثل الدفع عن طريق باي بال أو محفظة بايير أو بواسطة البطاقة الإئتمانية وغيرها من الوسائل. ومع وجود وكلاء ومكاتب تابعيين لأمازون. أدى ذلك إلى ازدياد كبير جدا في عدد مستخدمي موقع أمازون ليصنف حالياً من أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة.

قد لا تحصل على نسبة عمولة عالية مثل بقية المواقع، حيث يعطي موقع أمازون عمولة مالية بنسبة تتراوح بين 10% و-15% حسب المنتج الذي تقوم بتسويقه. لكن بالمقابل تستطيع تحقيق أرباح كبيرة جداً نظراً للإقبال الشديد على منصة أمازون التي تحوي على كافة أنواع المنتجات والبضائع مثل الأدوات المنزلية والمستلزمات الإلكترونية والهواتف الذكية ومستحضرات التجميل وغيرها.

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة

الافلييت والتسويق بالعمولة في موقع بيرفلاي PeerFly

في الواقع، قد لا تعد منصة بيرفلاي من أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة، نظراً لعدم الإقبال عليها بشكل شديد لوجود العديد من المنافسين الأقوياء من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت مثل أمازون. ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر من المنصات الملائمة للمبتدئين في التسويق الإلكتروني. إذ تعتمد على جلب المبتدئين وإقامة دورات تدريبة لتعليم الأساسيات وطريقة العمل على الإنترنت. حيث أن أغلبية المنصات الأخرى تشترط على مسوقيها وجود الخبرة القوية للعمل.

كما تتعامل شركة بيرفلاي PeerFly مع المسوقين المبتدئين على مبدأ CPA. ويقصد به دفع عمولة مالية مقابل إنجاز مهمة معينة وهي اختصار Cost Per Action. ولا تكون المهام محصورة فقط على عملية تسويق وبيع والمنتجات، إذ توجد مهام أخرى يمكنك القيام بها مثل دعوة أصدقائك للاشتراك في الموقع.

إليك أيضا: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة

العمل والتسويق بالعمولة في شركة Shareasale

يعمل هذا الموقع بطريقة مشابهة للبرامج المذكورة في الأعلى. حيث يقوم بالتعامل مع التجار وأصحاب المنتجات لترويج السلع وتسهيل عملية البيع وعرض البضائع على أكبر عدد ممكن من الزبائن. إذ تقوم شركة Shareasale بتوظيف عدد كبير من المسوقين أصحاب الخبرات لنشر الإعلانات الترويجية لهذه البضائع في مختلف المنصات الاجتماعية.

أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة

 

هنا نصل إلى نهاية مقالنا في الحديث عن أفضل برامج الافلييت التسويق بالعمولة مع ذكر أبرز خصائص كل موقع تسويقي. وفي الخلاصة، تستطيع العمل كمسوق في أكثر من منصة الكترونية أي بالتالي تحقيق مكاسب مالية مضاعفة أكثر. لكن يبقى سر نجاحك في العمل مرتبطاً بوجود الخبرة.