الربح من موقع سونديلز Soundeals

zaid Kalash9 فبراير 2023آخر تحديث :
الربح من موقع سونديلز Soundeals

الربح من موقع سونديلز Soundeals مع شرح طريقة تحقيق آلاف الدولارات من خلال التعليق الصوتي على الإنترنت. فلقد اشتهر التعليق الصوتي كأحد أكثر الوظائف التي يمكنك العمل خلالها مباشرة من المنزل. فعندما نذكر مجالات العمل الحر freelancers يتم ذكر مجالات كالبرمجة وكتابة المحتوى والتصميم والعديد من المجالات الأخرى. ومؤخرا، انتشر مجال التعليق الصوتي بين جميع من يرغب في العمل الحر. فالتعليق الصوتي مهم وهو منتشر في جميع مجالات الحياة كالدعايات الإعلامية على سبيل المثال، أو التعليق على البرامج الوثائقية أو الدوبلاج للأفلام والمسلسلات والكرتون أو لصنع حلقات بودكاست وحتى للعمل في الإذاعة.

ولطالما كان المعلقون الصوتيون في العالم العربي، يقدمون عروضهم وخدماتهم في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أو في مواقع العمل الحر العامة والتي لا تختص في مجال معين. إلى أن ظهر موقع ومنصة سونديلز soundeals، فهو الموقع والمنصة الأولى من نوعها في العالم العربي التي تختص في مجال التعليق الصوتي.

فتابعوا معنا هذا المقال الذي سنتعرف فيه على موقع سونديلز soundeals، بالإضافة إلى شرح طريقة التسجيل في موقع سونديلز soundeals، كما أننا سنتحدث عن طريقة الربح من موقع سونديلز.

طريقة التسجيل في موقع سونديلز soundeals

طريقة التسجيل في موقع سونديلز soundeals
طريقة التسجيل في موقع سونديلز soundeals

موقع سونديلز كما قلنا هو الموقع الأول الذي يختص في مجال التعليق الصوتي، ولقد تم انطلاق الموقع في عام 2016 ويتخذ من دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًّا له. يعمل الموقع كوسيط بين أصحاب المشاريع الذين يقدمون الفرص والأعمال، وبين المعلقين الصوتيين الذين يقدمون الخدمات لأصحاب المشاريع.

يتميز موقع سونديلز بأنه موثوق وآمن تماما، ونسبة الأرباح التي يأخذها هي 25% وهي نسبة قليلة نسبيا مقارنة بالمواقع الأخرى ولذلك يمكنك الربح من موقع سونديلز . ميزات موقع سونديلز مكنت الموقع الآن من الوصول إلى أرقام مبهرة. فهو يحتوي على أكثر من مئة ألف مشترك في مختلف الخدمات، منهم 5000 معلق صوتي محترف، ولقد تم إنجاز أكثر من 10 آلاف مهمة ومشروع من خلال الموقع. يقدم سونديلز العديد من الخدمات بجانب التعليق الصوتي من مثل:

  • خدمات بودكاست
  •  موشن غرافيك
  •  صناعة الموسيقى
  • الهندسة الصوتية
  • إنتاج الأفلام
  • تأليف النصوص
  • الترجمة الاحترافية
  • تصميم شعار

والآن، لك تبدأ الربح من موقع سونديلز عليك أولا بالتسجيل في الموقع وهي عملية لا تستغرق سوى بضعة دقائق.

شاهد أيضًا: تحويل عملة البيتكوين إلى دولار

خطوات التسجيل في موقع سونديلز

لكي تتمكن من التسجيل في موقع سونديلز، عليك أولا بالدخول إلى الموقع من “هنا“. أو أن تبدأ بتحميل تطبيق soundeals على الأجهزة الذكية. حيث يمكنك تحميل التطبيق إذا كان جهازك يعمل بنظام الأندرويد من “هنا“، أو تحميل تطبيق سونديلز للآيفون من “هنا“. والآن عليك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. ادخل إلى موقع أو تطبيق soundeals واضغط على إنشاء حساب جديد.
  2. اكتب الإيميل الخاص بك في الحقل المخصص لذلك، ومن ثم انتظر وصول رسالة التسجيل إلى بريدك الإلكتروني.
  3. توجه إلى بريدك الإلكتروني واضغط على رابط التسجيل الذي تم إرساله من موقع سونديلز.
  4. عليك الآن بكتابة بعض المعلومات الشخصية من مثل الاسم الشخصي، اسم العائلة، رقم الهاتف، الدول التي تقيم فيها.
  5. عليك بوضع صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر لإثبات أنك ضمن العمر القانوني “18 فما فوق.
  6. ومن ثم استكمل المعلومات الشخصية الأخرى للحساب مثل طريقة الدفع التي ترغب بها.

وهذه هي طريقة التسجيل في موقع سونديلز ويمكنك الآن البدء من ربح المال من موقع سونديلز soundeals.

شاهد أيضًا: موقع igogo والربح منه شهريا

أساليب عرض الخدمات الصوتية على موقع سونديلز soundeals

أساليب عرض الخدمات الصوتية على موقع سونديلز soundeals
أساليب عرض الخدمات الصوتية على موقع سونديلز soundeals

بعد أن وضحنا طريقة التسجيل في موقع سونديلز، علينا الآن أن نشرح لكم طريقة وأساليب عرض الخدمات الصوتية لكي تبدأ في الربح من موقع سونديلز. فالموقع يقدم لك طريقتان لعرض خدماتك الصوتية وهي:

العيّنة الصوتية والصفقات الخاصة: حيث يستطيع أي مشترك في الموقع من إضافة عيّنة صوتية لصوته مع الانتباه للالتزام بسياسات وشروط العيّنة الصوتية التي سنتكلم عنها بعد قليل.

بعد نشر العيّنة الصوتية تتم مراجعتها من قبل فريق مختص من موقع سونديلز soundeals، ومن المحتمل أن يتم رفض العيّنة الصوتية. في بعض الأحيان يذكر الفريق التقني سبب رفض العيّنة الصوتية ولكنه غير ملزم في ذلك.

بعد الموافقة على العيّنة الصوتية الخاصة بك، ستظهر الآن في صفحة الأصوات، مما يؤدي إلى انتشار العينة الصوتيّة الخاصة بك بين الآلاف من العملاء. يمكن لأي صاحب مشروع من أن يستمع للعيّنة الصوتية التي قدمتها أنت، ومن ثم يمكنه التواصل معك لتنفيذ مشروع معين.

المشاريع المفتوحة: وهو الأسلوب الثاني فر عرض الخدمات الصوتية، حيث يجب عليك التوجه إلى صفحة المشاريع في موقع سونديلز soundeals. وستجد هنا بعض أصحاب المشاريع الذين يقدمون سرح عن مشروعهم ويبحثون عمن يقدم لهم خدمات التعليق الصوتي. وعندها يمكنك بتقديم طلب يحتوي على التفاصيل العمل معك ومن ثم عيّنة صوتية خاصة بك،وسيتم قبل أو رفض طلبك من قبل صاحب المشروع نفسه.

وهذه كانت أهم الأساليب التي يمكنك من خلالها الربح من موقع سونديلز soundeals. وننصح بعدم التقدم لكافة المشاريع الموجودة أمامك لمجرد زيادة فرصك في الحصول على عمل. بل تأكد جيّدًا من نوع المشروع وقدرتك على تأدية هذا العمل، وذلك حفاظا على تقييمك داخل الموقع.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

شروط إضافة عينة صوتية على موقع سونديلز soundeals

لموقع سونديلز شروط هامة لإضافة العينة الصوتية، ويجب على الجميع التقيد بها ليتم عرض العينة الصوتية. فالموقع يرى أن العينة الصوتية تعكس صورة أداء الموقع، ولذلك لا يقبل أي عينة صوتية قبل التأكد من جودتها ووضوحها. ومن أهم شروط العينة الصوتية هي التالي:

جودة الملف الصوتي 

عليك التأكد من أن جودة الملف عالية ولا تقل عن:

  • bitRate: 128bit/s
  • sampleRate: 44100Hz

ويفضل أن يكون المكان الذي تسجل فيه مكان معزول سواء قررت التسجيل في استديو أو في المنزل

 شروط الخصوصية وحماية الملكية الفكرية

حيث يجب عليك التأكد قبل رفع العينة الصوتية على الموقع، من أن العينة لا تحتوي على مخالفة لحقوق الملكية الفكرية كالموسيقا أو الأغاني مثلا. ويؤكد الموقع بأنك ستكون المسؤول عن المخالفات التي ترتكبها ولن يتحمل الموقع أي مسؤولية. فلا يجب عليك أن تنشر عينة صوتية خاصة بغيرك على حسابك في الموقع.

اسم العينة الصوتية وبياناتها

لا يجب عليك أن تكتب اسم طويل للعينة الصوتية، بل يجب عليك أن تضعه قصيرًا وجذابًا. كما يجب عليك أن تكتب تفاصيل العينة الصوتية ومكان وظروف تسجيل هذه العينة لكي يصبح الأمر واضحا للمستمع.

الشخصيات والمؤثرات الصوتية

عندما تضيف عينة صوتية على الموقع، عليك بإضافة الشخصيات التي تظهر أصواتها في العينة. سواء كانت شخصية واحدة أو أكثر من شخصية مع ذكر وتحديد مواصفات كل من هذه الشخصيات. كما يجب عليك ذكر المؤثرات الصوتية في حال إضافتها.

 صيغة العينة الصوتية

عند رفع عينة صوتية يشترط الموقع أن تكون العينة الصوتية بصيغة MP3 وذلك لأن هذه الصيغة خفيفة ونقية في نفس الوقت.

المجالات المخصصة للعينات الصوتية

يتم قبول العينات الصوتية في موقع سونديلز وفقا للعينات الصوتية في أي من هذه المجالات :

  • تعليقات صوتية
  • بودكاست
  • إعلانات إنترنت
  • كتب صوتية
  • أعمال غنائية وأناشيد
  • أغراض تعليمية
  • أفلام وثائقية
  • أعمال تجارية
  • ترجمة
  • دبلجة أفلام
  • ألعاب فيديو
  • بث تليفزيوني
  • بث راديو
  • تسجيل للهاتف
  • تريلر أفلام
  • أفلام كرتونية

وهذه هي أهم الشروط التي يجب عليك التأكد منها قبل نشر العينة الصوتية الخاصة بك.

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة الربح من موقع سونديلز Soundeals، وشرحنا طريقة عرض العينة الصوتية لتتمكن من تحقيق آلاف الدولارات في مجال التعليق الصوتي. فهو مجال مربح جدا لا يحتاج إلا إلى صوت قوي وجيد وجهاز حاسوب مع مايكروفون والكثير من التدريب.