افضل كريم لعلاج الهالات السوداء

أسماء المصري5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
افضل كريم لعلاج الهالات السوداء

افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، هو ما يبحث عنه الكثير من الأفراد. إذ تعد الهالات السوداء مشكلة شائعة، لدى العديد من الأشخاص وتسبب لهم مصدر قلق. فالعيون مرآة الروح وهي الأكثر حساسية، لذلك يوصي الأطباء باستخدام كريمات تحت العين. لتغذية البشرة وترطيبها والتخلص من الانتفاخ والهالات، وتخفيف التجاعيد وجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا. ولكن هذه الكريمات متعددة وكثيرة، لذلك تابعوا معنا لمعرفة اختيار افضل كريم لعلاج الهالات السوداء.

ما هي الهالات السوداء

ما هي الهالات السوداء

هي عبارة عن تغير لون الجلد تحت العينين إلى لون غامق، بسبب تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي لنقص التروية الدموية لمنطقة تحت العين. فتظهر  على شكل ظلال يتراوح لونها بين الأرجواني أو الأزرق إلى اللون البني أو الأسود الغامق. ولكن ذلك حسب لون البشرة الطبيعي للشخص، نادرًا ما تدل هذه الهالات على وجود مشكلة طبية، علاوةً على ذلك أنها ليست مثيرة للقلق. لكن تجعل الشخص يبدو بسن أكبر، لذلك يبحث الكثير من الناس عن علاج الهالات السوداء لأسبابٍ تجميليةٍ. ومنها كريم لعلاج الهالات السوداء أو العلاجات في عيادة الطبيب وغيرها الكثير.

شاهد أيضًا: وصفات للهالات السوداء وصفة النعناع وماء الورد

أسباب الهالات السوداء

يمكن أن تحدث الهالات السوداء لأسبابٍ متعددةٍ، قد تكون مرتبطة أو غير مرتبطة بحالةٍ مرضيةٍ. لكن مع ذلك يمكن علاج الهالات السوداء بالاعتماد على سبب ظهورها، وفيما يلي نذكر لكم أهم الأسباب الشائعة للهالات السوداء:

  • الإعياء وقلة النوم: يمكن أن يسبب الإرهاق الشديد أو حتى البقاء متيقظًا، لفترةٍ قصيرةٍ بعد موعد النوم الاعتيادي في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، حيث تبدو البشرة بلونٍ شاحبٍ.
  • التقدم في العمر: تعد الشيخوخة أحد أهم الأسباب الشائعة، لظهور الهالات السوداء. فمع التقدم في السن تصبح البشرة حول العين أرق وأكثر حساسية، بسبب قلة الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد في تلك المنطقة. لذلك تبدأ الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد أسفل العينين بالظهور بلونٍ غامقٍ.
  • الإجهاد العيني: يقصد به التحديق في شاشات التلفاز أو الكمبيوتر، أو الهاتف المحمول بشكل مستمر. مما يؤدي بالنتيجة لتضخم الأوعية الدموية أسفل العين، معطيةً لونًا داكنًا للجلد تحت العين على شكل هالات.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس: يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة إفراز الميلانين، وهي الصبغة المسؤولة عن اللون الطبيعي للبشرة. وهكذا فإن التعرض المفرط لأشعة الشمس قد يتسبب في إعطاء الجلد لونًا داكنًا خاصة في المنطقة تحت العين.
  • الجفاف وقلة شرب الماء: تعتبر قلة تناول الماء أحد أهم الأسباب الضارة بالجسم بشكل عام، وبالبشرة بشكل خاص. حيث أن شرب الماء بكمياتٍ قليلةٍ يزيد من ظهور الجلد حول العين بشكل باهت.
  • الوراثة: تلعب العوامل الوراثية دورًا مهمًا في حدوث الهالات السوداء حول العين، فأفراد العائلات التي تكون فيها مشكلة الهالات السوداء شائعة. يكونون أكثر عرضةً من غيرهم لظهور الهالات السوداء.

افضل كريم لعلاج الهالات السوداء

يأمل الكثير من الأشخاص في إيجاد الحل المناسب من أجل علاج الهالات السوداء، فالبعض يفضل استخدام كريم لعلاج الهالات السوداء. لكن البعض الآخر يلجأ لعمليات التجميل في عيادة الطبيب، وسنسرد لكم فيما يلي قائمة منتجات تتضمن أفضل كريم لعلاج الهالات السوداء:

  •  كريم سوبر جوب للعين Supergoop Bright-Eyed 100% Mineral Eye Cream SPF 40: يساعد في حماية الجلد تحت العين من أضرار أشعة الشمس. لأنه يحتوي على أكسيد الزنك بنسبة 100%، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية القوية. لكن بالإضافة لذلك يحتوي على مزيج من البروبيوتيك والكافيين، لتفتيح البشرة وتخفيف الاحمرار.
  • كريم تفتيح العين أولاي OLAY Brightening Eye Cream: يعد ضمن مجموعة افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، وتفتيح البشرة تحت العين. حيث يحتوي على مادة الكافيين وفيتامين ج وفيتامين ب3.
  • كريم العين هيربال ديناميكس مع فيتامين ك Herbal Dynamics Beauty: يستخدم في علاج الهالات السوداء بفضل محتواه من فيتامين ك، الذي يحرض على تجديد البشرة.
  • كريم تحديد العين درانك ايليفانت متعدد الفيتامينات Drunk Elephant C-Tango : يحتوي على أنواع مختلفة من فيتامين سي، وسلسلة من ثمانية ببتيدات تساعد في تنشيط الدورة الدموية وعلاج الهالات السوداء.

  • كريم لوريال باريس المرطب للعين Dermo-Expertise Eye Defense: يحتوي على حمض الهيالورونيك والكافيين لتعزيز مرونة الجلد، ويحارب الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين.
  •  كريم نتروجينا لتجاعيد العين Neutrogena Rapid Wrinkle Eye Cream: مصنوع من الريتينول وحمض الهيالورونيك، يعمل على تقليل التجاعيد والهالات السوداء تحت العين. وكما أنه يحافظ على نضارة البشرة.
  •  كريم ايليف لتفتيح العين e.l.f. Holy Hydration: غني بتركيبة من مستخلص الخيار، والشاي الأخضر وزبدة الشيا. لذا يستخدم في ترطيب منطقة العين وعلاج الهالات السوداء.

  •  كريم ماريو باديسكو للعين Mario Badescu Ceramide Herbal Eye Cream: هو خيار رائع كأهم كريم لعلاج الهالات السوداء، بفضل احتوائه على السيراميد.

شاهد هنا: ما هي أفضل كريمات تفتيح البشرة

كريم لازالة الهالات السوداء في أسبوع

يأخذ البحث لإيجاد كريم لعلاج الهالات السوداء في أسبوع، الكثير من الوقت لكن مفتاح الحصول على نتائج مرضية بشكل سريع. وهي طريقة استخدام الكريم بشكل صحيح، وتعديل بعض العادات اليومية الضارة. باستبدالها بعاداتٍ صحيةٍ مثل تناول غذاء متوازن. علاوةً على النوم بمقدارٍ كافٍ لتأمين الراحة للجسم، لكن بالرغم من ذلك قد توجد بعض المنتجات التي تعطي نتيجة أسرع من غيرها. مثل كريم نيتروجينا الذي تحدثنا عنه وغيره الكثير.

كريم للهالات السوداء رخيص

يبحث البعض عن افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، رخيص الثمن وذو فعالية عالية وتأثير إيجابي كبير على البشرة. وكمثال على ذلك كريم لوريال باريس، وكريم غارنييه بالإضافة لكريم سوبر برايت، لتخفيف الهالات السوداء.

كريم لعلاج الهالات السوداء عند الرجال

كريم للهالات السوداء للرجال

يمكن للرجال الذين ظهرت عليهم علامات الشيخوخة مبكرًا، كالتجاعيد والهالات السوداء استخدام بعض الكريمات الجلدية الموضعية. ككريم العين الطبيعي للرجال EYE CREAM، فهو سريع الامتصاص، وذو تأثير فعال وطبيعي في إزالة الانتفاخات والهالات تحت العين. بفضل ما يحتويه من منتجات طبيعية كخلاصة الألوفيرا، وحمض الهيالورونيك، وكذلك مشتقات زيت الزيتون.

كيف تختار أفضل كريم لعلاج الهالات السوداء

كيف تختار أفضل كريم للهالات السوداء
كيف تختار أفضل كريم للهالات السوداء

بعد أن تحدثنا عن مجموعة افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، يجب أن نتعرف على كيفية اختيار الكريم المناسب لبشرتنا. من خلال معرفة المكونات التي يحتويها، ولكن إليكم أهم المكونات التي يجب أن تتوفر في كل كريم لعلاج الهالات السوداء:

  • حمض الهيالورونيك: نظرًا لقدرته في المحافظة على رطوبة البشرة أو منطقة أسفل العين لفترةٍ طويلةٍ.
  • الكافيين: الذي يزيد من معدل تدفق الدورة الدموية، وهكذا يقلل من الهالات والانتفاخات.
  • فيتامين ج: يعمل على تفتيح البشرة تحت العين، عبر زيادة إنتاج الكولاجين وتقوية الجلد الرقيق.
  • الريتينويد: حيث يساعد على تجديد خلايا الجلد.

أسعار كريم للهالات السوداء

تتراوح أسعار افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، الأكثر مبيعًا على موقع أمازون هنا بين 20 ريال كحد أدنى، و600 ريال كحد أقصى، وذلك تبعًا لمواصفات كل شركة مصنعة والمميزات التي توفرها ضمن تركيب الكريم الخاص بها.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء افضل كريم طبي لتتخلص من الهالات السوداء

قبل شراء افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، يجب مراعاة مجموعة من الأشياء نذكر منها:

  • المكونات: كالريتينول الذي يعزز من إنتاج الكولاجين، كذلك مضادات الأكسدة التي تمنع آثار الشيخوخة المبكرة. بالإضافة لفيتامين E الذي يحمي الجلد من الالتهاب، علاوةً على عامل الوقاية من أشعة الشمس.
  • احتياجاتك الخاصة: فالبعض يستخدم كريم العين لإزالة علامات الشيخوخة، لكن البعض الآخر يستخدمه للتخلص من الهالات السوداء.
  • نوع البشرة: ومنها الجافة والدهنية وغيرها من أنواع البشرة.

كيفية استخدام كريم علاج الهالات السوداء تحت العين

يمكن استخدام أي كريم من ضمن قائمة افضل كريم لعلاج الهالات السوداء، بتطبيق مجموعة من الخطوات كما يلي:

  1. تنظيف البشرة جيدًا بواسطة غسول مناسب لنوع البشرة.
  2. تجفيف الوجه ثم وضع كمية قليلة من كريم الهالات السوداء على الإصبع.
  3. توزيع الكريم بلطف وبطريقة التربيت حول العين، بسبب حساسية البشرة في تلك المنطقة.

طرق علاج الهالات السوداء

تتوفر طرق عديدة في علاج الهالات السوداء، منها ما هو منزلي أو طبي نذكر منها:

  • العلاجات المنزلية: مثل وضع كمادات باردة من الماء أو الشاي، في منطقة أسفل العين. وذلك لتقليص حجم الأوعية المتوسعة، بالإضافة للحصول على قسط كافٍ من النوم. لكن علاوةً على ذلك فإن المحافظة على شرب كميات كافية من الماء، يحافظ على رطوبة البشرة. كذلك يمكن تجربة استخدام كريم لعلاج الهالات السوداء.
  • العلاجات الطبية: وتتضمن الليزر أو التقشير الكيميائي بأنواعه، أو حقن الصباغ بالإضافة لعلاج الكربوكسي. وهكذا يزداد تدفق الدم لمنطقة أسفل العين، ويقل ظهور الهالات السوداء.

قد يهمك: أفضل علاج للهالات السوداء حول العين

نصائح عامة عند استخدام كريم لعلاج الهالات السوداء

  • ينصح باستخدام كريم الهالات السوداء مرتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.
  • تعمل العديد من منتجات كريم العين بشكل أفضل عند استعمالها مع منتجاتٍ أخرى، مثل المرطب أو التونر.
  • في حال ارتداء العدسات اللاصقة أو كنتِ تعاني من جفاف العين، فيجب أن تكوني على معرفةٍ بأن بعض مكونات كريم العين. مثل الريتينويد، قد تجعل العينين جافة أكثر.
  • المحافظة على تخزين كريم العين في مكان بارد وجاف.

نصائح هامة لتقليل التجاعيد حول العين

  • تقليل التعرض لأشعة الشمس، والحرص على استعمال واقي شمسي عند الخروج في أوقات النهار.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول الأغذية الحاوية على الفيتامينات، التي تحافظ على نضارة البشرة مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ.
  • استخدام كريمات خاصة مرطبة للعين مرتين في اليوم.
  • إجراء تقشير للجلد تحت العين برفق، لتعزيز نمو الخلايا الجلدية الجديدة.

الأسئلة الشائعة حول افضل كريم لعلاج الهالات السوداء

  • ما هو كريم العين؟

هو عبارة عن منتج يستخدم لتقليل علامات الشيخوخة، في المنطقة تحت العين. كالتجاعيد والهالات السوداء، تمتاز كريمات العين بقوام كثيف. وغناها بمركبات زيتية، وذلك لأن الجلد حول العينين رقيق. ويحتاج رطوبة أقل من باقي مناطق الوجه.

  • هل يستخدم كريم ديفرين حول العين؟

لا، لا يمكن استخدامه تحت العين، نظرًا لما قد يسببه من التهاب بالبشرة.

  • هل يستخدم كريم فيوسيدين تحت العين؟

يمكن استخدام كريم فوسيدين (مضاد حيوي) تحت العين، مع تجنب دخول الكريم للعين.

  • هل يستخدم كريم الكولاجين تحت العين؟

نعم، في حال كان الكريم مصنوع بشكل خاص للمنطقة تحت العين.

  • هل يوضع كريم بيبانثين تحت العين؟

نعم يمكن وضعه تحت العين ولكن بحذر.

  • هل كريم العين يزيل التجاعيد؟

لا يتوفر كريم يتخلص من التجاعيد بشكل كامل، ولكن يقلل من مظهر التجاعيد ويساهم في شد البشرة.

  • هل يمكنني استخدام الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء بدلًا من الكريمات؟

نعم فقد تساهم بعض الوصفات الطبيعية، الحاوية على الكافيين والفيتامينات المختلفة. في التقليل من ظهور الهالات السوداء، ولكنها لا تعطي النتائج ذاتها لكريمات علاج الهالات السوداء.

  • هل يتسبب استخدام المكياج في ظهور الهالات؟

نعم، لأنه يسبب الجفاف الذي يؤدي لظهور الهالات السوداء.

  • متى يجب أن أبدأ باستخدام كريم العين؟

يوصى باستخدام كريم العينين حالما تبدأ الهالات السوداء بالظهور، لكن يمكن قبل ذلك.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه، عن كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع افضل كريم لعلاج الهالات السوداء. وكيفية اختيار كريم تحت العين. وطريقة استخدامه بالإضافة للطرق المختلفة، لعلاج الهالات السوداء سواءً الطبية أو المنزلية. علاوةً على بعض النصائح التي قد تهمك، في الحصول على نتائج مرضية للتخلص من الهالات السوداء.