الأولوية عندهم لمصلحة منتخب مصر، فيتوريا يكشف معاييره في اختيار اللاعبين (فيديو)

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأولوية عندهم لمصلحة منتخب مصر، فيتوريا يكشف معاييره في اختيار اللاعبين (فيديو)

الأولوية عندهم لمصلحة منتخب مصر، فيتوريا يكشف معاييره في اختيار اللاعبين (فيديو) ,

منتخب مصركشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، عن المعايير التي يستخدمها عند اختيار اللاعبين للانضمام إلى الفريق.

وأوضح فيتوريا في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق: “استدعائي للاعبين لمنتخب مصر يعتمد على معيار الكفاءة الفنية في المقام الأول، وأن اللاعب من مشجعي المنتخب المصري ويفضل المصلحة العامة”. المنتخب الوطني على مصلحته الخاصة».

اللاعب المصري موهوب

وأضاف فيتوريا: “عملت في الدوري البرتغالي والدوري السعودي لكن اللاعب المصري موهوب ولكن يجب خلق أجواء تنافسية أفضل له”، لافتا إلى أن اللاعب المصري يحتاج إلى وقت للتأقلم مع الدوريات الأوروبية، وبالتالي يجب أن يصبح محترفًا في سن مبكرة وليس عندما يصل إلى 24 عامًا.

اقرأ أيضا:

قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2024 “القائمة النهائية”

أزمة استدعاء عوض وصبحي لمعسكر المنتخب

قررت ضم محمد صبحي وأحمد فتوح إلى معسكر المنتخب الوطني لأنهما لا يزالان في مرحلة التحقيق داخل نادي الزمالك.

وغاب فتوح وصبحي عن مباراتين فقط قبل استدعائهما لمعسكر منتخب مصر، وبالتالي كان الثنائي في حالة جاهزية فنية وبدنية للانضمام لمعسكر الفراعنة.

وقال فيتوريا إن فتوح يعرف إيقاع مباريات المنتخب المصري جيدا ولا أواجه أي مشكلة معه. كما كان قائدًا لنادي الزمالك عندما كان عمره 24 عامًا ويقدم إضافة جيدة للمنتخب الوطني من الناحية الفنية. فكيف يمكن الاستغناء عن لاعب يفيد منتخب بلاده ولم يخلق أي أزمة في معسكرات المنتخب؟

ويواجه المنتخب المصري تنزانيا في مباراة ودية

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل بالقاهرة، في إطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار ومنتخب مصر. تبدأ يوم 13 يناير المقبل.

موعد بداية معسكر المنتخب المصري

وأعلن اتحاد الأندية أن معسكر المنتخب المصري سيقام يوم 2 يناير المقبل بناء على طلب روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة وبناء عليه تم تأجيل المباريات التي ستقام في نفس اليوم.

وكان من المقرر أن يقام معسكر المنتخب الوطني يوم 3 يناير المقبل، لكن فيتوريا يريد تقديمه بيوم واحد.

وقررت الجمعية تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها يوم 15 فبراير المقبل

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع المنتخب المصري إلى جانب غانا والرأس الأخضر وموزمبيق في المجموعة الثانية، قبل نسخة كوت ديفوار المقرر انطلاقها في 13 يناير وتختتم في 11 فبراير 2024.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق

يقطع المنتخب المصري لكرة القدم شريط مبارياته في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق، يوم 14 يناير الجاري، على ملعب فيليكس بوانيي بمدينة أبيدجان، في الجولة الأولى من الثانية. المجموعة في دور المجموعات في كان 2024.

ومن المقرر أن يتم بث جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا للكبار عبر شبكة beIN Sports

اقرأ أيضا: “شاهد الآن” مجموعات وجدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2024

موعد ومكان إقامة بطولة الأمم الأفريقية للكبار

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان رسمي مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع والتي تضم أفضل 24 منتخبا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير. ، 2024.