الإبلاغ وحظر هذا الشخص facebook

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك

عند استخدامنا للفيسبوك نتعرض أحياناً لبعض المضايقات من شخص أو حتى أشخاصاً ما، حيث أنهم قد يزعجوننا بالتعليقات أو الرسائل أو حتى قد يصل الأمر للتهديد ونشر منشورات مسيئة، ويخترقون القوانين التي حددها فيسبوك، إن كنت قد تعرضت لهذا الأمر فتابع معنا هذا المقال للتعرف على كيفية الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك أياً كانت المشكلة التي تواجهها.


لماذا قد أقوم بالإبلاغ عن شخص معين وحظره على فيسبوك؟

قد تتعرض لبعض المواقف المزعجة عند استخدامك للفيسبوك كشخص يقوم مثلاً بالتعليق على صورك بطريقة سيئة أو حتى إرسال رسائل مزعجة بشكل متكرر، وقد يصل الأمر إلى انتحال شخصيتك على أنه أنت على فيسبوك ونشر صورك بهدف إزعاجك أو تشويه سمعتك، في هذه الحالة يجب الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك حتى يتم إغلاق حسابه نهائياً.

لما قد أقوم بالإبلاغ عن شخص معين وحظره على فيسبوك؟
الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك

اقرأ أيضاً: انشاء مواعيد على صفحة الفيس بوك

كيف أقوم بالإبلاغ عن شخص ما على فيسبوك؟

إن كنت تود الإبلاغ عن أحدٍ ما على الفيسبوك مهما كانت المشكلة، يمكنك اتباع خطواتها والإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك. إليك المشكلات التالية وكيفية تقديم بلاغ عنها:

الإبلاغ عن شخص ينتحل شخصيتي على فيسبوك

إن كان هناك شخص ماً يستخدم هويتك على فيسبوك على أنه أنت يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة بالإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك، إليك الخطوات التالية:

  1. يجب أولاً الانتقال إلى العنوان التالي بالضغط هنا.
  2. ستظهر بعد ذلك ثلاث خيارات مختلفة يجب اختيار إحداها بحسب المشكلة، الأولى شخصٌ ما يستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم، شخصٌ ما يستخدم نفس العلامة التجارية للمستخدم، شخصٌ ما يستخدم اسم المستخدم وشخصيته.
  3. بعد اختيار الخيار المناسب للمشكلة سيسأل الفيسبوك عما إذا كان المستخدم يمتلك حساباً عليه أم لا.
  4. يجب الضغط على خيار “لا” لإكمال الإجراء، وعندها سيقوم الفيسبوك بتوجيه سؤال آخر يستفسر عما إذا كان الشخص المنتحل يستخدم شخصية المستخدم أم شخصية صديقاً ما أو شخصً موكلاً عنه المستخدم.
  5. يجب على المستخدم اختيار أنه “ينتحل شخصيته”، بعد ذلك سيطلب الفيسبوك من المستخدم إدخال الاسم الكامل للصفحة المنتحلة، وذكر اسم المستخدم الكامل وبريده الإلكتروني وصورة هويته أو جواز سفره للتأكيد.
  6. بعد الإجابة على جميع الأسئلة يجب الضغط على زر إرسال والانتظار حتى يتم مراجعة الطلب.

 

اقرأ أيضاً: كيف أعرف أن سناب شات مراقب


الإبلاغ عن شخص مسيء في فيسبوك

في حال وجدت شخصاً ما يقوم بنشر منشورات سيئة أو تحرض على العنف الانتحار أو أي شيء سيء. فيمكنك في هذه الحالة الإبلاغ مباشرة عن هذا الشخص، في ما يلي الخطوات الواجب فعلها:

  1. يجب أولاً تسجيل الدخول على فيسبوك والانتقال إلى الحساب المراد الإبلاغ عنه.
  2. هناك أيقونة مكونة من ثلاثة نقاط في حساب الشخص يجب الضغط عليها.
  3. من ثم سيظهر خيار “الدعم أو الإبلاغ عن الملف الشخصي” يجب النقر عليه وذكر سبب الإبلاغ وإرساله إلى فريق الدعم على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: قروبات ماسنجر فيسبوك


الإبلاغ عن منشور مسيء على فيسبوك

إن كنت تتصفح الفيسبوك وواجهت منشوراً مزعجاً وينتهك أحد قوانين الفيسبوك، يمكنك الإبلاغ عن الشخص الذي قام بكتابته بصورة مباشرة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى المنشور المراد الإبلاغ عنه في فيسبوك.
  2. من ثم الضغط على أيقونة الثلاث نقاط الظاهرة أعلى المنشور.
  3. بعد ذلك يجب الضغط على خيار “الدعم أو الإبلاغ عن المنشور” واختيار سبب البلاغ وإرساله لفريق الدعم على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري


الإبلاغ عن تعليق مسيء في الفيسبوك

إن واجهت تعليقاً مسيئاً على صفحتك الشخصية أو حتى على أي منشور لك أو لأي مستخدم آخر، فيمكنك الإبلاغ عنه على الفور لفريق الدعم في فيسبوك، فقط قم بما يلي:

  1. يجب الانتقال إلى التعليق المراد الإبلاغ عنه.
  2. من ثم الضغط على التعليق مطولاً أو الثلاث نقاط الظاهرة بجانبه.
  3. ستظهر بعد ذلك قائمة صغيرة يجب الضغط منها على خيار “الدعم أو الإبلاغ عن التعليق”.
  4. يجب الضغط عليها واختيار سبب تقديم البلاغ وإرساله حتى تتم مراجعته من قبل فريق الدعم على فيسبوك.

الإبلاغ عن محادثة مسيئة على فيسبوك

إن وصل إليك صور مسيئة أو حتى تهديدات على فيسبوك فيمكنك الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك من خلال اتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. يجب الدخول إلى المحادثة المراد الإبلاغ عنها.
  2. بعد ذلك فتحها في تطبيق “Messenger” والضغط على اسم الشخص في الأعلى.
  3. ستظهر قائمة يجب اختيار الخيار الأخير منها “Report” وتقديم بلاغ مع اختيار السبب وإرساله مباشرة إلى فريق الدعم في فيسبوك.
  4. يمكن للمستخدم أيضاً اختيار خيار “Block” وحظر الشخص من إرسال أي رسالة على فيسبوك.
الإبلاغ عن محادثة مسيئة على فيسبوك
الإبلاغ وحظر هذا الشخص على فيسبوك

كيف أتفقد حالة البلاغ الذي قمت بإرساله في الفيسبوك؟

إن كنت تتعرض لمضايقات من شخصٍ ما على فيسبوك وقمت بالإبلاغ وحظر هذا الشخص وترغب في تفقد حالة البلاغ الخاص بك فيجب عليك الضغط على الأيقونة المكونة من 3 خطوط وفتح قائمة “Help & Support” واختيار خيار “Support inbox” وتفقد حالة الطلب الذي قمت سابقاًَ بإرساله إلى قسم الدعم الفني في فيسبوك.

سيتم تفقد الطلب الذي قمت بإرساله بغضون 3 أيام تقريباً. وفي حال كانت الشكوى التي تقدمت بها صحيحة سيتم إغلاق الحساب الذي تم الإبلاغ عنه بشكل نهائي على الفيسبوك.


بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا لليوم والتي وضحنا فيها كل ما يتعلق بالإبلاغ عن أي مستخدم على الفيسبوك. كيف تقوم بالإبلاغ وحظر هذا الشخص على الفيسبوك، وطريقة تفقد طلب الإبلاغ المرسل.