البرلمان الهندي يمنع تصوير الجلسات لهذا السبب

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
البرلمان الهندي يمنع تصوير الجلسات لهذا السبب

البرلمان الهندي يمنع تصوير الجلسات لهذا السبب ,

منعت السلطات الهندية التصوير الفوتوغرافي والفيديو داخل مبنى برلمان البلاد، ونشر الأمر المقابل في تعميم من إدارة أمين الأمن في برلمان الجمهورية.

مجمع البرلمان الأكثر تهديدا في الهند

وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن “مجمع البرلمان هو الموقع الأكثر تهديدا في الهند، وكجزء من الإجراءات الأمنية الاستراتيجية، فإن حظر التصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو في المجمع هو جزء من الاستراتيجية المخطط لها”.

وبحسب بيان البرلمان، فإن جميع كاميرات الفيديو والكاميرات والهواتف الذكية “تشكل تهديدا مباشرا لأمن المجمع”، لافتا إلى أن حماية البرلمان والبرلمانيين وغيرهم من كبار الشخصيات وموظفيه هي أولوية جهاز أمن البرلمان.

وذكر المنشور أنه تم إبلاغ كافة المسؤولين وموظفي الأمانة في مجلسي النواب والشيوخ ووزارات شؤون مجلس النواب والإدارات الأخرى ذات العلاقة بهذا القرار، إلا أن العديد من النواب غير ملتزمين بالقرار.

وجاء التعميم قبل جلسة الموازنة للبرلمان التي تفتتح في 31 يناير.

افتتاح معبد هندوسي على أنقاض مسجد تاريخي في الهند

وفي سياق آخر، افتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي معبدًا هندوسيًا على أنقاض مسجد تاريخي، وسط مخاوف من تصاعد التوتر الطائفي في الهند وزيادة اضطهاد المسلمين.

وقال مودي خلال حفل افتتاح المعبد – الذي يسمونه “الإله رام ماندير” – “سيعيش الإله رام الآن في هذا المعبد العظيم. هذه اللحظة مقدسة”، مضيفاً أن “22 كانون الثاني/يناير 2024 لم يعد مجرد تاريخ في التقويم.. بل هو بداية حقبة”. جديد”.

ويأتي تدشين المعبد تتويجا لوعود إعادة بناء معبد “اللورد رام” التي قطعها حزب “بهاراتيا جاناتا” الذي يتولى السلطة في الهند منذ عام 2014، وترتكز الوعود على بناء المعبد على أنقاض مسجد “بابري” التاريخي، في مدينة أيوديا شمال الهند، على… هضبة راماكو المقدسة عند الهندوس.