الجمباز، تأهل أحمد المراغي وجنى محمود لنهائيات كأس العالم بالقاهرة

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
الجمباز، تأهل أحمد المراغي وجنى محمود لنهائيات كأس العالم بالقاهرة

الجمباز، تأهل أحمد المراغي وجنى محمود لنهائيات كأس العالم بالقاهرة ,

الجمباز: تأهل أحمد المراغي، لاعب المنتخب الوطني للجمباز، إلى نهائي مسابقة القضيب الأفقي، في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، المقامة حاليا بالقاهرة، بمشاركة 70 دولة. .

واحتل المراغي المركز الخامس في تصفيات السحب بمجموع 14070 نقطة ليضمن لنفسه مكانا ضمن أفضل 8 لاعبين في العالم.

وفي منافسات الحركة الأرضية، تأهلت جنى محمود لاعبة منتخب مصر إلى الدور النهائي بعد أن قدمت أداء متميزا في مرحلة التصفيات.

وحصلت جنى محمود على المركز السادس في تصفيات التمارين الأرضية بمجموع 12.630 نقطة، كما ضمنت لنفسها مكانا ضمن أفضل 8 رياضيات في العالم.

قائمة فريق الجمباز الفني

ويتنافس فريق الجمباز في البطولة بقائمة مكونة من:

الآنسة فني:

نانسي تمان – جنى عبد السلام – جنى محمود – جودي عبد الله – ندى عبد الرحمن.

ويضم الجهاز الفني زكريا محيي الدين مديرا فنيا ويساعده عمر حسن ورضوى الجوهري.

فني ذكر:
علي زهران – عمر عصام – عمر العربي – عبد الرحمن عبد الحليم – محمد منتصر عفيفي – أحمد المراغي.

ويضم الجهاز الفني جمال مطر مديرًا فنيًا، إلى جانب الخبير الأوكراني يفغيني كوزين، ويساعدهم كل من عرفات محمود، وشريف جودت، ومحمد عبد الرؤوف، وأحمد عبد الرحيم، ومصطفى عمر.

حفل افتتاح مبهر لكأس العالم للجمباز

أقيم، أمس الخميس، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني “القاهرة 2024”، والتي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير بمجمع الصالات الدولية باستاد القاهرة، وهي واحدة من سلسلة صالات عالمية. البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض للموسيقار هشام خرما، بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 37 هيئة رياضية من جميع أنحاء الجمهورية في العرض الافتتاحي. أعقب ذلك فقرة الحكام وقسم اللاعبين وكلمات الضيوف والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي. وقد نال الافتتاح إعجاب جميع الحاضرين.