الدولة مستمرة في دعم المواطنين والرفع في الكهرباء جزئي (فيديو)

tullaab3 يناير 2024آخر تحديث :
الدولة مستمرة في دعم المواطنين والرفع في الكهرباء جزئي (فيديو)

الدولة مستمرة في دعم المواطنين والرفع في الكهرباء جزئي (فيديو) ,

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، رفع الدعم، إن “الدولة لا تزال تدعم اسطوانات البوتان بقيمة مالية تصل إلى 35 مليار ليرة”.

تكلفة أنبوب الموقد

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”: “ماسورة الموقد تكلف الدولة 200 جنيه وتباع للمواطن بسعر 75 جنيها”. جنيهاً، أي أن الدعم يصل إلى 125 جنيهاً».

دعم البترول والمواد الغذائية والكهرباء

وأشار إلى أن دعم المنتجات البترولية وصل إلى 90 مليار جنيه، والكهرباء وصل إلى 90 مليار جنيه في 2023، ودعم الإمدادات الغذائية وصل إلى 36 مليار جنيه.

دعم الدولة للمواطنين

وتابع: «الدولة مستمرة في دعم المواطنين، والزيادة التي حدثت في الكهرباء جزئية، والدعم في قطاع الطاقة انخفض فقط من 90 ملياراً إلى 75 ملياراً».

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي بدأه بالإشارة إلى أن مجلس الوزراء ناقش في جلسته اليوم عددا من القضايا الهامة وأن هناك حرصا كبيرا على إعلامها المواطنين على النقاط الهامة التي يحتوي عليها.

وفي بداية كلمته، تقدم رئيس مجلس الوزراء بخالص التهاني القلبية لجماهير الشعب المصري بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2024، داعيًا الله عز وجل أن يحمل هذا العام كل الخير على وطننا العزيز. كما قدم التهنئة لجميع المواطنين الأقباط بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد، داعيا الرب أن يكون العام كله مناسبات سعيدة لمصرنا العزيزة، وللأمتين العربية والإسلامية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: استمرارا لحرصنا على متابعة نبض الشارع المصري، وكل ما يثار حول عدد من القضايا وما يقال عن الحكومة، خاصة الانتقادات والملاحظات التي أثيرت مؤخرا حول الحكومة من قبل البعض وفيما يتعلق بقرارات رفع أسعار بعض الخدمات والسلع، فإنني أغتنم هذه الفرصة لشرح تفاصيل تلك النقاط المهمة المتعلقة بهذه القضية؛ حتى يكون الجميع، وخاصة المعنيين بالشأن العام واتجاهات الرأي العام، على دراية بالأمر برمته فيما يتعلق بالقرارات التي تتخذها الدولة المصرية لصالح المواطن المصري البسيط.