هل يمكنني ربح المال من واتساب WhatsApp

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هل يمكنني ربح المال من واتساب WhatsApp

يتساءل كل شخص إن كان يستطيع ربح المال من واتساب وما هي الطرق التي تمكنه من كسب المال عن طريق واتساب. ولذلك، قمنا بكتابة هذا المقال الذي يجمع أفضل الطرق التي نستطيع من خلالها ربح المال من واتساب.

ربح المال من واتساب

ربح المال من واتساب
ربح المال من واتساب

أصبح تطبيق واتساب جزء لا يتجزأ من حياتنا، نقضي معظم أوقاتنا عليه. فالجميع الآن يملكون واتساب والجميع يستخدمون هذا التطبيق الذي استطاع وبقوة، السيطرة على عرش منصات التواصل الاجتماعي والمراسلات الفورية. أصبح واتساب ولسهولة استخدامه التطبيق رقم واحد لجميع الفئات العمرية وشرائح المجتمع المختلف من طلاب وعمّال وتجار وحتى مستخدمين عاديين.

وبما أننا نقضي وقتا كبيرا على واتساب، سيكون من المذهل أن نستطيع ربح المال من واتساب . وهناك العديد من الطرق التي تمكننا من جني الأموال ولكن مع بعض العمل والتصميم. كيث تستطيع أن تقوم بالتسويق أو تستخدم الروابط القصيرة، أو حتى بالاستعانة ببعض المواقع التي ستساعدك على كسب الأموال. وسنشرح في الفقرات التالية كل طريقة من هذه الطرق.

اقرأ أيضًا: قنوات تلجرام زيادة متابعين إنستقرام 

كيف أستطيع كسب المال من الواتساب

في هذه الفقرة سنذكر لك أهم الطرق التي ستساعدك على الحصول على أموال وفيرة، ومن خلال بضعة خطوات بسيطة يوميًا، وساعات قليلة من العمل فقط. لنبدأ بشرح أول طرق من الطرق وهي طريقة الروابط القصيرة.

الروابط القصيرة

كيف أستطيع ربح المال من الواتساب
كيف أستطيع ربح المال من الواتساب

 

وتعد هذه من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها كسب المال من واتساب. وتستطيع القيام بهذه الوظيفة ليس فقط على واتساب، بل على أي منصة تواصل اجتماعي أخرى.

تستطيع الحصول على هذه الروابط من خلال عدة مواقع سنذكرها بعد قليل، هذه المواقع تحتوي على الآلاف من الروابط. وهذه الروابط تكون تابعة لشركات أخرى تريد التسويق لنفسها أو إحدى المدونات مثلا.

ما عليك فعله هو أن تدخل إلى إحدى هذه المواقع، وأن تسجل بها من خلال حساب خاص بك. ومن ثم عليك أن تقوم باختيار الروابط التي ستقوم بنشرها. عندما تحدد الروابط التي تريدها، سيقوم الموقع بوضع رابط مختصر للرابط الأصلي، بحيث يرتبط هذا الرابط المختصر باسمك وحسابك الخاصين بك.

وهنا سيبدأ العمل، تتلخص وظيفتك بنشر هذا الرابط المختصر بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص. بحيث يجب عليك أن تغريهم إلى الدخول إلى أحد هذه الروابط. وبمجرد أن يدخل شخص ما إلى الرابط المختصر الخاص بك، ستتسجل زيارة لك باسمك. وعندما تصل إلى ألف زيارة مسجلة باسمك، ستضاف الأموال إلى الحساب الذي أنشأته.

تختلف كمية الأموال حسب الشركة والروابط التي تقوم بنشرها. كما أن نسبة الأموال المسجلة على كل زيارة تختلف حسب المكان الجغرافي للزائر. وفي أغلب المواقع تستطيع صحب رصيدك عندما يصل إلى دولار. وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدك على ربح المال من واتساب.

تستطيع الدخول إلى أفضل موقع للروابط المختصرة من “هنا”.

ربح المال عن موقع ysense

يعد موقع ySense  من أفضل المواقع التي ستساعدك على ربح المال، وخاصة باستخدام واتساب. حيث يقوم هذا الموقع بالدفع لك مقابل إكمال بعض الاستطلاعات ومشاهدة عدة مقاطع فيديو ولعب بعض الألعاب والمثير من الأشياء الأخرى.

ولكن ما يميزه وما يهمنا فعلا هو خاصية يتميز بها هذا الموقع. فإذا قمت بنشر رابط هذا الموقع إلى أشخاص آخرين، وقاموا هم بالتسجيل في هذا الموقع عن طريقك وعن طريق الرابط الذي أرسلته لهم، ستحصل على مكافئة مالية. وكلما زاد عدد الأشخاص الذي استطعت أن تجذبهم، ستزداد قيمة المكافئة الخاصة بك.

وعند وصول قيمة رصيدك المستحق إلى عدد معين تستطيع أن تقوم بسحب هذه الأرباح عن طريق ال pay pal أو أي محفظة إلكترونية أخرى تفضلها.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين قمت بإقناعهم بالتسجيل، زادت نقاط المكافأة التي تحصل عليها. وعند وصول قيمة رصيدك ومستحقاتك إلى حد معين، تستطيع عندها أن تسحب أموالك عن طريق محفظة الباي بال، أو أي محفظة إلكترونية أخرى تفضلها.

اقرأ أيضًا: تفعيل الربح من الفيس بوك

روابط الأفلييت والتسويق

وهو اسم شائع جدا، معظمنا قد سمع به من قبل. وطريقة عمل روابط الأفلييت تشبه طريقة الروابط المختصرة كثيرا. إلا أن الفرق هنا، يكمن بأنه عليك أنت أن تقوم بإقناع الزبون بشراء المنتج الذي تقوم بالتسويق له، وليس مجرد الدخول إلى رابط ما.

تستطيع أن تقوم بهذه الوظيفة بطريقتين مختلفتين، الطريقة الأولى هي الاتفاق مع أحد الأشخاص في العالم الواقعي المادي، وذلك بتسويق المنتج الخاص به أو بشركته، مقابل ثمن محدد تتفقون عليه قبل البدء بالعمل، وذلك مقابل كل قطعة تقوم ببيعها. وهنا عليك أن تقابل صاحب المنتج أو أن تكلمه هاتفيا أو على وسائل التواصل للاتفاق بينك وبينه. وعليك عندها بإقناع الزبون بشراء المنتج.

أما الطريقة الثانية، فهي عن طريق التسويق الإلكتروني. حيث عليك بصنع حساب خاص بك على أحد مواقع المتاجر الإلكترونية الضخمة مثل أمازون على سبيل المثال. ومن ثم عليك إختيار منتج ما أو عدة منتجات تريد التسويق لها. وهنا ابدء بإرسال وإقناع الآخرين بشراء هذا المنتج. وكل ما زاد عدد الأشخاص الذين اشتروا المنتج عن طريقك وعن طريق روابطك، سيزداد رصيدك الخاص بك. وتعد هذه الطريقة أكثر الطرق شهرة لكي تستطيع ربح المال من واتساب.

اقرأ أيضًا: ربح المال من تطبيق Honeygain

نصائح لجني الأموال عن طريق الواتساب

بعد أن علمت بأفضل الطرق التي ستمكنك من ربح المال من واتساب، لا بد من بعض النصائح التي ستقدم لك عونا كبيرا في عملك على واتساب. افهم وطبّق النصائح التالية، وعندها فقط ستتمكن من ربح أموال كثيرة من تطبيق واتساب وبأوقات قليلة نسبيا.

  • أولاً والأهم في العمل على واتساب، هو إنشاء قاعدة جماهيرية واسعة جدا. وبما أن الواتساب ليس مثل باقي منصات التواصل الاجتماعي، حيث أنك تحتاج إلى رقم الشخص المطلوب. عليك بجمع أكبر عدد ممكن من الأرقام والأسماء، بحيث كل ما استطعت تكبير قائمة الأسماء التي لديك، ستستطيع أن تقوم بعملك بكفاءة أكبر.
  • عليك بالصبر والتصميم، فالعمل على واتساب طريقة غير اعتيادية وجديدة عليك، ولن تستطيع أن تحصد ثمار تعبك على واتساب ما لم تصبر وتعمل كثيرا.
  • تعلم مهارات الكلام واللباقة، بما أن تطبيق واتساب يعد تطبيقا للمراسلة. فإن المحادثة بينك وبين الزبون أو الشخص المطلوب ستبقى هي الأهم. حافظ على لباقتك مع الزبون وحاول أن تجذبه بكلامك لكي يقوم بتحقيق ما تريد والعمل معك.
  • حافظ على تواصلك مع الأشخاص بإرسال رسائل حقيقية، وليس عبر إرسال رسائل جماعية لجميع الأسماء التي لديك. فالتواصل الحقيقي بينك وبين الشخص هو ما سيجذبه للعمل معك.
  • اختر الفئة التي تريد أن تستهدفها، عندما تقوم بالتسويق لمنتج ما أو لرابط ما. عليك بدراسة الشريحة المناسبة التي ستقوم بجذبها إليك ولمنتجاتك أو روابط.

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا به عن أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها ربح المال من واتساب. نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال، وأن تتطبق  التعليمات والنصائح التي ذكرناها لك.