الربح من تيك توك في الجزائر وطرق سحب المال Tiktok

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الربح من تيك توك في الجزائر وطرق سحب المال

الربح من تيك توك في الجزائر وطرق سحب المال، في هذه المقالة سيتم شرح عملية الربح من خلال التطبيق الخاص بمنصة التيك الصينية الشهيرة في بلد الجزائر بالإضافة إلى كيفية حساب الأرباح المحققة والطرق التي يمكن سحب الأرباح يها.

الربح من تيك توك في الجزائر

منصة تيك توك هي منصة تواصل اجتماعي حققت شهرة واسعة على المستوى العالمي حيث تمكنت من الدخول إلى أكثر من مئة وخمسين دولة حول العالم والحصول على أعداد ضخمة من المشتركين اللذين يترددون إلى هذه المنصة لمشاهدة الفيديوهات والتفاعل معها بالإضافة إلى صنع فيديوهاتهم الخاصة ونشرها على حساباتهم ومتابعة تفاعل الناس معها.

ونظرا لرغبة تيك توك في جذب منشئي المحتوى الإبداعي إليها قامت بإنشاء صندوق مالي مخصص لدعمهم وتحفيزهم من خلال تقديم أرباح مالية و جوائز قيمة مخصصة لهذه الشريحة من المستخدمين.

على المستخدمين اللذن يرغبون في كسب المال والاستفادة من الدعم اللذي تقدمه المنصة معرفة الشروط اللازمة التي تمكنهم من البدء في العمل وتفعيل الأرباح والحرص على تطبيقها والالتزام بها لضمان نجاحهم في هذا المجال.

شاهد أيضًا: الربح من موقع neobux

شروط الربح من تيك توك 2023

هذه الشروط قامت بوضعها منصة التيك توك لتمييز منشئي المحتوى الإبداعي والتحقق من أهليتهم للاستفادة من الأرباح والجوائز التي يقدمها صندوق الدعم الخاص بالمنصة.

  • وصول الحساب إلى عدد كافي من المتابعين ويبدأ من عشرة آلاف متابع على الأقل.

حيث أن هذا الشرط يضمن وصول محتوى الحساب إلى عدد مقبول من الناس وتحقيق مشاهدات جيدة.

  • أن يبلغ مالك الحساب الثامنة عشر من العمر على الأقل.

هذا الشرط يضمن بلوغ السن القانوني للعاملين ضمن هذا المجال.

  • أن يكون المحتوى الخاص بالحساب متوافق قوانين النشر على تيك توك.

هذا الشرط يتطلب عدم تضمن محتوى الحساب على العنف أو الانحلال الأخلاقي المخالفة لمعايير المجتمع على تيك توك وبالتالي يضمن سلامة هذا المحتوى وتأثيره على المتابعين.

  • التأكد من تحديث محتوى الحساب باستمرار وبدون انقطاعات طويلة.

لتحقيق هذا الشرط يجب على المستخدم الإلتزام بالنشر باستمرار ويفضل تحديد أوقات معينة للنشر وتكرارها دوريا لضمان تصنيف الحساب مع الحسابات المنشئى للمحتوى.

  • أن يكون محتوى الحساب إبداعي ومميز وخالي من السرقة أو النسخ.

لتحقيق هذا الشرط يجب على المستخدم إبتكار أفكاره الخاصة وتضمينها في مقاطع الفيديو التي يشاركها مما يخلق بيئة متنوعة وخالية من التكرار والروتين ويضمن إبتعاد المستخدمين عن سرقة المحتوى أو النسخ من حسابات مستخدمين أخرين.

شاهد أيضًا: أرباح شركة فيس بوك facebook

بالإضافة إلى أنه من الواجب معرفة ما إذا كانت العمليات الربحية مدعومة داخل بلد الإقامة حيث أن هنالك قامة للبلدان المسموح الربح منها وبلد الجزائر العربي ضمن هذه القائمة.

شروط الربح من تيك توك 2021

الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

هنالك طرق عديدة توفرها المنصة لتحقيق الأرباح من خلالها بالاستفادة من الدعم. اللذي يقدمه الصندوق المالي الخاص بهذه المنصة ولكن يجب قبل ذلك تقديم طلب إلى الصندوق عبر الخطوات البسيطة التالية.

  • فتح التطبيق الخاص بمنصة تيك توك
  • الضغط على خيار الإعدادات الموجودة في الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • الضغط على خيار إدارة الحساب الموجود ضمن قائمة الإعدادات.
  • تحديد الحساب منشئ المحتوى.
  • الضغط على “tik tok creator fund”.
  • قراءة بنود اتفاقية صندوق الدعم والموافقة عليها.
  • بعد الموافقة سيتم تفعيل استقبال الأرباح من أداء المحتوى على الحساب. بما في ذلك المشاهدات التي تحققها الفيديوهات المنشورة.

شاهد أيضًاعملة شيبا الرقمية Shiba Inu

يجب التنويه على أنه في حال عدم ظهور خيار التقدم على صندوق الدعم فإن الحساب غير مؤهل بعد للاستفادة المالية من التطبيق.

بعد تطبيق الخطوات السابقة سيبدأ ربح المال من خلال المشاهدات. ولكن في الواقع ليس هنالك معيار دقيق لنسبة الأرباح مقابل عدد المشاهدات بل يتم حساب ذلك تبعا لعدة عوامل. ومنها حقيقة المشاهدات والبلدان التي تم الحصول على المشاهدات منها بالإضافة لعوامل أخرى تحددها المنصة.

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات

في الواقع إن هذا العنوان هو للحد من الإشاعات المنتشرة. حول تمكن بعض المستخدمين من كسب المال عن طريق مشاهدتهم للفيديوهات التي يصنعها المستخدمون الآخرون. حيث أن الأرباح على هذه المنصة تقدم لصناع المحتوى وليس المتابعين. ولم تذكر الشركة حتى تاريخ كتابة هذا المقال أي من الطرق التي تمكن المستخدمين من كسب المال بهذه الطريقة.

حاسبة أرباح تيك توك

انتشرت عدة تطبيقات مؤخرا وظيفتها مساعدة صناع المحتوى على حساب إيرداتهم من الموقع. وذلك ليسهل تحديد الدخل الذي يحققونه وتبقى نتائجها تقريبية. وليست دقيقة بالكامل وذلك لأن المنصة تقوم بتحديد مقدار الأرباح لكل حساب وفق معايير تراها مناسبة.

ومن ضمن هذه التطبيقات:

وتتبع هذه الحاسبة صيغة معينة لتقدير كمية الأرباح التي يحققها كل منشور. بالإضافة إلى أنها تقوم بحساب معدل المشاركات للحساب وفق طريقة معروفة باسم DIY.

وبعد مراجعة نتائجها لعدد من المستخدمين تبين أن الصيغة التي تتبعها لحساب الأرباح هي كالآتي:

(عدد التفاعلات مجموع مع عدد التعليقات. ومن ثم القسمة على عدد متابعين الحساب وضرب هذه النسبة بالعدد مئة).

وفي الواقع لا تعد هذه الطريقة هي الأدق. لابتعاد نتائجها بشكل كبير نسبيا عن النتائج الحقيقية.

في الحقيقة هذا البرنامج غير مرتبط تماما بحساب الأموال ولكنه مفيد جدا للذين يريدون تحقيق وجود قوي ومؤثر على منصات التواصل الاجتماعي حيث أنه يقوم بتقديم معلومات مهمة كموتقع الويب الأكثر استهدافا والمستخدمين البارزين على كافة المنصات.

هذا التطبيق يعد الأكثر اختصاصا في هذا المجال حيث تم تصمصمه خصيصا لمعرفة إيرادات الحياب على تيك توك ويتميز بواجهة بسيطة جدا وعملية مما يسهم استخدامه ويقوم هذا التطبيق بجمع بيانات عن الحسابات التي تحقق أرباحا من المنصة وبعد ذلك يقوم بتحليل قيمة الأرباح والمقارنة مع أداء الحساب مع الأخذ بالاعتبار الموقع الجغرافي والفئة العمرية مما يجعله على مستوى مقبول من الدقة.

قيمة الربح من تيك توك

تبعا لما ذكر ليس طريقة رسمية أو دقيقة لحساب الأرباح ولكن حسب التقديرات فإن مقدار الدخل الذي يحققه المنشئون العاديون يتراوح بين 150 و500 دولار أميريكي شهريا بينما يحقق المشاهير والمؤرين الكبار أرقاما تتخطى ال100 ألف دولار.

كيفية سحب المال من تيك توك

بعد استقبال الأرباح على حساب تيك توك يمكن سحبها مباشرة عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • فتح التطبيق الخاص بتيك توك.
  • الضغط على خيار الإعدادات الموجود أسفل يسار الشاشة.
  • الضغط على خيار “my income”.
  • سيطلب التطبيق إدخال معلومات التسجيل لحساب البايبال الخاص بالمستخدم.
  • بعد الإنتهاء من إدخال حساب البايبال يمكن تحديد المبلغ المراد سحبه. مع العلم أنه يجب أن يتراوح بين ال50 وال1000 دولار لعملية السحب الواحدة.
  • تأكيد عملية السحب.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات ستصل الواردات خلال 48 ساعة من زمن الطلب.

كانت هذه أهم النقاط التي تهم مستخدمي تيك توك للمساعدة على الربح من تيك توك في الجزائر من التطبيق والاستفادة من الدخل اللذي يقدمه.