الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code

رانيا مخلوف17 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code

الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code تم اعتماده في الحقيقة وقطعه العشرة من خلال وزارة المواصلات في الدولة الكويتية، وذلك نسبةً إلى الأحياء والشوارع في هذه المنطقة. حيث كان هدفها من ذلك تسهيل استقبال وإرسال الرسائل البريدية والحوالات والطرود.

الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code

في الحقيقة إن الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت  يكون موضحًا بالتفصيل كما في الجدول التالي:

المنطقةرقم القطعةالرمز البريدي
بريد ابو الحصانية151401
بريد ابو الحصانية251402
بريد ابو الحصانية351403
بريد ابو الحصانية451404
بريد ابو الحصانية551405
بريد ابو الحصانية651406
بريد ابو الحصانية751407
بريد ابو الحصانية851408
بريد ابو الحصانية951409
بريد ابو الحصانية1051410

شاهد أيضًا:  الرمز البريدي سعد العبدالله

منطقة أبو الحصانية في الكويت

الجدير بالذكر أن منطقة أبو الحَصانية في الكويت اعتُبرت من أفضل المناطق في المحافظة فهي تعد منطقة رائعة ومميزة، فضلًا عن ذلك هي تابعة إداريًا لمحافظة مبارك الكبير في الدولة الكويتية. حيث تعتبر من المناطق المبهرة ساحليًا في المحافظة. والجدير بالذكر أن منطقة أبو الحصانية في الكويت سميت بهذا الأسم نسبةً لتواجد الثعالب فيها بكثرة، حيث كان أهل الكويت سابقًا يطلقون على الثعلب اسم أبو الحصين.

فضلًا عن ذلك تبعد منطقة أبو الحصانية الكويتية مسافة لا تقل عن 3 كيلو متر عن مدينة مبارك الكبير. حيث يحدها من جهة الشمال مدينة فنيطيس، ومن جهة الغرب يحدها منطقة القرين، أيضًا يحدها مدينة العقلية من جهة الجنوب. حيث يكون الفاصل بينهما الطريق الدائري السابع الذي يعد من أسرع الطرق في المحافظة. أيضًا يحدها مدينة أبو فطيرة والساحل من جهة الشرق.

فضلًا عن ذلك فإن هذه المنطقة تتضمن الكثير من المرافق الخدمية الرائعة التي تجعلها من المناطق السكنية المميزة. أيضًا تتميز بوجود العديد من المطاعم والمعالم السياحية المبهرة التي تساعد في تقديم أفضل الأوقات الترفيهية للزوار.

الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code
الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code

شاهد أيضًا: الرمز البريدي العيون 

المعالم السياحية لمنطقة أبو الحصانية في الكويت

في الحقيقة تمتاز منطقة أبو الحَصانية في الكويت بالعديد من معالم السياحة البارزة التي تجذب أنظار الزوار للمجيء إليها ومن هذه المعالم:

  • شاطئ أبو الحصاني الكبير المميز الذي يضم مجموعة من الفنادق السياحية المجهزة.
  • أيضًا يوجد فيها مول The Gate الذي يعتبر واحد من أكبر وأهم مراكز التسوق في الكويت. حيث من الممكن من خلاله قضاء أفضل أوقات الترفيه ويوجد بداخله ساحة ملاهي كبيرة للأطفال.
  • بالإضافة إلى ذلك يوجد دارة الكويت المميزة. كذلك يوجد فندق ومول Al Bairaq Mall الذي يعد من المولات الشهيرة في المنطقة. حيث يضم العديد من المحلات التجارية التي تتضمن منتجات وسلع من أفخم وأرقى الماركات عالميًا.
الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code
الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المسايل في الكويت

المناخ في منطقة أبو الحصانية في الكويت

الجدير بالذكر أن هذه المنطقة تتميز بالمناخ الرطب الجاف. حيث تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى نحو 50 درجة مئوية. أيضًا تنخفض درجات الحرارة في الشتاء لتصل إلى 8 درجات مئوية، فضلًا عن ذلك تتساقط فيها الأمطار طوال فصل الشتاء وتكون موزعة على أيام من شهر كانون الأول وشهر كانون الثاني.

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد تحدثنا لكم وبشكل مُفّصل عن الرمز البريدي لمنطقة أبو الحصانية في الكويت Abu Hasaniya postal code وعن منطقة أبو الحصانية وعن المعالم السياحية لمنطقة أبو الحصانية في الكويت وعن المناخ في منطقة أبو الحصانية في الكويت.

الأسئلة الشائعة

ما هي طريقة كتابة رقم صندوق البريد؟

في السطر الأول على الظرف ابدأ بكتابة اسم المرسل إليه. بعد ذلك اسم المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها وهذا في حال كانت تتم مراسلة الشخص على مكان عمله، ثم اكتب رقم صندوق البريد. بالإضافة إلى اسم المحافظة أو المدينة والكود البريدي الخاص بها. بعد ذلك احرص على أن يكون تنسيق الخطاب بالشكل الصحيح الذي يتماشى مع الإرشادات القياسية للبريد وذلك لضمان وصولها للمكان الصحيح.

ما هو عدد الأرقام التي يتكون منها صندوق البريد؟

في الواقع تتألف أجزاء الرمز البريدي من تسعة أرقام. حيث تتم كتابتها على هذا الشكل، 123 45-67 89 الأرقام الثلاثة الأولى 123 تدل على المدينة أو المركز. أما الرقم 45 فهو يدل على المنطقة أو مرفق مكتب البريد التي يتم بها التسليم. فضلًا عن ذلك فإن الشرطة الموجودة بين الأرقام مهمة. حيث يتم كتابتها بعد الأرقام الخمسة الأولى.