الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code

جودي علي باشا16 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code

الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code. بريد الروضة في الكويت والخمسة قطع التابعة لها وفقًا لما جاء في تقسيم وزارة المواصلات الكويتية. حيث تم تقسيم المنطقة لخمسة قطع، ولكل قطعة من هذه القطع رمز بريدي خاص بها يفيد في مساعدة سكان المنطقة على أداء تعاملاتهم البريدية والحوالات المتنوعة على نحو أكثر دقة وسلاسة. بالإضافة إلى التمتع بالمزيد من السهولة أثناء إرسال واستلام الطرود البريدية.

بناءً على ما تقدمنا بالحديث أعلاه سنستعرض لك عزيزي القارئ من خلال المقالة التالية وتحديدًا من موقع طلاب نت جدولًا يحتوي على جميع الرموز البريدية الخاصة بهذه المنطقة وقطعها الخمسة بشكل مفصل. كما سنتوسع بالشرح أكثر للمزيد من الفائدة.

الرمز البريدي لمنطقة الروضة

إليك عبر الجدول التالي الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code والقطع التابعة لها وفقًا لما جاء في تقسيم وزارة المواصلات في الكويت:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة  الرمز البريدي
بريد الروضة 33001
33100
 1
73301
بريد الروضة 33101
33200
 2
73302
بريد الروضة 33201
33300
 3
73303
بريد الروضة 33301
33400
 4
73304
بريد الروضة 33401
33500
 5 73305

"<yoastmark

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الشامية

منطقة الروضة في الكويت

تعتبر منطقة الروضة واحدة من أبرز المناطق التي تنتمي لمحافظة العاصمة في الكويت. وتم تسمية منطقة الروضة بهذا الاسم نظرًا لتكاثر الأزهار والنبانات فيها قدمًا خصوصًا في فصل الربيع. والروضة تعني في المعجم البستان وجمعها “روض”. بينما قبل أن يتم تسميتها الروضة كان يطلق عليها اسم العديلية الشرقية. حيث كانت منطقة العديلية تنقسم إلى عديلية شرقية وأخرى غربية. كما كانت الروضة من الأراضي الخصبة التي ينتشر بها نباتات الصمعاء. بالإضافة إلى أنها تحتوي على آبار ذات مياه صالحة للزراعة.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي النهضة

في الواقع تم إجراء مخططات للمناطق السكنية في الكويت من قبل بلدية الكويت في الستينيات. بما في ذلك منطقة الروضة. والتي تم تقسيمها وتغيير اسمها آنذاك من العديلية الشرقية إلى الروضة. وكان ذلك في أواخر عام 1970 ميلادي. ووفقًا لهذا التقسيم تم وضع الرمز البريدي لمنطقة الروضة

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الشويخ الصناعية

"<yoastmark

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code

من كم قطعة تتكون منطقة الروضة في الكويت؟

في الواقع تم تقسيم منطقة الروضة إلى خمسة قطع من قبل وزارة المواصلات الكويتية.

لأي محافظة تنتمي منطقة الروضة؟

تتبع منطقة الروضة في الكويت لمحافظة العاصمة.

لماذا تم تسمية منطقة الروضة بهذا الاسم؟

سابقًا كان يطلق على منطقة الروضة الحالية اسم العديلية. وكانت مقسمة لقسمين (العديلية الشرقية، والعديلية الغربية). ولكن في أواخر الستينيات تم تقسيمها إلى خمسة قطع مختلفة بالإضافة إلى تعديل اسمها من منطقة العديلية إلى منطقة الروضة. وسبب تسميتها الروضة هو أنها تتمتع بأرض خصبة تكثر فيها النباتات الخضراء والأزهار. وكلمة الروضة تعني في اللغة البستان وجمها الروض.

نكون بهذا وصلنا لنهاية مقالتنا حول الرمز البريدي لمنطقة الروضة Rawdhah postal code. حيث قدمنا لك عزيزي القارئ من خلال المقال أعلاه جدولًا به جميع رموز منطقة الروضة البريدية بشكل مفصل للخمس قطع التابعة لها. بالإضافة إلى توسعنا بالشرح عن هذه المنطقة والإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بها.