الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت Qurtuba postal code

جودي علي باشا16 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة قرطبة Qurtuba postal code

الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت الذي تم تخصصيه من قبل وزارة المواصلات الكويتية من أجل تعزيز جودة إرسال واستلام الحوالات والطرود البريدية وغيرها من أنواع البَريد. وذلك بهدف تسهيل العمليات على سكان منطقة قرطبة في الكويت قدر الإمكان.

ضمن هذا الإطار إليك عزيزي القارئ من خلال المقالة أدناه الرّمز البَريدي لمنْطقة قرْطبة في الكُويت Qurtuba postal code وجميع القطع التابعة لها وفقًا لما جاء في تقسيم وزارة المواصلات الكويتية. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن هذه المنطقة والرمز البريدي الخاص بها.

الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت

إليك في الجدول التالي الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت Qurtuba postal code والقطع التابعة لها وفقًا لما جاء في تقسيم وزارة المواصلات الكويتية:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة  الرمز البريدي
 بريد قرطبة 1 100 1
73501
 بريد قرطبة 101 200 2
73502
 بريد قرطبة 201 300 3
73503
 بريد قرطبة 301 400 4
73504
 بريد قرطبة 401 500 5  37505

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الفحيحيل الصناعية

الرمز البريدي لمنطقة قرطبة Qurtuba postal code
الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت Qurtuba postal code

منطقة قرطبة في الكويت

تعتبر قرطبة أحد مناطق محافظة العاصمة في الكويت. كما تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً لمدينة قرطبة في إسبانيا. وهي عبارة عن منطقة صغيرة إلى حد ما ومقسمة إلى خمسة قطع مختلفة. بما في ذلك: أربعة من تلك القطع سكنية والقطعة الخامسة تحتوي على مرافق عامة ومستوصف وما إلى ذلك.

كما تتبع منطقة قرطبة في الكويت الدائرة الانتخابية الثالثة. وتجاورها منطقة العديلية أو ما تدعى منطقة الروضة حاليًا. ومنطقة السرة. واليرموك. حيث تتبع جميع تلك المناطق إداريًا محافظة العاصمة. بالإضافة إلى منطقة الصديق والتي تتبع إلى محافظة حولي. بينما يبلغ عدد السكان فيها حوالي 33,691 نسمة. وذلك حسب إحصائية 2018 الأخيرة.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي السوق الداخلي

الرمز البريدي لمنطقة قرطبة Qurtuba postal code
منّطقة قُرطبة

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الرقعي

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت Qurtuba postal code

من كم قطعة تتكون منطقة قرطبة في الكويت؟

تم تقسيم منطقة قرطبة في الكويت لخمسة قطع.

لأي محافظة تتبع منطقة قرطبة في الكويت؟

في الواقع تنتمي منطقة قرطبة لمحافظة العاصمة في الكويت.

لماذا تم تسمية منطقة قرطبة في الكويت بهذا الاسم؟

تم تسمية منطقة قرطبة بهذا الاسم نسبةً لمدينة قرطبة في اسبانيا. وهي عبارة عن منطقة صغيرة إلى حد ما ومقسمة إلى خمسة قطع مختلفة. بما في ذلك: أربعة من تلك القطع سكنية والقطعة الخامسة تحتوي على مرافق عامة ومستوصف وما إلى ذلك.

نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا لليوم عن الرمز البريدي لمنطقة قرطبة في الكويت Qurtuba postal code. حيث قدمنا لك من خلال الجدول أعلاه جميع رموز منطقة قرطبة البريدية. بالإضافة إلى أننا توسعنا بالشرح أكثر عن هذه المنطقة. وأخيرًا أجبنا عن أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع المقالة.