الرمز البريدي لمنطقة الروضتين Al- Rozatain postal code

جودي علي باشا1 مارس 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الروضتين Al- Rozatain postal code

الرمز البريدي لمنطقة الروضتين في الكويت Al- Rozatain postal code حيث حددت وزارة المواصلات في الكويت الرمز البرِيدي لمنْطقة الروْضتين في الكويت بعد تقسيمها إلى عشرة قطع وذلك وفقًا للشوارع والأحياء فيها. من أجل توفير أفضل الخدمات البريدية لكافة السكان المُقيمين في منْطقة الروضتين. بالإضافة إلى ذلك، توفير المزيد من التسهيلات للمواطنين.

وفي هذا الإطار سنستعرض لك عزيزي القارئ من خلال هذه الصفحة عبر موقع طلاب نت الرمز البريدي لمنطقة الروضتين، بالإضافة إلى الرمز البريدي الخاص بكل قطعة من القطع التابعة لمنطقة الروضتين.

الرمز البريدي لمنطقة الروضتين Al- Rozatain postal code

إليك من خلال الجدول التالي الرمز البريدي لمنطقة الروضتين في الكويت، بالإضافة إلى الرمز البريدي للقطع العشرة التابعة لها. وذلك وفقًا لما أفادت به وزارة المواصلات الكويتية:

المنطقة من صندوق بريد المنطقة  إلى صندوق بريد المنطقة  القطعة  الرمز البريدي للقطعة
الرمز البريدي لمنطقة الروضتين 1 100 1
03651
الرمز البريدي الروضتين 101 200 2
03652
بريد الروضتين 201 300 3
03653
بريد الروضتين 301 400 4
03654
بريد الروضتين 401 500 5
03655
بريد الروضتين 501 600 6
03656
بريد الروضتين 601 700 7
03657
بريد الروضتين 701 800 8
03658
بريد الروضتين 801 900 9
03659
بريد الروضتين 901 1000 10        03660

شاهد أيضًا: الرمز البريدي العيون في الكويت

"<yoastmark

ما المقصود بالرمز البريدي Postal code

الرّمز البريدي أو Postal Code. والذي يعرف بأنه عبارة عن رمز يتكون من خليط من الحروف والأرقام المختلفة. حيث يتم استخدامه كجزء من العنوان البريدي لِلمْنطقة. وذلك من أجل المساعدة في تحديد عنوان مستلم الرسالة. بالإضافة إلى ذلك، تشير تلك الأرقام إلى مَنطقة معينة في أي مكان من العالم. إذ يمكن معرفتها من رمزها البريدي. كما يتم استخدام هذا النظام الرمزي في كافة دول العالم. وعلى الرغم من اختلاف أنظمة الرمز  البريدي وأشكاله من دولة إلى أخرى. إلا أن وظيفته في كل دولة هي واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل الوظيفة الأساسية للرمز البريدي بتسهيل مهمة ساعي البريد من أجل الوصول بشكل أكثر سهولة إلى مكان التسليم المطلوب، كما يعرف الرمز البريدي في الولايات المتحدة الأمريكية بـ Zip Code. بينما يعرف في بريطانيا وبعض الدول الأخرى بـ Post code. ولكن أغلب الدول الأخرى يتعارف على الرمز البريدي باسم Postal Code.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الواحه في الكويت

بالإضافة إلى ذلك، تم طرح نظام الرَمز البريدي للمناطق لأول مرة في عام 1963 ميلادي، وذلك من قبل إدارة المكتب البريدي الأمريكي سابقًا. وهو مكتب الخدمة البريدي للولايات المتحدة الأمريكية. أو مكتب البريد حاليًا.

كما كان الهدف من ذلك بشكل أساسي هو استخدام نظام الرَمز البريدي في تسهيل عمليات فرز البريد الذي يعمل المكتب الخاص بها على إيصالها للأشخاص في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه وبعد حملة ادعائية على نطاق واسع تمكنت إدارة البريد الأمريكي من أن تقنع مستخدمي الرسائل بإضافة الرَمز البرْيدي.

بالإضافة إلى ذلك، يتكون الرمز البَريدي من 5 أرقام. كما تشير أول ثلاثة أرقام من أرقام الرَمز البريّدي الخمسة إلى البلد المراد إرسال البرقية إليه. بينما يشيران الرقمان الرابع والخامس إلى منطقة معينة ضمن تلك البلد.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي ابوفطيرة في الكويت

"<yoastmark

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الروضتين Al- Rozatain postal code

من كم قطعة تتكون منطقة الروضتين؟

تتألف منطقة الروضتين من عشرة قطع.

لأي محافظة تتبع منطقة الروضتين؟

تتبع منطقة الروضتين في الكويت إلى محافظة الهجراء.

نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا حول الرمز البريدي لمنطقة الروضتين Al- Rozatain postal code. حيث ذكرنا من خلال المقالة السابقة عن الرمز البريدي للقطع العشرة لمنطقة الروضتين. بالإضافة إلى ذلك، وضحنا ما المقصود بالرمز البريدي للمنطقة المعينة. وأخيرًا اختتمنا المقالة بالإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع اليوم.