الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

ماية ابراهيم الفرج18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code، تعد الشدادية إحدى مناطق محافظة الفروانية في الكويت. كما تقع بالقرب من مطار الكويت. كذلك بنيت فيها مدينة صباح السالم الجامعية.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا على الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code. كما سوف نتعرف على الرموز البريدية وكيفية العثور على الرمز البريدي للعنوان الخاص بك. كذلك  مميزات معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتي. أخيرا سوف نجيب على أهم الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code.

الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

إليكم الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code الذي حددته وزارة المواصلات الكويتية. كما في الجدول التالي:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة الرمز البريدي
بريد الشدادية 1 100 1 86401
بريد الشدادية 101 200 2 86402
بريد الشدادية  201  300 3 86403
بريد الشدادية  301  400 4  86404
بريد الشدادية  401  500 5  86405
بريد الشدادية  501  600 6  86406
بريد الشدادية   601  700 7  86407
بريد الشدادية  701  800 8  86408
بريد الشدادية  801  900  9  86409
بريد الشدادية  901  1000 10  86410
بريد الشدادية  1001  1100 11  86411
بريد الشدادية  1101  1200  12  86412

  الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

الرموز البريدية Postal Code

الرموز البريدية هي رمز مكون من خمس خانات أو أكثر تربطه الدولة بمنطقة محددة لتسهيل وتسريع وصول البريد إليها. كما يسمى الرمز البريدي أيضًا باسم ZIP Code، وعلى الرغم من أن هذا الاسم ليس عالميًا، وهو مقتصر على الرموز البريديّة المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكيّة من طرف خدمة البريد الأمريكية التابعة للدولة وبعض شركات البريد الأمريكية الأخرى. كما تكون الأحرف الثلاثة ZIP هي اختصار للعبارة الإنجليزية Zone Improvement Plan، والتي تعني خطة تحسين المناطق باللغة العربية، وهي تدل على عمل هذا الرمز بدقة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي المنصورية

كيفية العثور على الرمز البريدي للعنوان الخاص بك

غالبًا ما يكون لكل دولة قاعدة بيانات خاصة بالرموز البريدية للمناطق الموجودة فيها، يتم تحديثها بشكل مستمر من طرف الدولة لتبقى خدمة البريد في أفضل حالة ممكنة. ولكن لتوفير الوقت، هناك مجموعة من المواقع التي تقدم لك الرمز البريدي لعنوانك بغض النظر عن الدولة. كما يمكنك معرفة الرموز البريديّة الدقيقة والصحيحة من أقرب مركز بريد لمنزلك. كذلك تجدر الإشارة إلى أن المواقع الإلكترونية قد تمتلك قواعد بيانات قديمة وغير صالحة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جابر العلي

ما فائدة الرمز البريدي Postal Code

في الواقع يسهل الرمز البريدي على شركات البريد والشحن معرفة مركز البريد الأقرب إلى عنوانك. دون الحاجة للتعامل مع العناوين النصية التي قد تكون خاطئة في بعض الأحيان. كذلك فإن الرمز البريدي يدل هذه الشركات على المنطقة بدقة ويسهل عملية وصول البريد والبضائع المشحونة لك.

كما تستخدم شركات البريد البيانات المجموعة من المناطق البريدية لدراسة عدد السكان والقوة الشرائية وعادات المواطنين، وتستخدم هذه المعلومات في تقديم إعلانات بريدية ملاءمة لسكان المنطقة، وفي حال زيادة الضغط على مركز بريدي محدد يمكن لشركة البريد إنشاء رمز بريدي جديد لتوزيع هذا الضغط. من خلال هذه الإحصائيات يمكن لشركات البريد فهم المزيد عن المناطق وبالتالي تخديمها بشكل أفضل.

بعض بطاقات الائتمان تستخدم الرمز البريدي للمنطقة كتوقيع أثناء عمليات الشراء لزيادة الأمان للمستخدمين، ويمكن أن تطلب بعض المواقع هذا الرمز لمشتركيها لمعرفة المكان الذي يتواجدون فيه. دون الحاجة لطلب العنوان كاملًا وكشف المعلومات السرية الخاصة بالعملاء. حتى للشركة ذاتها.

في الحقيقة ربما يكون الرمز البريدي أقل أهمية الآن من السابق قبل وجود أنظمة إلكترونية لتحديد المواقع ولكنه لا يزال مستخدم  من قبل الكثير من شركات البريد والشحن، ولا تزال بعض المواقع تطلبه من مشتركيها للحصول على فكرة عن توزع مستخدميها حول العالم. دون الحاجة لكشف معلوماتهم الشخصية الدقيقة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي المنقف

فوائد معرفة الرمز البريدي

في الواقع يوجد العديد من المميزات التي يستفيد منها الشخص الذي يعرف الرمز البريدي الخاص بمنطقته، ونخص بالذكر ما يأتي:

  • سهولة إرسال الطرود البريدية والأموال من منطقة إلى أخرى داخل البلد وخارجه.
  • سهولة الحصول على الطلبيات حتى باب المنزل قي وقت محدد ووجيز.
  • سهولة تحديد المنطقة التي يقطن بها الشخص.
  • كما يمكنك تسهيل الأمر على شركات البريد لمعرفة أي مركز توزيع محلي أقرب لمكان سكنك. كما يمكن أيضًا لهذه الشركات معرفة حجم البريد واحصائيات دقيقة أخرى متعلقة بتلك المنطقة، وبهذا يمكن للشركات زيادة عدد مراكز البريد أو افتتاح مراكز بريد جديدة في المناطق التي تحتاج هذا.
  • كذلك يسهل الرمز على هذه الشركات معرفة العنوان الصحيح في حال تشابه اسماء الشوارع والأزقة في المدينة، من خلال اعتماد سلاسل محددة من الأرقام التي تساعد في هذا.

الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code

كم تكلفة بناء جامعة الشدادية؟

في الواقع بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 2782.6 مليون دينار. كما أن نسبة الإنجاز في المرحلة التنفيذية بلغت 54%.

متى تم إنشاء جامعة الشدادية؟

 

في تاريخ 2004/05/04 صدر قانون رقم 30 لعام 2004 بإنشاء المدينة الجامعية الجديدة في منطقة الشدادية، وتضم مختلف الكليات والمراكز العلمية، والمرافق اللازمة لسد الطاقة الاستيعابية.

كم تبلغ مساحة جامعة الشدادية؟

 

في الواقع تقام على مساحة 6 ملايين متر مربع وبذلك تعد الجامعة الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط. كما وتمثل طفرة في قطاع التعليم الجامعي على مستوى دولة الكويت والمنطقة بما سوف تزخر به من منشآت ومبان ذات تصاميم هندسية متنوعة غير مسبوقة تجعلها مشروعًا متميزًا وصرحًا أكاديميًا واعدًا يساهم في توفير بيئة تعليمية متميزة.

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code، والذي تعرفنا فيه على الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code. كما تعرفنا على الرموز البريدية وكيفية العثور على الرمز البريدي للعنوان الخاص بك. كذلك تعرفنا على مميزات معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتي. أخير أجبنا عن أهم الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الشدادية AL-SHedadiah postal code.