الرمز البريدي لمنطقة المنصورية Mansouriyah postal code

محمد يازجي18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة المنصورية Mansouriyah postal code

الرمز البريدي لمنطقة المنصورية تعتبر هذه العبارة من العبارات شائعة البحث على جوجل. حيث يتم استخدام الرمز البريدي لمنطقة المنصورية في عمليات تسليم الحوالات والطرود البريدية. وفي هذه المقالة خصصنا لك جميع الرموز البريدية التي تخص منطقة المنصورية، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بمنطقة المنصورية، وسنذكر لك أيضًا كيفية معرفة الرمز البريدي لأي منطقة في الكويت.

الرمز البريدي لمنطقة المنصورية

إن الرمز البريدي لمنطقة المنصورية يبدأ بالرقم 35500. كما سيبيّن لك الجدول التالي جميع الرموز البريدية لـ 3 قطاعات التي تتبع لمنطقة المنصورية في الكويت:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد الرمز البريدي رقم القطعة الرمز البريدي
الرمز البريدي لمنطقة المنصورية في الكويت 65001 65100 35651 1 35501
الرمز البريدي لمنطقة المنصورية في الكويت 65101 65200 35652 2 35502
الرمز البريدي لمنطقة المنصورية في الكويت 65201 65300 35653 3 35503

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الواحه

كيف أعرف Mansoriyah postal code في الكويت

يمكنك معرفة الرقم البريدي لمنطقة المنصورية الكويتية من خلال طرق عديدة. كما أن الوزارة التي تحدد الرموز البريدية لكافة المناطق الكويتية هي وزارة المواصلات الكويتية. بالإضافة إلى ذلك، لمعرفة الرقم البريدي لمنطقة المنصورية الكويتية اتبع إحدى الطرق التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة المواصلات الكويتية.
  • كما يمكنك أيضًا الذهاب لمبنى وزارة المواصلات الكويتية، الذي يقع غي العاصمة الكويتية الكويت، في منطقة الشويخ وفي شارع جمال عبد الناصر. كما يوجد مبنى آخر لوزارة المواصلات في الكويت يمكنك زيارته، حيث يقع في منطقة برج التحرير في العاصمة الكويت في الحكومة مول.
  • بالإضافة إلى ذلك، تمتلك وزارة المواصلات في الكويت رقمًا خاصًا بها، يمكنك الاتصال عليه والاستعلام عن الرمز البريدي لمنطقة المنصورية وهو: 24819033.
  • كما يمكنك من خلال خدمة البريد الإلكتروني التواصل مع الوزارة وسيتم الرد عليك خلال 24 ساعة، حيث أن البريد الإلكتروني التابع لوزارة المواصلات الكويتية هو: [email protected].
  • كما تمتلك وزارة المواصلات في الكويت عنوان لصندوق بريد تقليدي وهو: 318، الصفاة، الكويت، بالإضافة إلى ذلك، فإن الرمز البريدي لوزارة المواصلات في الكويت هو: 11111.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجميع المواطنين الكوتيين التواصل مع وزارة المواصلات في الكويت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كالانستغرام وتويتر، وما عليك سوى كتابة وزارة المواصلات في الكويت في شريط البحث، وستظهر لك الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة المواصلات الكويتية يمكنك التواصل معهم وسيتم الرد فورًا.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي صباح السالم

أهم المعلومات حول منطقة المنصورية في الكويت

تقع منطقة المنصورية في العاصمة الكويتية الكويت، حيث تعتبر من أصغر المناطق السكانية الكويتية. كما تتضمن منطقة المنصورية 3 قطاعات سكنية فقط، وقد سميت منطقة المنصورية بهذا الاسم نسبة لمقولة كانت تقال محليًّا وهي: «طلعنا من باب السور بيرقنا بيرق منصور». بالإضافة إلى ذلك، إن السبب الحقيقي وراء هذه المقولة هو أن الناس كانت تتلو الأهازيج عند الخروج من مدينة الكويت وعند الوصول لمنطقة المنصورية كانت تقال تلك الأهازيج، ولهذا سميت بالمنصورية. كما تحاط منطقة المنصورية في الكويت، بـ 4 طرق سريعة وهي: 

  • طريق المغرب السريع.
  • الدائري الأول (طريق صباح الأول).
  • الدائري الثاني.
  • طريق القاهرة.

كما تقع بالقرب كلًا من المناطق الكويتية التالية:

بالإضافة إلى ذلك، تحوي منطقة المنصورية الكويتية أيضًا على ستاد نادي العربي الكويتي، والمركز الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى مركز البحوث والدراسات الكويتي، والسفارة الفرنسية. كما بلغ التعداد السكاني لمنطقة المنصورية 8,352 نسمة، وذلك في عام 2008. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ مساحة منطقة المنصورية حوالي  1,255,302.329 م² متر مربع.

شاهد أيضًاالرمز البريدي القصر

وفي ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن الرمز البريدي لمنطقة المنصورية في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرفنا سويًا عن كيفية معرفة Mansouriyah postal code في دولة الكويت العربية. كما تطرقنا أيضًا لذكر أهم المعلومات التي تخص منطقة المنصورية الكويتية. نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم واستفدتم من هذه المعلومات.

الأسئلة الشائعة

ما هو الرقم البريدي للقطاع السكني الأول في منطقة المنصورية؟

إن الرقم البريدي للقطاع السكني الأول في منطقة المنصورية هو: 35501.

ما هو الرمز البريدي لوزارة المواصلات في الكويت؟

إن الرقم البريدي لوزارة المواصلات في الكويت هو: 11111.