الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code

جودي علي باشا18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code

الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت. الذي تعتمده وزارة المواصلات الكويتية. من أجل مساعدة مواطني منطقة الصفاة وضواحيها في تبادل الطرود البريدية، واستقبال وإرسال الحوالات من مختلف أنواعها بكل سهولة. وهنا تمامًا تكمن أهمية هذا الرمز البريدي.

ضمن هذا الإطار سنتحدث من خلال المقالة التالية عن الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code. وسنوضح جميع رموز منطقة الصفاة البريدية عبر الجدول أدناه من موقع طلاب نت.

الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت

إليك في الجدول التالي الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code وجميع القطع التابعة لها وفقًا لتقسيم وزارة المواصلات الكويتية. بما في ذلك:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة  الرمز البريدي
بريد الصفاة 1
100
 1
10003
بريد الصفاة 101
200
 2
10002
بريد الصفاة 201
300
 3
10003
بريد الصفاة 301
400
 4
10004
بريد الصفاة 401
500
 5 10005

شاهد أيضًا: الرمز البريدي السالمي

"الرمز

منطقة الصفاة في الكويت

في الواقع تعتبر ساحة الصفاة في الكويت ساحة تجارية تاريخية. إذ أن للصفاة تاريخ عريق لا يختلف عليه أي شخصين من مدينة الكويت. فلقد كانت منطقة الصفاة مركزًا للتبادل التجاري والمقايضة. كما أنها تعتبر في النصف الأول من القرن العشرين سوقًا مهمًا للقوافل القادمة من البادية. حيث كان يتم بيع السمن والأقط، والجراد والفقع. بالإضافة إلى بيع الصوف وغيرها. بالإضافة إلى بعض النباتات الصحراوية ذات الاستعمال الطبي. كما كان أهل البادية يشترون التمر والأقمشة والحبوب بمقابل ذلك. كما امتلأت ساحة الصفاة آنذاك بالمقاهي. وكانت مقصدًا ترويحيًا بسبب ذلك خصوصًا في فترة الأعياد.

في ثلاثينيات القرن العشرين بدأ النمو العمراني ليصل إلى ساحة الصفاة. حيث انتقلت بلدية الكويت إلى الساحة عام 1933 واتخذتها كمقر جديد لها. وعقب ذلك تم افتتاح مبنى دائرة الشرطة والأمن العام ومبنى اللاسلكي والسلكي.

من جهة أخرى تم إقامة العديد من الاحتفالات العامة في الساحة. وعلى رأسها العرض العسكري الشهير في تاريخ 25 فبراير 1950. والذي تم إقامته بمناسبة تولي الشيخ عبد الله السالم الصباح مقاليد الحكم في البلاد. كما احتضنت ساحة الصفاة العرض العسكري  للجيش الكويتي بمشاركة القوات البريطانية. بينما في عام 1988 تم افتتاح مشروع ساحة الصفاة. حيث تم إعادة تنظيم الساحة بمساحة تبلغ 12,000 مترًا مربعًا. وضم المشروع آنذاك ساحة مرصوفة ونافورة يتوسطها نصب تذكاري وممرات للمشاة وغير ذلك.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الصليبية

"الرمز

شاهد أيضًاالرمز البريدي بوبيان

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code

من كم قطعة تتكون منطقة الصفاة؟

في الواقع يبلغ عدد قطع مِنطقة الصّفاة خمسة قطع.

لأي محافظة تتبع منطقة الصفاة؟

تنسب منطقة الصفاة في الكويت لمحافظة العاصمة الكويت.

نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا لليوم عن الرمز البريدي لمنطقة الصفاة في الكويت Safat postal code. حيث تعرفنا من خلال الجدول أعلاه عن جميع رموز منْطقة الصّفاة البرِيدية في الكُويت. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن هذه المِنطقة وساحتها. وفي الختام أجبنا عن أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع المقالة.