الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code

tullaab18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code

الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد هو أكثر ما يتم البحث عنه بهذه الفترة. حيث تعتبر منطقة فهد الأحمد في الكويت ذات شهرة ومكانة كبيرة بالكويت، فهي تتميز بكثافة سكانية منطقية، وعدة مولات وشركات تجارية، مما يجعل فرصة العمل فيها كبيرة.

في هذا المقال سنطلعكم على الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code، ومن ثم سنتكلم على منطقة فهد الأحمد بشكل عام، ولن ننسى التطرق إلى تاريخ الرمز البريدي في الكويت، والكثير من المعلومات.

الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code

في الجدول التالي ستجدون أهم المعلومات حول الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code:

المنطقةمن صندوق البريدإلى صندوق البريدرقم القطعةالرمز البريدي
بريد فهد الأحمد1100153801
بريد فهد الأحمد101200253802
بريد فهد الأحمد201300353803
بريد فهد الأحمد301400453804
بريد فهد الأحمد401500553805
بريد فهد الأحمد501600653806
بريد فهد الأحمد601700753807
بريد فهد الأحمد701800853808
بريد فهد الأحمد801900953809
بريد فهد الأحمد90110001053810

في حال كنت ترغب في معرفة تفاصيل أكثر عن الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة النقل الكويتية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي النسيم

الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code

معلومات عن منطقة فهد الأحمد في الكويت

بدايةً تعتبر ضاحية أو منطقة فهد الأحمد في الكويت تابعة لمحافظة الأحمدي، في جنوب دولة الكويت، بينما المناطق التي تجاورها هي منطقة الصباحية من ناحية الجنوب، ومن الشرق منطقة أبو حليفة، أما من الشمال فتجاورها مناطق الرقة والعدان والمستشفي التابعة لها، كما أن منطقة فَهد الأحمدْ تمت تسميتها على هذا النحو تبعًا إلى اسم الأمير الشيخ فهدْ الأحمدْ الصباح.

بجانب آخر قسمت الحكومة منطقة فَهد الأَحمد إلى أربع أقسام مركزية، فالقسم الأول والثالث يقع في الامتداد لشارع فهد بن عبد العزيز بن عبد الله آل سعود، المعروف حاليًا بشارع أو خط الفحيحيل الرئيسي، وفي المقابل يقع كل من القسم الثاني والرابع في الشارع نفسه للملك عبد العزيز آل سعود ولكن من الجهة الغربية من الضاحية، وفضلًا عن هذا يُفصل القسمان الأول والثالث، والثاني والرابع من خلال شارع كبير يدعى الغوص.

ومن ناحية تأسيس المنطقة أيضًا، فإنها تقريبًا صُممت على مراحل متتالية، حيث أن كل مرحلة من هذه المراحل استغرق بناؤها ما يقارب العام، وبالتالي فإن الهدف الرئيسي الذي كان موضوع، هو إنشاء 1112 قطعة سكنية حديثة بجانبها كافة المرافق والخدمات المصاحبة. وهذا الكلام كله كان بدء في العام 2003 وانتهت عملية البناء في عام 2007. وبعد هذا التاريخ بفترة تم اعتماد الرمز البريدي لمنطقة فهد الأَحمد Fahad AL- Ahmaed postal code بشكل رسمي في البلاد.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي صبحان

معلومات عن منطقة فهد الأحمد

معلومات عن الرمز البريدي في الكويت

في الواقع أُفتتح أول مكتب رمز بريدي رسميًا بتاريخ 1915 في عهد الاحتلال البريطاني لدولة الكويت، وذلك حصل على يد الكولونيل الإنجليزي نوكس حيث كان المسئول الرسمي عن كافة الرموز البريدية في البلاد، بحماية من قوة الانتداب البريطاني، أما على مستوى الدولة فإن مكاتب الرموز البريدية أصبحت شائعة وذات شهرة محلية في عام 1934، وذلك بقرار من الأمير الشيخ مبارك الصباح.

والدليل على ذلك هو الطوابع البريدية التي كانت تستخدم حينها، لأنها كانت تحمل صور الملك الراحل جورج السادس، والملك بتلك الفترة إدوارد السابع. ومنذ ذلك الوقت إلى هذه اللحظة أصبح كل مكتب مرتبط بالرمز البريدي الخاص به.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي ابوفطيرة

وفي ختام مقالنا هذا، نكون قد قدمنا لكم بشكل واضح الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد Fahad AL- Ahmaed postal code، بالإضافة إلى أبرز المعلومات المتاحة حول منطقة فهد الأحمد الكويتية، فضلًا على أهم المعلومات حول الرمز البريدي الكويتي بشكله العام.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة فهد الأحمد

ما هي المراكز الموجودة بمنطقة فهد الاحمد؟

يوجد أولًا فرع من مبنى التأمينات الاجتماعية الكويتي، إضافة إلى الصالة الخاصة بالشيخ فهد الأحمد للأفراح، كما توجد مجموعة من البنوك المختلفة مثل بنك برقان، وبنك التمويل الكويتي، وبنك الخليج، ويوجد أيضًا فرع المؤسسة العامة للتأمين.

 

من كم رقم يتألف الرمز البريدي بشكل عام؟

يتألف من 5 أرقام بالنسبة لدولة الكويت، وفي حالات خاصة قد يكون 6 أرقام ببعض النواحي والبلدات.

كيف تم تصميم منطقة فهد الأحمد؟

تم ذلك وفق 3 مراحل، فالمرحلة الأولى كانت بعام 2003، أما المرحلة الثانية فهي في عام 2006 بينما آخر مرحلة استمرت حتى العام 2007 حيث انتهت عملية التأسيس بالكامل.