الرمز البريدي لمنطقة المرقاب Murgab Postal Code

نبراس عبيد18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي Postal Code

الرمز البريدي لمنطقة المرقاب هو من الأشياء الهامة التي تسعى وزارة المواصلات المتواجدة في الكويت على تحديده. وذلك من أجل تأمين وصول كافة الخدمات البريدية إلى جميع المواطنين المتواجدين في دولة الكويت. بالإضافة إلى ذلك فإن الرمز البريدي Postal Code يسهل كافة عمليات استقبال وإرسال الحوالات المالية. علاوة على ذلك فإنه يؤمن وصول كافة الطرود والخطابات بشكل سلس وبدون وجود أية تعقيدات.

وفي هذه المقالة من موقع طلاب نت سوف نتكلم عن الرمز البريدي لمنطقة المرقاب. بالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق لذكر بعض المعلومات التي تتعلق بالرمز البريدي. من ناحية أخرى سوف نتحدث عن منطقة المرقاب Murgab، ولتتعرفوا أكثر عن موضوعنا تابعوا معنا قراءة المقالة.

الرمز البريدي لمنطقة المرقاب Murgab Postal Code

في الجدول الآتي سوف نذكر لكم الرمز البريدي لمنطقة المرقاب. والذي يتضمن حوالي اثني عشر رمزًا بريديًا تم وضعها من قبل وزارة المواصلات الكويتية. حيث تكون هذه الرموز موزعة بالشكل الآتي:

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدرقم القطعةالرمز البريدي
بريد المرقاب1100115001
بريد المرقاب101200215002
بالإضافة إلى ذلك، بريد المرقاب201300315003
بريد المرقاب301400415004
بريد المرقاب401500515005
بريد المرقاب501600615006
بالإضافة إلى ذلك، بريد المرقاب601700715007
بريد المرقاب701800815008
بالإضافة إلى ذلك، بريد المرقاب801900915009
بريد المرقاب90110001015010
بالإضافة إلى ذلك، بريد المرقاب100111001115011
بريد المرقاب110112001215012

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المنصورية

الرمز البريدي لمنطقة المرقاب
الرمز البريدي لمنطقة المرقاب

الرمز البريدي Postal Code

في الواقع أن مفهوم الرمزْ البريديْ هو عبارة عن رمز مكون من عدة أرقام وحروف بحيث يتراوح عددها ما بين (8_5) رقمًا وحرفًا. كما إن الاسم الذي يطلق على الرمز البريديْ يختلف من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال يطلق عليه اسم (Zip Code) في الولايات المتحدة الأمريكية. بينما يسمى باسم (Postcode) في دول بريطانيا. ولكن يبقى الاسم الأكثر تداولًا له هو (Postal Code).

أما بالنسبة للاستخدام الرئيسي للرمز البريدي فهو يكمن في إمكانية تحديد عنوان الشخص الذي يجب أن يستلم الرسالة أو الطرد بشكل دقيق مما يساهم في تسهل العمل على ساعي البريد. علاوة على ذلك إن الحروف والأرقام التي يتكون منها الرمز تكون دالة على المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها المستلم. كما ذكرنا أعلاه أن الرمز يتكون من عدة خانات يتراوح عددها ما بين (8_5)، وتكون هذه الخانات مقسمة بالشكل الآتي:

  • بالنسبة للخانة الأولى: فهي تدل على المدينة التي تتواجد بها الدولة التي تم تعيينها.
  • أما الخانة الثانية والثالثة: فإنها تشير إلى المناطق التي تتواجد ضمن الدولة التي تم تحديدها في الخانة الأولى من الرمز.
  • بالإضافة إلى ذلك، وبالنسبة للخانة الرابعة والخامسة: فهي تعبر عن أماكن أكثر تفصيلًا عن المنطقة التي يتواجد بها الشخص المستلم، فعلى سبيل المثال مكتب بريدي متواجد في المنطقة.
  • من ناحية أخرى يمكن أن يتم إضافة أربع خانات إضافية من شأنها أن تساعد على تحديد مكان الشخص المستلم بشكل أدق وأكثر تفصيلًا.

وعندما تريدون معرفة أي رمز بريدي لأي منطقة ما عليكم سوى البحث عبر المواقع الإلكترونية. حيث يوجد عدة مواقع متخصصة بالرموز البريدية. وهذا يمكنكم من معرفة الرمز بشكل سهل جدًا وفي أي وقت أنتم تريدونه.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي فهد الأحمد

منطقة المرقاب Murgab
منطقة المرقاب Murgab

منطقة المرقاب Murgab

ذكرنا في فقراتنا السابقة عن كل ما يتعلق Postal Code Murgab. أما الآن سوف نستعرض لكم لمحة بسيطة عن مدينة المرقاب. وهي كالآتي:

  • تعتبر منطقة المرقاب من المعالم السياحية الهامة المتواجدة في محافظة العاصمة. كما يعود ذلك إلى وجود العديد من المعالم السياحية التي تساهم في جذب أنظار السياح، فعلى سبيل المثال هناك العديد من ناطحات السحاب الخيالية. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الآثار في هذه المنطقة.
  • من ناحية أخرى، فإن منطقة المرقاب تضم العديد من المناطق السكنية والعقارات. بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من المرافق الترفيهية والخدمية التي لها دور هام في تلبية كافة احتياجات المواطنين.
  • علاوة على ذلك فهناك العديد من المدارس التي تتواجد في هذه المنطقة والتي تشمل كافة المراحل التعلمية، وهذا بهدف إيصال كافة الخدمات التدريسية إلى جميع السكان المتواجدون في المنطقة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن منطقة المرقاب تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمحال والأسواق التجارية مما يجعلها تشبه إلى حدٍ ما العاصمة الكويتية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الفنيطيس

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن الرمز البريدي لمنطقة المرقاب. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا أهم المعلومات التي تتعلق بمفهوم الرمز البريدي Postal Code. من ناحية أخرى قد قدمنا لمحة مختصرة عن منطقة المرقاب Murgab، فنأمل أن تكونوا قد حصلتم على الفائدة المرجوة.

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب تسمية المرقاب بهذا الاسم؟

يعود ذلك إلى أن أرض المرقاب من الأراضي المرتفعة والتي كانوا الناس يستعملونها لمراقبة المناطق التي تكون قريبة منها. بالإضافة إلى ذلك، فقد استخدموها لمراقبة الأشخاص القادمون من الجسور.

متى تأسست منطقة المرقاب؟

تم تأسيسها في عام 1992. وذلك برعاية السيد أحمد يوسف بهبهاني.