الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

ماية ابراهيم الفرج1 مارس 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code، تعد منطقة النزهة من أفضل الأماكن المتواجدة في داخل محافظة الكويت. كما تتميز بالمساحات الخضراء الجميلة التي تصلح للتنزه واصطحاب العائلة. كذلك تتميز بقربها من بعض المناطق الكبرى بداخل الكويت. مما ساعدها على جذب السكان للإقامة بها. كما تحتوي بداخلها أيضًا على العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية.

ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code. كما سنتعرف على منطقة النزهة في الكويت. كذلك سنتعرف على أهم الخدمات في النزهة.

الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

إليكم الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code. كما حددته وزارة المواصلات الكويتية في الجدول التالية:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رمز القطعة الرمز البريدي
بريد النزهة 39001 39100 1 72901
بريد النزهة 39101 39200 2 72902
بريد النزهة 39201 39300 3 72903

شاهد أيضًاالرمز البريدي الظهر

الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

معلومات عن منطقة النزهة في الكويت

في الواقع تقع منطقة النزهة بداخل إحدى أهم المحافظات بداخل الكويت، وهي محافظة العاصمة والتي تتبعها إداريًا. كما تمت تسمية المنطقة باسم النزهة لأنها كانت في الماضي من أكثر الوجهات التي يتوجه إليها الناس للتنزه وقضاء الأوقات السعيدة. بالإضافة إلى ذلك سوف نستعرض بعضًا من خصائص ومميزات منطقة النزهة في الكويت في التالي:

  • تتكون منطقة النزهة من 3 قطع كبيرة. كما يتوسطها عدد من الشوارع الرئيسية حتى تسهل من عملية التنقل على المواطنين المقيمين بها.
  • تجاور المنطقة عددًا كبيرًا من المناطق المشهورة في الكويت. على سبيل المثال منطقة الروضة والقادسية. بالإضافة إلى مدينة الفيحاء.
  • كما يصل عدد السكان فيها إلى حوالي 12 ألف نسمة معظمهم حاملين للجنسية الكويتية. بالإضافة إلى ذلك فهي تتبع الدائرة الانتخابية رقم 2 لمحافظة العاصمة.
  • كذلك تحتوي منطقة النزهة على العديد من المرافق والخدمات، حيث إن البنية التحتية للمنطقة مجهزة على أعلى مستوى لتقديم كافة الخدمات.
  • بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على مطار يعرف باسم مطار النزهة القديم، والذي تم استخدامه في السابق عوضًا عن مطار الدسمة.

الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

شاهد أيضًاالرمز البريدي الوفرة

أهم الخدمات في منطقة النزهة

في الواقع تسعى دولة الكويت جاهدة للحفاظ على سلامة منطقة النزهة والحرص على تطويرها. وذلك بالنسبة للخدمات المتواجدة بداخلها فهي كثيرة ومتنوعة. ومن أهم هذه الخدمات هي حديقة النزهة العامة التي توجد بداخل القطعة رقم 1 من المنطقة، وتعد من أكثر الأماكن الجيدة للتنزه.

  • بالإضافة إلى ذلك يوجد بداخلها بعض المرافق الأخرى. على سبيل المثال مسجد يوسف بن حسن القناعي، ورابطة معلمي العلوم.
  • كما يوجد أيضًا صالة المناسبات التي تسمى باسم صالة عبد العزيز الحساوي للمناسبات.
  • أما بالنسبة للقطع الأخرى المتواجدة بداخل المنطقة، فيوجد بداخل القطعة رقم 2 مركز إطفاء الشهداء ومركز للعب خاص بالأطفال.
  • كما يوجد بداخل القطعة الثالثة والأخيرة بعض المرافق. على سبيل المثال مسجد طيبة الخالد، وروضة النزهة وديوانية الرومي. بالإضافة إلى السفارة التشيكية.
  • لكن من أكثر الخدمات المتميزة بداخل منطقة النزهة، هي جمعية النزهة التعاونية الرئيسية، والتي تتوسط القطع الثلاث.
  • كما يتم تقديم كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بداخل هذه الجمعية وبأسعار مخفضة.
  • بالطبع يوجد بعض الخدمات الطبية في المنطقة. على سبيل المثال تواجد مستشفى منطقة العاصمة الصحية، وهي مستشفى عامة، توفر كافة الخدمات الطبية لسكان المنطقة، وتقع في شارع سيف بن شملان.
  • أما من الناحية التعليمية، فيتواجد بداخل النزهة العديد من المدارس الحكومية التي تغطي كافة المراحل التعليمية من الروضة وصولًا للمرحلة الثانوية.

شاهد أيضًاالرمز البريدي العيون في الكويت

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code

ما هو كود المدينة؟

رمز البريدي ZIP Code وكلمة ZIP اختصار لـ Zone Improvement Plan أي خطّة تطوير المناطق، وهو أسلوب وضعه النظام البريدي في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها انتقل إلى جميع أنحاء العالم بعد ذلك. كما يهدف إلى تسهيل وصول البريد إلى الشخص المطلوب علاوةً على المعلومات التفصيلية لمكان إقامته.

 منطقة النزهة كم قطعة؟

تكون منطقة النزهة من 3 قطع كبيرة. كما يتوسطها عدد من الشوارع الرئيسية التي تسهل من عملية التنقل على المواطنين المقيمين بها.

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code. الذي تعرفنا فيه على الرمز البريدي لمنطقة النزهة Nuzha postal code. كما تعرفنا على منطقة النزهة في الكويت. كذلك أهم الخدمات في النزهة.