الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code

tullaab16 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code

الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code، يعتبر حاليًا من أكثر الرموز بحثًا على الإنترنت، والسبب في ذلك هو كثرة ورود الرسائل إلى هذه المنطقة، نظرًا إلى أنها صناعية بالكامل وتحتوي على عدد كبير من المداخل والمخارج الفعالة.

سنتكلم في هذا المقال بشكل مفصل على الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية، Fahaheel industrial postal code، وأهم المعلومات حول هذه المنطقة، إضافة إلى التاريخ الكامل للرموز البريدية وما هو المصدر الرسمي للرموز البريدية بدولة الكويت.

الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code

في الجدول التالي تجدون كل المعلومات حول الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code:

المنطقةمن صندوق البريدإلى صندوق البريدرقم القطعةالرمز البريدي
بريد الفحيحيل الصناعية1100163051
بريد الفحيحيل الصناعية101200263052
بريد الفحيحيل الصناعية201300363053
بريد الفحيحيل الصناعية301400463054
بريد الفحيحيل الصناعية401500563055
بريد الفحيحيل الصناعية501600663056
بريد الفحيحيل الصناعية601700763057
بريد الفحيحيل الصناعية701800863058
بريد الفحيحيل الصناعية801900963059
بريد الفحيحيل الصناعية90110001063060

هذه كانت أبرز المعلومات حول الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal service.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي حطين

الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code

ما هو مصدر الرمز البريدي في الكويت

يتم اعتماد الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية في الكويت، أو أي منطقة أخرى من قبل وزارة النقل الكويتية. بحيث أن الرمز يتم إصداره ولمرة واحدة فقط ويعمم على جميع الفروع، كما توجد فروع مخصصة ومكاتب بريدية تعمل على تنظيم كافة أمور الإرسال والاستقبال، ذلك وفقًا للرمز الثابت للمنطقة إذ يتكون من 5 أرقام متتالية، وفي حال كان أطول يمكن أن يصل إلى 6 ارقام كحد أقصى.

إلى جانب ذلك يمكن القول أن المكاتب المخصصة في الرموز البريدية تعمل بشكل عام. أي أنها تستقبل وترسل الطرود والرسائل الورقية من داخل أو خارج دولة الكويت، كما أن الشخص الذي يريد إرسال طرد أو رسالة ما، يجب أن يعرف بالضبط ما هو الرمزي البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية على سبيل المثال، أو رمز المنطقة التي يقصدها بخلاف ذلك، وبناءً على هذا نستطيع التأكيد على أن هذا الرمز البريدي يعمل حاليًا كحلقة وصل بين المرسلين والمستقبلين من داخل أو خارج دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي العدان

مصدر الرمز البريدي في الكويت

معلومات عن منطقة الفحيحيل الصناعية في الكويت

تعتبر منطقة الفحيحيل الصناعية على أنها جديدة نسبيًا حيث نشأت منذ 20 سنة تقريبًا فضلًا على أنها صناعية بالكامل، أي يتواجد فيها عدد كبير من الشركات والمحلات الصناعية المتعلقة بأمور البناء والدهان والإعمار بالإضافة إلى مجال تصليح السيارات والتجارة بها، والأفضل من ذلك أن منطقة الفحيحيل تقريبًا هي التجمع الأكبر حاليًا في دولة الكويت من ناحية الشركات الصناعية، مما يجعل عين المراقبة عليها بشكل مستمر من قبل الحكومة الكويتية.

وبسبب تقاطع الطرق التي تتواجد فيه منطقة الفحيحيل الصناعية، فهي تعتبر من أكثر المناطق استخدامًا لخدمات الرمز البريدي، سواء كان ذلك كإرسال أو استلام، نضيف لذلك أن المنطقة شهيرة جدًا من ناحية اليد العاملة الخارجية، إذ أن نسبة العمالة الخارجية فيها قد تصل لمستويات مرتفعة بالمقارنة مع المحافظات الكويتية الأخرى.

اقرأ أيضًا الرمز البريدي القرين

معلومات عن منطقة الفحيحيل

تاريخ الرمز البريدي في الكويت

تم استخدام الرمز البريدي لأول مرة بالنسبة إلى الكويتيين في العام 1934، وذلك بقرار من أمير الدولة في ذلك الوقت، ولكن يعود إنشاء أول مكتب رسمي بمجال الرموز البريدية إلى عهد الاستعمار الإنجليزي بالكويت، إذ تم تأسيسه في العام 1915 على يد السفير البريطاني في ذلك الوقت، وبمساعدة مصممين أجانب لإظهار المكاتب بأفضل ديكور وشكل ممكن.

ومنذ ذلك الحين إلى الآن، ازداد عدد مكاتب الرمز البريدي بشكل كبير، والأهم هو وجود عدة مكاتب في كل محافظة بالكويت بهدف تلبية احتياجات كافة المواطنين، وبكل أنحاء العالم.

وفي ختام هذا المقال، نكون قد قدمنا لكم بشكل واضح الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل الصناعية Fahaheel industrial postal code، إضافة إلى أننا أشرنا لمصدر الرّمز البرِيدي بدولة الكويت، ولم ننسى أهم المعلومات المتاحة حول منطقة الفحيحيل الصناعية وبالطبع تحدثنا عن التاريخ الكامل للرموز البريدية الكويتية.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الفحيحيل

 

هل الفحيحيل محافظة كويتية؟

لا، لأن الفحيحيل تعتبر منطقة صناعية تابعة لمحافظة الأحمدي في الكويت، فهي منطقة أو بلدة تقع على الساحل الجنوبي لدولة الكويت. فهي بالسابق كانت سوق تجاري كبير.

 

لماذا تمت تسمية منطقة الفحيحيل بهذا الاسم؟

تمت التسمية بناءً على كلمة فحل، وهي كلمة مأخوذة من الرجولة والفحولة، أما الفحيحيل فهي تصغير لهذه الكلمة وفقًا لحجم المنطقة الصغير.